اليوم يتجدد لقاءنا من جديد ومقابلاتنا الملهمة مع الناجحين والمميزين من الباعة الموثوقين في خمسات، موعدنا مع قصة نجاح جديدة محفزة للبائع المميز ظافر أغه القلعة من مواليد حلب في سوريا، 32 عام، درس تجارة واقتصاد قسم إدارة أعمال، ويحترف ظافر خدمات التصميم وتطوير مواقع الإنترنت.

دعونا نتعرف أكثر على صاحب قصتنا اليوم وعن رحلته في خمسات حتى أصبح بائعًا موثوقًا.

هل يمكن أن تحدثنا عن نفسك ونبذة عنك في البداية؟

ظافر اغه القلعة من مواليد سوريا -حلب سنة 1984م، تخرجت في تجارة واقتصاد قسم إدارة أعمال.

أجيد التسويق والعمل المخبري وتصميم وبرمجة مواقع الانترنت بالإضافة للتصميم الاعلاني في كافة مجالاتها بفضل الله تعالى.

بدأت العمل في مخبر للأسنان شغفاً مني بالرسم والنحت، لمدة تجاوزت 8 أعوام، وبعد دخول الحاسوب الى مجال العمل المخبري بشكل كبير بدأت الميل الى اكتشاف برامج إضافية مثل الكوريل والفوتوشوب والألستليتور والتعلم على هذه البرامج  والرسم ومعالجة الصور، ومن هنا بدأت العمل على الكمبيوتر حتى وصلت الى برمجة مواقع الانترنت وانشائها من الصفر، وفعلاً اكملت التعلم في هذا المجال وكانت بدايتي هي بتعلم لغات الترميز (HTML – CSS) وصولا الى ( C# و ASP.net).

كيف كانت بدايتك مع خمسات، وكيف تعرفت على الموقع؟

في ظل الحرب والنازعات التي مرت بها البلاد اضطررت للسفر إلى تركيا مع عائلي وهنا بدأت معاناتي للبدء في العمل من جديد ومن الصفر، و كانت اللغة العائق الأكبر ،لذا بدأت بالبحث على الانترنت والكسب عن طريق التسويق الالكتروني بحكم خبرتي ودراستي بهذا المجال، حتى حدثت الصدفة التي غيرت مجرى حياتي، وهي مشاهدة إعلان على الفيس بوك لشخص يكاد يبلغ من العمر السابعة عشر على الأكثر وقد أكد من أنه كسب مبلغ 50 دولار من موقع خمسات في مدة وجيزة.

عندها بحثت عن الموقع وقمت بتسجيل حساب جديد فيه، وبدأت البحث عن مدى مصداقيته والاطلاع على نماذج الخدمات المقدمة من قبل الباعة المتواجدين في الموقع، ولم أكن متأكد إلى أن حصلت بعد يومان من التسجيل على أول خدمة لي ومن هنا كانت بدايتي مع خمسات.

ما هي أهم الصعوبات التي واجهتك في البداية وكيف تغلبت عليها؟

بالطبع تعرضت للعديد من الصعوبات في بداية الأمر ومنها كيفية التعامل مع الزبائن دون رؤيتهم بشكل مباشر وموازنة الوقت بين العمل على الموقع والعمل الخاص.

الحمد لله كانت بدايتي موفقة في انجاز بعض الخدمات لزبائن الموقع وتمت بنجاح وانطلقت بعد ذلك لمجتمع خمسات والعمل على إقناع الزبائن للشراء.

والتسويق لمجموعة الخدمات التي أقدمها من خلال مجتمع خمسات وقسم الخدمات الغير موجودة بالإضافة الى وضع نماذج الاعمال التي أقوم بها في المجتمع أيضًا.

ما هي نوعية الخدمات التي تقدمها ونسبة الإقبال عليها؟

أقدم جميع الخدمات المتعلقة بأمور التصميم، واعتقد ان استمرار الخدمات وكثرة الاقبال عليها هو لأنني أعمل على إرضاء العميل حتى يحصل على طلبه كاملاً دون تذمر أو ملل بفضل الله تعالى وتقيم الخدمات الحمد لله أكبر شاهد على كلامي.

ما هي أهم الدروس التي تعلمتها خلال رحلتك مع العمل الحر والخدمات المصغرة؟

توصلت إلى أن الصبر هو السر الأكبر في استمرار طلب الزبائن إضافة إلى الحفاظ على المستوى العالي في التصميم والبحث عن كل جديد في خلق أفكار تتناسب مع كل شخص من العملاء والزبائن.

ما هي أهم الأسباب التي تعتقد أنها كانت السبب في اختيارك كبائع موثوق في خمسات؟

أهم الاسباب هو السعي وراء ارضاء الزبائن بشكل كامل ومساعدتهم للوصول الى طلبهم ضمن أفكار عصرية وحصرية تليق بكل مهنة وذوق كل زبون والبيئة المحيطة به.

كيف يتقبّل المجتمع من حولك أسلوب حياتك كمستقل وعملك عبر الإنترنت؟

في الحقيقة ضمن المحيط الذي اعيش به لا أحد يصدق أنى أعمل وأكسب النقود من خلال العمل الحر على الانترنت والاستغراب يبدو واضحا على وجه، الجميع بعد سؤالهم عن طبيعة العمل الذي أقوم به في المنزل ويكون جوابي هو فري لانسر (مستقل)، وعلى الفور ترتسم علامات الاستغراب والاستفهام على وجوههم عن طبيعة العمل وكيفية جني الأرباح وتحقيق دخل عبر الانترنت.

هل لديك نصائح للباعة الآخرين تسهل عليهم رحلة الحصول على حساب البائع الموثوق؟

أهم النصائح التي أود ذكرها لكل من يسعى بالوصول إلى البائع الموثوق هي التواصل مع الزبائن بجدية وعدم الاستهانة بالطلبات والتسليم في الموعد المحدد وأن لا يتم العمل على أساس احتساب القيمة حتى ولو كانت ضئيلة لأنه قليل دائم خيراً من كثيراً منقطع.

هل يمكن أن نتعرف على خطتك أو الخطوات التي ستقوم بها بعد حصولك على لقب بائع موثوق؟

بالتأكيد سأتابع العمل بنفس القوة والعزم الذي بدأت فيه العمل على خمسات من البداية وذلك للحفاظ على الحساب بنفس التقييم والمصداقية ان شاء لله.

ختامًا أتمنى النجاح للجميع وتحقيق أهدافهم بدرجة عالية من الكفاءة والفاعلية وكل الشكر لجميع القائمين على نجاح الموقع.