نظرة بداخل “عقل” البائع المحترف

الكثير من بائعي خمسات المبتدئين يريدون تحقيق مبيعات كبيرة وبيع أكبر عدد ممكن من الخدمات والحصول على تقييمات جيدة وهذا أمر حميد، لكن المشكلة فيمن يتوقف فقط بمرحلة التمني، سهل جدًا أن تسجل بالموقع لكن لكي تصل للأرباح الجيدة من خمسات فيجب أن تملك عقلية المحترف وتفكر بطرق ذكية لتجلب أكبر عدد من العملاء لشراء خدماتك.

لكي تصل للاحتراف بأي مجال فهو طريق طويل يحتاج بذل بعض الجهد الإضافي ودقة تنفيذ خطة ذكية للوصول للهدف المرام، لم يصل أي مبتدئ للاحتراف بين يوم وليلة، لكن كيف يمكن اختصار الطريق الوصول للاحترافية؟ الإجابة في هذا المثل القديم إذا أردت أن تقبض على اللص، فيجب أن تفكر مثلهكذلك لكي تصبح بائع محترف يجب أن تفكر بعقلية المحترف، لذا دعونا نلقي نظرة على عقلية المحترف ونعرف كيف يفكر حتى يمكنك أن تسير على خطاه وتحقق نجاحًا بخدماتك.

1. المحترف يهتم بالتفاصيل

شخص يريد الربح من الإنترنت فيقوم بالتسجيل بموقع خمسات ثم يقوم بالضغط على خدمة جديدة ويضيف خدمة دون قراءة أي تفاصيل عن استخدام الموقع، بعد مراجعتها خلال 24 ساعة يستقبل بريدًا أنه تم رفضها، فيقوم بتقديم خدمة أخرى مع تغيير بعض الأشياء ثم يستقبل بريدًا آخر أنه تم رفضها.

المحترف عندما يتعامل مع شيء فإنه يقرأ عنه ويعرف شروطه وكيف يعمل وينتبه للتفاصيل المختلفة حتى يتعامل معه بأفضل طريقة، المحترف لن يقوم بالتغيير في الخدمة إذا تم رفضها إلا بعد معرفة سبب الرفض والأمر بديهي هو قراءة البريد الذي وصل إليه من قبل الدعم الفني.

التفاصيل مهمة جدًا خاصة إذا كنت تتعامل مع موقع تجاري به تعاملات مالية، لكي تصبح محترفًا في عملك اهتم بالتفاصيل، عندما تتعامل مع تقنية أو موقع اقرأ عنها جربها أكثر من مرة وحاول أن تتعلم من أخطائك.

2. المحترف يسعى للتميز

إذا كنت قرأت صفحة كيف يعمل موقع خمسات فستعرف أن الخدمات المنسوخة يتم حذفها، وذلك لأسباب كثيرة يطول شرحها لكن دعنا نفترض أنك نسخت 3 خدمات وقمت بعرضها للآخرين فما الذي سيجعل المشتري يأتي لك ويترك الخدمات الأصلية علمًا بأنك بالتأكيد ستختار نسخ الخدمات ذات المبيعات الجيدة.

عندما يعمل المحترف على شيء فهو يريد أن يثبت كينونته به، هو يختار الخدمات التي يجيدها بالفعل والمتميز بها، النسخ ما أسهل منه لكن أن تبني اسمك بخمسات فهو ما سيجعل لك الأفضلية بالتأكيد عندما يختار المشتري بين الخدمات المختلفة.

اسعَ للتميز دائمًا فإذا كنت ستنسخ شيئًا لا تنسخه جملة واحدة بل اقتبس وطوره على أساس مهاراتك وإمكانياتك، تابع الجديد على المدونة وشارك أفكارك بمجتمع خمسات، تابع تحديثات الموقع وكن أول من يستخدمها بشكل جيد كل هذا سيعطيك الأفضلية لتصبح مميزًا بين البائعين.

3. الوقت هو كل شيء

إذا استطعت إدارة وقتك بشكل جيد فأنت بائع محترف بكل تأكيد، رأس مال أي أحد منا هو الوقت إذا لم نستطع إدارته بشكل جيد فلا نستطيع إنجاز أي شيء، إدارة الوقت بالنسبة للمحترف هو نظام حياتي، فهو يعرف متى سينجز خدماته ويعرف كم خدمة يمكن أن ينجزها باليوم، يعرف تمامًا كيف يقضي وقته على الإنترنت بين تسويق لخدماته ومشاركة مفيدة لما يتعلمه.

إذا كنت تعمل بخمسات بشكل جزئي فإدارة الوقت هي التي يمكن أن تجعلك تجني دخلًا جيدًا وأنت بمنزلك وربما يغنيك يومًا ما عن عملك، قيمة الوقت لا تقدر بثمن فقط إذا استطعت استثمار الساعات والدقائق فيما يفيد.

4. المحترف يمتلك دائمًا شغف المبتدئ

ربما لاحظت أن بعض المحترفين يتفاخرون بما وصلوا إليه إلا أنه توجد حقيقة واحدة عن المحترف هو يعلم أن العلم لا حدود له، يعلم أنه يحتاج أن يتعلم كل يوم ويبذل جهده حتى يصبح أفضل من اليوم السابق، إذا سألته عن شيء لا يعرفه سيجيبك بكل بساطة لا أعلم“.

المحترف يمتلك دائمًا شغف المبتدئ للتعلم وتجربة الجديد وهذا ما سيجعله يطور من نفسه، يقدم خدمات جديدة، يحترف مجاله، حتى ينتقل من تقديم الخدمات المصغرة لإنجاز المشاريع الكبرى بالعمل، إذا كنت مبتدئًا حافظ على شغفك هذا وسعيك للتعلم والعمل بإتقان وإبداع طوال مسيرتك المهنية وستصل بإذن الله.

5. صفة واحدة

المحترف يستطيع أن يشرح الأمور المعقدة ببساطة جدًا، لذا دعونا نلعب لعبة صغيرة، أخبرونا عن صفة واحدة تعتقدون أنها يمكن أن تجعل صاحبها ينجح في خمسات لنتعرف على هذه الصفات ولنتعرف على المحترف منكم.

تم النشر في: نصائح لبائعي الخدمات