كونك بائع في موقع خمسات هذا يعني أنك من هؤلاء الذين يسعون لتحقيق الكسب من هواياتهم المفضلة وممن يعملون باستقلالية ومرونة على ما يحبون من أعمال ويبرعون في أدائها، وممن يؤمنون أن الحياة أقصر بكثير من قضائها في وظائف روتينية ويفضلون أن يطوروا ويستغلوا مهاراتهم وخبراتهم في تقديم خدمات يرون أنها السبيل لترك الأثر والتغيير الذي يحلمون به في الواقع من حولهم.

إذا كنت جادًا في سعيك للنجاح عبر موقع خمسات وفي تحقيق هذا النمط من المعيشة وتحقيق الحرية والاستقلال المالي فبالتأكيد يهمك أن تحقق دومًا أعلى تقييم ممكن لخدماتك وتحرص على أن تحقق أعلى موثوقية لحسابك لتحفيز المشترين على التعامل معك بكل أريحية؛ إذًا على حساب “بائع موثوق” سيساعدك على تحقيق الحرية والاستقلال المادي الذي تنشده.

ماذا يعني “حساب بائع موثوق”؟

إذا كنت جادًا في سعيك للنجاح عبر موقع خمسات وفي تحقيق هذا النمط من المعيشة وتحقيق الحرية والاستقلال المالي؛ فبالتأكيد يهمك أن تحقق دومًا أعلى تقييم ممكن لخدماتك وتحرص على أن تحقق أعلى موثوقية لحسابك لتحفيز المشترين على التعامل معك بكل أريحية؛ إذًا على حساب “بائع موثوق” سيساعدك على تحقيق الحرية والاستقلال المادي الذي تنشده.

الميزات التي يحصل عليها حساب بائع موثوق

يُحدد حساب بائع موثوق يدويًا من إدارة خمسات، الإختيار يتم بناء على عدة عوامل منها سيرة البائع الحسنة في الموقع والتزامه بضوابط وقوانين العمل والأقدمية وتقييمات عملائه ومستوى الدعم والتواصل الجيد الذي يقدمه لهم بالإضافة لعدد وحجم المبيعات. ليس فقط سيكون لك أن تتباهى بلقب بائع موثوق على خمسات لكنك ستتمتع ببعض المميزات المغرية مع وسام أنيق على صفحتك يمنح المشترين ثقة أكبر في التعامل معك.

أما الميزات فيستفيد البائع الموثوق بالتالي:

  • إمكانية إضافة خدمات بعدد غير محدود.
  • تفعيل خاصية الخدمات المطورة في الحساب، بحد 5 تطويرات للخدمة الواحدة وبسعر 200 دولار للتطوير الواحد، مما يمكنك من مضاعفة حجم مبيعاتك.
  • إضافة وسام Badge بائع موثوق لحسابك.
  • إضافة نبذة شخصية في ملفك كبائع.
  • أولوية في الدعم الفني.
  • الوصول المبكر للمميزات والخصائص التجريبية في الموقع.

الأهم من ذلك أن حسابك سيجذب إنتباه المزيد من المشترين مع ثقة أكبر في خدماتك وضمان أكبر للتعامل معك، لذا كن مستعدًا لرواج أكبر لخدماتك وزيادة غير مسبوقة في مبيعاتك.

كيف تصبح بائع موثوق في خمسات؟

هناك معايير عالية جدًا عندما يأتي الأمر لمنحك الثقة باختيارنا لك كبائع موثوق، نقوم بالإختيار من البائعين المميزين ليس فقط أولئك الذين يُلبون المستوى المطلوب من المعايير ولكن من يبهرونا دومًا في فريق خمسات بأدائهم الأكثر من رائع بشكل متواصل.

الأمر ليس محاباة أو بمعايير عشوائية أو إنها لعبة تخمين هل سيختارون حسابي أم لا؟ لذا سنوضح لك كل شيء يجعل حسابك مؤهلًا لاختيارك لتكون أحد الباعة الموثوقين في خمسات.

المعايير التي يتم بناءًا عليها اختيار حساب البائع الموثوق

  • نوعية خدماتك: هل خدماتك فريدة ومميزة ومعروضة بشكل جيد؟
  • التقييم: كلما كان تقييمك أعلى كلما كان أفضل.
  • الإحترافية: كيف تقدم نفسك وخدماتك وكيف هي تعاملاتك مع العملاء؟
  • خدمة العملاء: هل تظهر للمشترين أنك تهتم بهم وتبهرهم في تعاملك؟
  • قيادة المجتمع: كيف تشارك في مجتمع خمسات وتساعدك الآخرين بخبراتك ونصائحك؟
  • الأقدمية: كم مر على انضمامك لموقع خمسات؟

ربما تكون المعايير صعبة ومحاولة تنفيذها يحتاج لوقت وجهد لكن من المؤكد أنها قابلة للتنفيذ وسترى دومًا أن هناك باعة من حولك ينضمون لنادي “الباعة الموثوقين” في خمسات، وعليك اللحاق بهم لأن الأمر يستحق.

6 خطوات تساعدك على تحقيق معايير البائع الموثوق

1. الخطة

قبل السباق يجب أن يكون لديك خطة، ما دمت بائع في خمسات فأنت مدير نفسك وأنت المسئول عن وضع أهدافك وخططك للعمل، وأن تقوم بأبحاث خاصة لتضمن المنافسة بشكل قوي، لذا قبل طرح أي خدمة جديدة على خمسات اسأل نفسك سؤالين:

  1. هل هناك جمهور يحتاج لهذه الخدمة؟
  2. هل أنا جيد في تقديمها بالشكل المطلوب؟

ثم قم بمراقبة خدمات الآخرين المماثلة لخدمتك ولاحظ ما يعرضون والقيمة التي يضيفونها لعملائهم ووقت التسليم وتقييمات المستخدمين، وضع كل هذه الملاحظات والمعلومات في ذهنك لتحسين استراتيجيتك في العمل، كما أن طلبات المشترين ستعطيك تصور كامل على ما تحتاج أن تضيفه أو تغيّره في خدماتك حتى وإن تطلب الأمر إضافة خدمات جديدة.

2. تعامل كبائع موثوق

اختر صورةاحترافية لملفك الشخص، اعرض  خدماتك بصورة أو بفيديو عالي الجودة، اكتب نبذة مختصرة تصفك وتصف مهاراتك بشكل مميز، اختر عناوين قصيرة وواضحة لعناوين خدماتك، صف خدماتك بالتفصيل، استخدم التطويرات الإضافية بشكل جيد وأخيرًا امنح عملائك ضمان أكبر لخدماتك.

3. سوّق لخدماتك

سوق لخدماتك بشكل جيد وحفّز عملائك السابقين وأقاربك وحتى أصدقائك على شراء خدماتك الجديدة وترك تقييمات جيدة لك، كل هذا سيحل معضلة الحصول على أول مشتري لأي خدمة تطرحها، ثم ضع خطتك لتسويق خدماتك على الشبكات الاجتماعية والمنتديات ولعملائك السابقين.

4. قدم خدماتك كلها كأنها الخدمة الأولى

تعامل مع كل خدمة جديدة تبيعها كما لو كانت أول خدمة لك، تذكر أول خدمة قمت ببيعها على خمسات وكيف كنت مهتمًا بعميلك وإرضائه وسعادته وتسليمه الخدمة قبل الوقت المحدد لجذب انتباهه للعمل معك مرة أخرى، هكذا يجب أن تكون في كل مرة.

5. شارك مشاركة فعالة بمجتمع خمسات

كن عضوًا فاعلًا في مجتمع خمسات، المجتمع هو مكان رائع يجمع كل من البائعين والمشترين في خمسات لمشاركة النصائح والتجارب والخبرات، وأنت تفقد الكثير إن كنت غير فاعلًا هناك، يجب أن تُنشئ مواضيع هناك بشكل منتظم وتشارك في الرد على أي أمور توجه إليك وتتعرف على الأعضاء الآخرين، وتقدم النصائح والمساعدة وتستكشف الأخطاء وتقترح إصلاحها، وتتبادل قصصك وخبراتك وتجاربك وترحب بالبائعين والمشترين الجدد؛ وسترى الأثر الملحوظ في تقدم مبيعاتك.

فريق خمسات يتابع المجتمع بدقة ويجب عليك أن تجذب انتباههم لتكون ضمن أقرب قائمة سيتم الإعلان عنها لتحصل على حساب “بائع موثوق”.

6. حافظ على ثقة المشترين

كن دائما بائعًا موثوقًا وفيًا وصادقًا ومحترفًا، يتابع فريقنا بشكل مستمر التزام الباعة الموثوقين بالمعايير المطلوبة في أدائهم لأعمالهم ويقوم بمراجعة أدائهم واتخاذ اللازم في حال الإخلال بهذه المعايير.

تم النشر في: نصائح لبائعي الخدمات منذ 5 سنوات