مشاريع ناشئة

تحليلات الأعمال: كيف تُسخِّر البيانات لتحقيق النجاح لأعمال...

في عام 2016، تنبّأ فريق تحليلات الأعمال في مايكروسوفت أنه يمكن زيادة التعاون بين موظفي الشركة عن طريق تقليص عدد المباني التي يعملون بها، فوضع..

كيفية إعداد خطة عمل لمشروعك التجاري

إذا كنت تطمح إلى الدخول بقوة في عالم ريادة الأعمال وتأسيس نشاط تجاري ناجح، فأنت بحاجة إلى تأسيس قاعدة انطلاق صحيحة، والتي تتمثل في إعداد..

كيف تستفيد من إدارة الموارد البشرية في شركتك؟

تُعدّ إدارة الموارد البشرية من أهم الإدارات الداخلية في شركتك، فهي المعنية بإدارة كل ما له علاقة بالموظفين، الذين يمثلون أهم الموارد التي..

دليلك الشامل إلى الإدارة المالية Financial Management

تلعب الإدارة المالية Financial Management دورًا مهمًا في ضمان الاستقرار المالي ونجاح المؤسسات، وذلك عن طريق مساعدتها على اتخاذ قرارات مالية صحيحة،..

دليل المبتدئين إلى القوائم المالية وأنواعها

أي علامة تجارية تسعى إلى النجاح والتميّز، تركز جهودها على إعداد القوائم المالية التي تساعدها في تقييم أدائها ومعرفة جدوى مشاريعها،..

ما أهمية إدخال البيانات لنشاطك التجاري؟

لا غنى عن تحليل البيانات المتعلقة بأعمالك لتطوير نشاطك التجاري، إلا أن جمع هذه البيانات بدوره يستلزم الاهتمام بتدابير إدخال البيانات Data..

10 خدمات لا غني عنها لأصحاب المشاريع الناشئة

تحتاج الشركات الناشئة في بدايتها إلى العديد من الخدمات التي تساعدها على الإقلاع في رحلة طويلة من العمل المجدي مُمتلِئ بالتحديات والخبرات..

دليل متكامل لإعداد دراسة جدوى لمشروعك قبل إطلاقه

غالبًا ما يعزو سبب فشل المشاريع التجارية الناشئة إلى عدم الاعتناء بمرحلة ما قبل الإطلاق، فكل مشروع ينطوي على مستوى معين من المخاطر، ينبغي..

ما هي الخدمات المحاسبية وما أنواعها؟

يعد التدبير الجيد والعقلاني أحد ركائز نجاح الأعمال، فهو الذي يضمن التحكم في مختلف الموارد البشرية والمادية من هنا تنبثق أهمية المحاسبة..