كيفية البدء مع خمسات

العمل الحر من الوسائل الرائعة للحصول على دخل جيد أثناء الدراسة أو الحصول على مصدر دخل إضافي إذا كنت تعمل عمل نظامي، أو ربما تحب العمل بدوام كامل كمستقل لمميزات العمل الحر الكثيرة، إلا أن الكثير ربما يغمره الحماس ولا يدري من أين يبدأ ..

ما الذي يحتاج تعلمه؟ وما الذي عليه فعله في البداية تحديدا؟ أي المواقع يتجه إليها؟ كلمة السر من وجهة نظرنا  والتي توفر إجابات لكل هذه الأسئلة  وما شابهها هي: الخدمات المصغرة، فبعملك على الخدمات المصغرة ستستطيع العمل بأي وقت تحدده أو تقتطعه من مشاغلك الأخرى، لكن كيف تبدأ ببيع خدماتك في موقع خمسات وما هي الخطوات الفعلية لذلك؟ هذا ما ستعرفه في السطور القادمة.

تعلَّم

إذا لم تكن تمتلك حتى ولو مهارة واحدة فعادة ستحتاج بعضا من المعرفة والمهارات حتى تعتمد عليها وتبدأ بالعمل  وتقديم خدماتك، فإذا كنت تريد تقديم خدمات التطوير فستحتاج أن يكون لديك الكمّ الكافي من العلم والممارسة، حتى تبيع خدماتك وتحصل على تقييمات جيدة من المشترين، على ما قدمته له وتساعدك في الاستمرار وكسب عملاء جدد دائما.

وكن مطمئنا، فما أكثر مصادر التعلم في وقتنا الراهن، هي تحتاج منك بعض المجهود ورغبة في التعلم حتى تستطيع احتراف مهارة أو أكثر،وتقدم خدمات ذات جودة في خمسات وتنطلق في عالم العمل الحر. فإذا كنت تريد الدخول بمجال التسويق والإعلام الاجتماعي فهذا دليلك لكي تبدأ اضغط على الرابط السابق فقط. وإذا كنت تحب برمجة التطبيقات أو تطوير الويب فهذه بعض الدورات التعليمية التي يمكنك من خلالها معرفة الطريق، كذلك التصميم والتصوير الفوتوغرافي.

لن نخدعك ونقول لك أن التعلم الذاتي والاستمرار به سهل، ولكن بمجرد أن تشعر بقيمته بعد بيع أولى الخدمات ستعرف أنه هو الطريق  المفتوح أمامك لكي تبني حياة مهنية تطمح لها.

اختر الخدمات الأنسب

عند بدايتك وتقديم خدمتك الأولى، اختار خدمة تجيدها وتعرف أنك تستطيع إنجازها. نوعية الخدمات الممكن تقديمها كثيرة جداً لكن لكي تبدأ بتأسيس اسمك وسمعتك كبائع يجب أن تبدأ بما تُجيد، بعد قراءتك لتدوينة “15 طريقة لتربح من الإنترنت مع خمسات” سيمكنك التعرف على نوعيات الخدمات المقدمة وستحصل على صورة عامة لما يمكنك تقديمه في بداياتك. يمكنك بالطبع التفكير خارج الصندوق وتقديم خدمة غير المذكورة، المهم أن تجيدها.

كن محترفاً من البداية

قيل: من كانت بدايته محرقة كانت نهايته مشرقه“. ربما البداية هي أصعب جزء من أي عمل أو مهنة، فهي أول الطريق لتطبيق ما تعلمته أو ما تظن أنك تجيده، كل ما عليك هو أن تفكر بعقلية البائع المحترف الذي يعرف ماذا يريد وكيف سيصل له.

فالربح السريع دون الجهد والتعب في أغلب الأحوال سيدخلك في مشاكل لا حصر لها وهو ما لا تريده بالطبع، كن محترفاً، اجتهد فيما تقدمه وفي طريقة تعاملك بالموقع، وربما تحقق أرباحاً أسرع مما تتصور.

أقرأ أيضاً: كيف تعثر على صور عالية الجودة لخدماتك في خمسات؟

تعلم كيف تقدم خدمة ممتازة

من المهم أن تكون خدماتك الأولى ذات جودة عالية حتى تبني سمعة طيبة عنك، ويمكنك الوصول لذلك عن طريق التعلم من تجارب الآخرين الذين سبقوك لهذه المهمة، كما توجد في تدوينة: كيف تحقق زيادة الطلب على خدماتك“، الكثير من المعلومات التي ستفيدك لجلب زبائن جدد والحفاظ على ثقة عملائك الذين اكتسبتهم.

نظّم وقتك واستخدم الأدوات المساعدة

تنظيم الوقت وحسن إدارته من أكثر العوائق التي ربما يقع بها الكثيرون. لا تكن منهم، فكلما أحسنت إدارة وقتك كلما استطعت إنجاز الكثير من الخدمات وكلما استطعت أن تحقق أرباحاً جيدة، تعرف على النصائح المفيدة بهذا الشأن واتبع ما يناسبك.

أدوات الويب والتطبيقات المجانية يمكنها أن توفر عليك الكثير من الجهد والوقت كذلك، تعرف على معظم الأدوات المستخدمة بالعمل الحر وإنجاز الخدمات المصغرة حتى تستطيع العمل بكفاءة عالية، كذلك إضافات المتصفحات بما أن أغلب عملك سيصبح عليها.

عوائق العمل الحر والإنتاجية

عندما ستبدأ بخوض غمار بيع الخدمات المصغرة ستواجهك الكثير من المصاعب، معرفتك لها مبدئياً سيسهل عليك مواجهتها والبحث عن حلول عملية لها، تعرف على عوائق العمل الحر وكيف تواجهها و الشيء الواحد الذي سيحول بينك وبين النجاح بالعمل الحر حتى تستطيع الاستمرار بالعمل دون أن تتفاجأ ببعض هذه المشاكل.

الإنتاجية كذلك من الأمور التي يجب أن تحافظ عليها حتى تضمن تسليم الخدمات بشكل جيد، تعرف معنا هنا على الثلاث عوامل الأساسية التي ستحفزك للعمل.

هذه أكثر الأمور التي رأينا أنها ستساعد المبتدئين على البدء بقوة وبكفاءة حتى يحققوا الأرباح التي يطمحون لها، ويمكنك بكل تأكيد طرح استفساراتك في التعليقات أو اقتراح أفكار لتدوينات أخرى ترى أنك بحاجة لها، إن كنت بائعا محترفا تجاوزت مرحلة الانطلاق فيمكنك مشاركتنا بعض النصائح التي تراها ستفيد من هو في بداية الطريق.

دمتم موفقين 🙂 .

تم النشر في: الخدمات المصغرة