15 طريقة ذهبية لزيادة التفاعل على انستقرام

قبيل صيف عام 2017 أطلقت شركة مشروبات الطاقة “ريدبول” Redbull حملة إعلانية بهدف زيادة التفاعل على انستقرام والترويج لمشروب الطاقة الاستوائي الجديد في علبته صفراء اللون، واستخدمت المرشحات الصفراء في معظم الصور والفيديوهات لتعكس الطابع الصيفي للمشروب جنبًا إلى جنب مع إطلاق هاشتاج #redbullsummeredition.

كانت هذه الحملة واحدة من أنجح الحملات الدعائية إذ أدت إلى زيادة التفاعل على انستقرام وقفزت الشركة 9 نقاط على مؤشر الأفضلية موازنة بالمنافسين. يتميز انستقرام بمعدل تفاعل أعلى من باقي منصات التواصل الاجتماعي، ولم يعد مجرد منصة لمشاركة الصور الرائعة للمنتجات، بل أصبح أداة قوية لبناء النجاح واستقطاب الجماهير. لكن في البداية ما الذي يعنيه معدل التفاعل؟

ماذا يعني التفاعل على انستقرام؟

التفاعل على انستقرام هو مقياس يشمل مجموعة كبيرة من الإجراءات التي تتم على المنصة مثل: التعليقات والمشاركات والإعجابات والحفظ والمتابعين والإشارات، بالإضافة إلى هاشتاقات العلامة التجارية ونقرات الروابط الخارجية، ويمتد إلى ما هو أعمق من ذلك مثل الرسائل المباشرة.

التفاعل على انستقرام مؤشر أداء قوي له أهمية كبيرة تتجاوز كونه دليلًا على أن المحتوى يحظى بصدى حقيقي لدى الجمهور. إذ أصبحت زيادة التفاعل على انستقرام عاملًا رئيسيًا في خوارزميات المنصة، فكلما زاد التفاعل ارتفعت احتمالية ظهور المحتوى في News feeds (آخر الأخبار)، ومن ثم جذب أنظار الجمهور.

كما أنه مؤشر أكثر ثقة عن نجاح أداء التسويق أكثر من مؤشرات أخرى خادعة وأقل موثوقية مثل عدد مرات الظهور وزيادة المتابعين على انستقرام. ما جعل تفاعل المستخدمين العملة المعتمدة في التسويق على مواقع التواصل الاجتماعي بأنواعها وفي مقدمتها انستقرام.

طريقة حساب معدل التفاعل على انستقرام

توجد عدة طرق من أجل حساب معدل التفاعل على انستقرام Engagement Rate، ولكن الطريقة التي يعتمدها الكثير من المؤثرين هي طريقة بسيطة كما يلي:

معدل التفاعل على انستقرام = مجموع متوسط عدد الإعجابات والتعليقات لكل منشور مقسومًا على عدد المتابعين × 100

على سبيل المثال، يتابع الشركة (س) 40 ألف شخص على حساب انستقرام، ويحظى كل منشور في المتوسط بـ 400 إعجاب و 25 تعليق. لمعرفة معدل تفاعل الشركة (س)، سيتم قسمة متوسط عدد التفاعلات (425 في هذه الحالة) على عدد المتابعين (40000) ثم ضرب الناتج في 100.

425 40000= 0,0106

0,0106 × 100= 1,06

وبالتالي يكون معدل تفاعل (س) على انستقرام هو 1,06%

لحساب معدل تفاعل حسابك ستكون بحاجة إلى أمرين، الأول هو أداة لاستخلاص البيانات المهمة مثل عدد المشاركات والتعليقات ..إلخ مثل أداة Instagram Insights، والثاني هو تحديد نوع البيانات الأكثر أهمية بالنسبة لك لاعتمادها كعوامل في معادلة حساب معدل التفاعل.

فمثلًا في الطريقة السابقة كانت البيانات الأساسية هي عدد الإعجابات والتعليقات والمتابعين، ولكنك قد تهتم ببيانات أخرى مثل عدد مرات الظهور، والنقرات على الروابط الخارجية، وعدد المشاركات.. إلخ. الآن أتوقع تساؤلك التالي عن معدل التفاعل الجيد على انستقرام!

ما هو معدل التفاعل الجيد على انستقرام؟

بلغ معدل التفاعل على انستقرام كمتوسط خلال الثلاثة أعوام الأخيرة 1,74. يبدو هذا الرقم محبطًا للعديد من الأنشطة التجارية الناشئة، ولكن الحقيقة التي يؤكدها الخبراء هي أنه لا يوجد معدل تفاعل جيد ثابت للكل.

احرص دائمًا على تحسين معدل التفاعل والاعتماد على ذلك كمؤشر لنجاح جهودك في التسويق عبر انستقرام، وللحصول على رؤية حقيقية للمعدل الذي ينبغي أن تصل إليه، راقب معدلات تفاعل المنافسين وخطّط للوصول إليها أو تجاوُزها. حان الوقت الآن لاكتشاف كيفية زيادة التفاعل في الانستقرام.

15 طريقة ذهبية من أجل زيادة التفاعل على انستقرام

1. كن منفتحًا مع الجمهور

أن تقدم محتوى صادق وموثوق على مواقع التواصل الاجتماعي أفضل من أن تقدم محتوى منمق رسمي. تنشيء المصداقية العالية وإظهار الجوانب الحقيقية -القوية والضعيفة- اتصالًا متينا مع الجمهور بما يشجعه على زيادة التفاعل على انستقرام، إذ يحترم الجمهور الصدق أكثر مما يحترم الكمال.

يعني ذلك أن تشارك المزيد من المحتوى الإنساني، مثل لقطات من وراء الكواليس في قصص انستقرام، أو كتابة تعليق ينم عن روح الفكاهة أو الاعتراف بأي تقصير. شارك المهمة التي تلتزم الشركة بأدائها، واشرح الأسباب التي تجعلها تستمر في العمل. قد يأخذ الانفتاح شكل فقرة أسئلة وأجوبة في فيديو بث مباشر أو مجرد تحية الجمهور بكلمات مثل “مرحبًا”، و”صباح الخير”.

2. اكتب منشورات طويلة

حظت صورة نشرتها نايكي على انستقرام بتفاعل كبير ونالت ما يزيد على 300 ألف إعجاب و26 ألف تعليقًا. حكت نايكي باختصار في المنشور  الذي رافق الصورة قصة مجموعة من المشجعين الذين سافروا مئات الكيلومترات في أقسى الصحاري باستراليا لتشجيع فريقهم الرياضي الذي يحبونه.

اكتب منشورات طويلة لزيادة التفاعل على انستقرام

تتجاوز عدد الأحرف التي يمنحها انستقرام لكتابة منشور 2000 حرف، ما يمثل ساحة واسعة لإضافة محتوى جيد يشرح سياق الصورة ويبرز شخصية الشركة. وتشير الإحصاءات  إلى زيادة متوسط طول المنشورات بأكثر من الضعف منذ عام 2016، مع حصول المنشورات الأطول على معدلات تفاعل أعلى.

ليس هذا فحسب، بل من المتوقع خلال عام 2021 أن يبلغ متوسط طول منشورات انستقرام 405 حرفًا ما يعني حوالي 65 إلى 70 كلمة. إذا لم تستطع كتابة منشور بحجم معقول فلا أقل من كتابة جملة كاملة من أجل زيادة التفاعل على انستقرام بدلًا من الاكتفاء بواحد أو أكثر من الرموز التعبيرية المستهلكة.

3. اصنع محتوى “مُشجِّع على الحفظ”

المحتوى المُشجِّع على الحفظ هو المحتوى الذي تعرف أن جمهورك سيرغب في مشاهدته مرة أخرى. قد يأخذ شكل النصائح والمعلومات القيمة، الأدلة والوصفات، الإرشادات سهلة الفهم حول أحد الموضوعات المعقدة. طعّم محتواك من الآن ولاحقًا بهذا النوع من المحتوى الذي يشجع الجمهور على النقر على زر حفظ “Save”.

اعصف ذهنك للعثور على الأفكار التي تهم جمهورك وتمثل له قيمة حقيقية، ثم أضف إلى المنشور عبارة تحث الجمهور على حفظ هذه الصورة وتقنعه بزيارة المحتوى مرة ثانية لاحقًا.

4. اختبر وحلل أنواع المحتوى

من أهم مزايا مواقع التواصل الاجتماعي أنها صُمِّمت بحيث تمكن الشركات من التجربة، فإذا نجح أسلوب تسويقي ما فستخبرك التحليلات بذلك سريعًا، وإذا لم ينجح ستستفيد من الخطأ بأقل قدر من الخسائر. استثمر هذه الميزة واكتشف الأفضل لعلامتك التجارية واختبر ثم لاحظ النتائج وعدل.

يعني ذلك أن تختبر أنواعا جديدة من المحتوى مثل: الاقتباسات والمحتوى الذي ينشئه العملاء عن منتجك، تصاميم الانفوجرافيك وما وراء الكواليس، مدونات الفيديو Vlogs وفيديو البث المباشر. كذلك يمكنك تجربة أطوال مختلفة من المحتوى، فمع ميزة تلفزيون انستقرام IGTV تستطيع نشر الفيديوهات الطويلة.

التجديد أمر شاق لا شك ولكن خروجك من منطقة الراحة في النشر قد يحمل فرصًا حقيقية نحو زيادة التفاعل على انستقرام. في أثناء القيام بذلك لا تنس مراقبة مقاييس الأداء عن كثب وانتظام لتتأكد من مدى تأثير التجربة على التفاعل.

5. روّج لحسابك على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى

انشر رابط حساب الانستقرام في كل مكان، استفد من كل حساباتك الاجتماعية الأخرى من أجل زيادة المتابعين على انستقرام، وكلما زاد عدد المتابعين زادت فرص التفاعل. وكل ما يجب عمله بعد وصولهم لحساب انستقرام بسلام هو أن تعرض لهم المحتوى الذي يعجبهم، وهي مسألة وقت فقط قبل أن تلاحظ زيادة التفاعل على انستقرام.

على سبيل المثال أنشيء إعلانا على فيسبوك بحيث يتضمن رابطًا عند النقر عليه يقود إلى صفحة انستقرام الخاصة بك. كما يمكنك استخدام خاصية النشر التلقائي في انستقرام والتي تتيح النشر الفوري من انستقرام إلى حساب الفيسبوك.

احذر فقط من استخدام هذه الخاصية لنشر جميع محتوى انستقرام على الفيسبوك بما يلغي الحافز لدى المتابعين لزيارة حساب الانستقرام الخاص بك. من الأماكن الأخرى لنشر حساب انستقرام، سيرتك الذاتية على تويتر، وتوقيع البريد الإلكتروني، والنشرات البريدية.

6. استخدم عبارات الدعوة إلى اتخاذ إجراء CTA

عندما يحب المتابعون محتواك على انستقرام، تأكد من أن تحول هذا الحب إلى “إجراء” باستخدام دعوة إلى اتخاذ إجراء لطيفة وواثقة. هناك طريقتين لعمل ذلك، الأولى أن تضيف الدعوة إلى النبذة الشخصية Bio أو الصور أو المنشورات المرافقة لها.

على سبيل المثال؛ قدم معلومات محددة حول كيفية الشراء في المنشور “اذهب إلى (…com) لمشاهدة كتالوج المنتجات وأرسل طلبك هنا (عنوان البريد الإلكتروني). أو “اضغط على زر “Save” لتجرب الوصفة لاحقا”. والأكثر بساطة من ذلك أن تشجعه على الإعجاب أو التعليق أو مشاركة المنشور.

الطريقة الثانية هي الطريقة الرسمية والمباشرة من أجل زيادة التفاعل على انستقرام، وهي إضافة أزرار CAT التي يتيحها للحسابات التجارية، وهي مناسبة لدعوات اتخاذ الإجراء القصيرة والقوية مثل “مزيد من المعلومات” و”اتصل الآن”.

استخدم عبارات الدعوة إلى اتخاذ إجراء CTA

مصدر الصورة

7. امنح المتابعين هدايا

تشير الأرقام إلى أن الهدايا والمسابقات تحصد ثلاثة أضعاف ونصف عدد الإعجابات و64 ضعف التعليقات موازنة بالمنشورات الأخرى. يبدو هذا التكتيك طريقة ذهبية من أجل زيادة التفاعل على انستقرام، إذ يجيد توظيف رغبة شائعة لدى الكثيرين في الحصول على السلع مجانًا.

الترويج عبر الهدايا والمسابقات ليس باهظ التكلفة، إلا إنه يتطلب قدرًا من التخطيط. في البداية، حدد المنتجات التي ستمنحها هدية للمتسابقين مقابل إجراء محدد مثل متابعة الحساب أو الإعجاب بالمنشور أو الإشارة إلى أصدقائهم في تعليق.. إلخ.

ثم اعقد شراكة مع حساب تجاري آخر لتوسيع مدى انتشار المسابقة مع تحديد قواعد وأهداف المسابقة. بعد الانتهاء من التخطيط روّج للمسابقة عبر إعلان مدفوع على انستقرام أو رسائل البريد الإلكتروني ولافتات (بانرات) موقع الويب والحسابات الاجتماعية الأخرى.

لا تنس إنشاء هاشتاق خاص بالمسابقة ليسهل تتبعها، وفور إعلان النتائج شاركها على حساباتك الاجتماعية الأخرى. العامل الحاسم في فعالية المسابقة هو تحديد شروط المشاركة بعناية بما يتفق مع أهداف الشركة لجذب أكبر عدد من العملاء.

8. انشر في أفضل وقت

تكافيء خوارزميات انستقرام المنشورات التي تحصل على الكثير من التفاعل خلال وقت وجيز بمنحها ترتيب متقدم في خلاصات المتابعين “News Feed”. وتقوم هذه الطريقة ببساطة على إجراء ذكي وفعال وهو النشر في الأوقات -الأيام والساعات- التي يكون فيها الجمهور أكثر نشاطًا على انستقرام.

تبعًا لاختلاف الجمهور المستهدف لكل شركة سيختلف نمط الحياة وعادات الاستخدام أيضًا. لذلك فإن خير وسيلة لمعرفة الوقت الذي ينشط فيه جمهورك، هو تتبع تفاعلاته مع المنشورات لاستنتاج الأوقات الأكثر جذبًا للتفاعل.

توجد وسيلة أخرى تتطلب بحثًا وتتبع وهي مراقبة المنافسين، وملاحظة أكثر الأوقات التي يتفاعل خلالها المتابعون مع محتوى مواقع التواصل الاجتماعي.

9. أضف ملصقات إلى القصص Stories Stickers

إضافة الملصقات هو أحد الأساليب الإبداعية في النشر على قصص انستقرام. تشجع الملصقات المتابعين على التعليق ومشاركة آرائهم وتجاربهم، ما يعمق من اتصالك معهم وينشيء عملاء مخلصين. فيما يلي أهم أنواع الملصقات التي يمكنك استخدامها في قصص انستقرام:

ملصق السؤال Question

فقرة “اسألني ما تشاء” من أكثر الفقرات التي يفضلها الجمهور وتقود إلى زيادة التفاعل على انستقرام. انتقل انتشارها من المؤثرين الذين اعتادوا استخدامها لمساعدة الجمهور في التعرف عليهم عن قرب، إلى الحسابات التجارية أيضًا، إذ تمثل فرصة رائعة للمتابعين لتعميق معرفتهم بعلامتك التجارية أو الحصول على معلومات عن المنتجات.

من ناحية ثانية، يمثل ملصق السؤال فرصة لك لطرح أسئلتك على المتابعين وفتح حوار معهم حول المزايا التي يفضلونها في المنتجات وما الإضافة التي يرجون وجودها في الفترة القادمة. ملصق السؤال هو فرصة ذهبية لك للتحاور والتفاعل والتعليق مع المتابعين في منشور واحد فقط، اغتنمها.

ملصق الاستطلاع  Quiz

من أجل زيادة التفاعل على انستقرام : استخدم ملصق الاستطلاع

مصدر الصورة

ملصق الاستطلاع هو الملصق التفاعلي الأسهل بالنسبة للمتابعين، إذ لا يتطلب سوى اختيار أحد الأجوبة من متعدد على السؤال الذي تطرحه عليهم. وعندما يجيب أحدهم سيظهر له إذا كانت إجابته صحيحة أم لا، وسيعرف عدد الأصوات التي حصل عليها كل اختيار من الآخرين.

من بين الاستخدامات الجيدة لملصق الاستطلاع اختبار مدى عمق معرفة المتابعين بعلامتك التجارية، مثل ما هو أحدث الفروع التي تم افتتاحها؟ أو في أي عام بدأت الشركة نشاطها؟ ما هي مهمة الشركة؟

كما يمكن طرح أسئلة تثقيفية ذات صلة بالصناعة تثير تفكير الجمهور، فمثلًا في الحسابات ذات الاهتمام باللياقة البدنية، قد يكون السؤال: ما هو الطعام الأفضل قبل ممارسة التمارين؟

ملصق العد التنازلي Countdown

ملصق العد التنازلي

مصدر الصورة

يلفت ملصق العد التنازلي انتباه الجمهور إلى أخبارك وعروضك، على سبيل المثال بدء موسم تخفيضات، ومبيعات الفلاش Flash Sale، وإطلاق منتج جديد، وافتتاح فرع ..إلخ.

اضبط الملصق إلى التاريخ والوقت المحدد ثم أضفه إلى قصة Story. سيتمكن المتابعون من الاشتراك في حدث العد التنازلي، والذي سيرسل لهم إشعارا عند انتهاء العد التنازلي وبدء الحدث.

10. شارك البيانات الشيقة

أطلقت منصة البث الصوتي سبوتيفاي حملة Spotify’s Wrapped وشاركت نتائجها مع المستخدمين على انستقرام. تضمنت القصص بيانات عن عدد الدقائق التي قضاها المستخدم على المنصة خلال الأعوام الماضية، وأنواع المحتوى التي استمع إليها وغيرها من البيانات الغنية بالمعلومات والمخصصة للمستهلكين والقابلة للمشاركة مع الآخرين كما في الصورة.

شارك البيانات الشيقة

ينجذب الجمهور إلى الأرقام والرسومات البيانية جميلة التصميم التي تأتي في قالب إنفوجرافيك، وإذا شاهدها في قصة على انستقرام سيلفت ذلك انتباهه. لجأت سبوتيفاي إلى استخدام التعلم الآلي وتقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة لتخصيص المحتوى في حملتها تلك. ولكن من بين الأفكار الأخرى سهلة التنفيذ، مشاركة بيانات عن العملاء مثل أكثر الأوقات التي يفضل العملاء الشراء خلالها، المنتجات الأكثر مبيعا في هذا الشهر.

يستغرق استخلاص البيانات وقتًا إضافيًا لتحويلها إلى تصاميم، ولكنه أحد أشكال المحتوى الشيقة والجديدة التي ستميزك عن الآخرين وتساهم في زيادة التفاعل على انستقرام. اطلع على بياناتك الخاصة وفكر في تلك البيانات التي ستستقطب اهتمام الجمهور ثم شاركها على انستقرام.

11. ضُخ بعض المرح في محتواك

انستقرام من أكثر المنصات الاجتماعية مرحًا إلى جانب منصات أخرى مثل سناب شات. تسود ثقافة المرشحات والصور والفيديوهات الغريبة والممتعة التي تؤدي إلى زيادة معدلات المشاركة. وأصبح المحتوى الفكاهي ضيفًا في حسابات العديد من العلامات التجارية.

قبل أن تبدأ تنفيذ هذه الطريقة، تأكد من أن المرح لا يتعارض مع شخصية الشركة وصوتها لكي لا تشوش على صورتها في أذهان الجماهير. إذا كان استخدام المرح ممكنًا، ضخ في منشوراتك بعض المرح الذي يتخذ أشكالًا كثيرة. في السياق ذاته يمكنك أيضًا التفكير في استخدام هذين النوعين من المحتوى:

  • تصميم مرشح واقع معزز AR خاص بعلامتك التجارية

منذ أن أطلق انستقرام Spark AR Studio العام الماضي بحيث أصبح بإمكان الجمهور إنشاء مرشحات الواقع المعزز (augmented reality) الخاصة بهم وإضافتها إلى انستقرام. استحوذ هذا النوع من المرشحات على المنصة، وحصدت بعض الفلاتر ملايين المشاهدات.

نمت صناعة مرشحات الواقع المعزز AR نموا مستمرا وصممت العديد من العلامات التجارية مرشحات خاصة بها على الأخص في مجال الموضة. على سبيل المثال مرشح  AR يمَكّن المرأة من تجربة أنواعا مختلفة من أحمر الشفاه وقطع الحلي والاكسسورات.

ليس هذا وحسب، بل تطورت مرشحات الواقع المعزز AR لتتجاوز تأثيراتها الوجه وأصبحت تتضمن تحسين لدرجات الألوان وتحسين الفيديوهات. فكّر في تصميم مرشح AR خاص بعلامتك التجارية يتيح لمتابعيك تجربة منتجك أو استخدام الأسلوب الفني الخاص بك.

  • إنشاء صور GIF متحركة

تنمو صناعة الصور المتحركة GIF ويقبل على استخدامها المواقع الكبرى على الويب. ومع ملاحظة أن الفيديوهات القصيرة هي العملة الرائجة على انستقرام، تصبح صور GIF اختيارًا مثاليًا لأنها تجمع بين الصورة والفيديو مع فعالية وقت وتكلفة الإنتاج موازنة بمقاطع الفيديو.

صور GIF هي سلسلة من الصور أو الفيديوهات التي تعرض تلقائيًا في تنسيق صغير الحجم. يمكنك توظيف صور GIF لأغراض تسويقية عديدة مثل شرح كيفية استخدام المنتج، عرض المنتج بوضوح من زوايا مختلفة، محتوى فكاهي أو عاطفي قوي. يتطلب تصميم هذه النوعية من الصور إلمامًا باستخدام برامج التصميم مثل الفوتوشوب. اصنعها بنفسك أو استعن بإحدى خدمات التصميم الاحترافية على خمسات.

12. اصنع محتوى قابل للمشاركة

على غرار المحتوى المشجّع على الحفظ، فكّر في طبيعة المحتوى الذي يحب أن يشاركه جمهورك، يجب أن يكون وثيق الصلة بما يحبه ويحتاج إليه. على سبيل المثال تصاميم الإنفوجرافيك، والبيانات الفريدة، والاقتباسات.

يتيح انستقرام مشاركة المنشورات بسهولة على القصص أو في الرسائل الخاصة، بما يساعد على الوصول لمزيد من الأشخاص، لذلك تمثل هذه الميزة فرصة مهمة يجب استغلالها.

13. توقف عن التسويق واروِ القصص

تنسى الكثير من الشركات أن انستقرام باعتباره شبكة اجتماعية فهو منصة للحصول على الإلهام والتواصل بين الناس. فبدلًا من الرسائل التسويقية الصريحة، ستأسر القصة المصغرة في صورة أو فيديو أو نص الجماهير وتنبه عواطفهم وستصل الرسالة إلى القلب مباشرة. وعندما يحدث ذلك فهم أكثر قربًا من الشراء ومشاركة المحتوى مع الآخرين.

المنشورات Captions هي ساحة مثالية للقيام بذلك، فكما أشرنا إلى رواج المنشورات الطويلة، وظّف هذه المساحة الكبيرة من الأحرف لسرد قصة إنسانية مختصرة تبني علاقة عميقة مع الجمهور وتؤدي إلى زيادة التفاعل على انستقرام. ستجعل القصة الجذابة الجمهور يقف ليقرأ العبارات ويزداد الوقت الذي يقضيه في مشاهدة منشورك.

تضفي القصة مصداقية على المحتوى بدلًا من سطحية المنشورات التسويقية مثل صور المنتجات وعروض المبيعات، لذلك اجعلها قصة أصلية تتوافق مع اهتمامات الجمهور أو تساعده في حل مشاكله.

14. لا تنس إضافة الشروح التوضيحية إلى الفيديو

هي إضافة تبدو هامشية ولكنها مهمة إذا علمت أن 40% من فيديوهات قصص انستقرام يتم مشاهدتها بدون صوت. عندما تنفق جهدًا ووقتًا في إنتاج فيديو على انستقرام فأنت تفضل بالطبع أن تصل رسالتك بأعلى جودة ممكنة ويعيها المشاهد بشكل كامل.

لذلك في ظل تفضيل الكثير من المستخدمين مشاهدة الفيديوهات مع كتم الصوت، سيكون عليك وضع هذا الأمر في الحسبان. الإحصائية نفسها قالت إن 80% من الأشخاص رأوا أن الشروح التوضيحية تزيد من احتمالية مشاهدة الفيديو إلى النهاية.

الأمر ليس صعبًا، إذ يتيح فيسبوك -المنصة الأم لانستقرام- إضافة الشروح إلى الفيديو بسهولة، ومن هناك يمكنك حفظه ونشره على انستقرام. كل ما ستحتاجه ملف SRT الذي يتضمن الشروح التوضيحية للفيديو مع خطوات بسيطة لإكمال المهمة بنجاح يمكنك التعرف عليها بالتفصيل من هنا.

15. انتبه إلى انستقرام SEO

انتبه إلى سيو انستقرام

لا توجد الكثير من الإجراءات التي ينبغي عملها لتحسين ظهور حسابك في محرك بحث انستقرام، ولكن التنافسية المتزايدة على المنصة تجعل من المهم تحسين حسابك من أجل تسهيل وصول المزيد من المستخدمين عبر حقْليَن بسيطين:

  • اسم المستخدم (User name): الذي يُكتَب باللغة الانجليزية ويظهر كعنوان وفي رابط URL، في الصورة “natgeoabudhabi”.
  • اسم الحساب (Name): الذي يظهر في أسفل اسم المستخدم مباشرة على سطح المكتب وفي أسفل صورة الحساب في التطبيق، في الصورة “ناشونال جيوغرافيك أبوظبي”.

يجب أن يعكس كلا الاسمين اسم العلامة التجارية، ويكون كلا منهما أسماء قصيرة سهلة التذكر، مع وضع الكلمات التي يستخدمها الأشخاص للبحث عنك في الحسبان في أثناء التفكير في الاختيار. يمكنك أيضًا إضافة الرموز التعبيرية emoji ذات الصلة إلى اسم الحساب، لأن المستخدمين أحيانًا يبحثون عن الرموز التعبيرية.

كانت هذه باقة من أهم الطرق التي تشرح كيفية زيادة التفاعل على انستقرام. في المرة القادمة التي تخطط فيها وتضع استراتيجية المحتوى، حاول دمج هذه النصائح وراقب استجابة الجمهور. كما يمكنك الاستعانة بخدمات التسويق عبر انستقرام على خمسات -أكبر سوق عربي للخدمات المصغرة- لمساعدتك في تنفيذ استراتيجيتك. هل لديك أي نصائح أو ممارسات ساعدتك سابقًا في زيادة التفاعل على انستقرام؟ شاركنا في التعليقات.

تم النشر في: التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي منذ 7 أشهر