كيف تتحكم بالكامل في عملك وتزيد من الإنتاجية

الأرقام دائمًا تتكلم عن مدى الإنجاز الذي حققته في عملك الحر؛ وإنّ أهمية اختيار الوسيلة الناجحة تتأتى من أهمية الإنجاز؛ ففي الغالب ليس مهمًا كيف تؤدي العمل بقدر ما يهم أصحاب الأعمال أن تنتهي الأعمال بالصورة المطلوبة وفي الوقت المطلوب. وفي رحلتك نحو العمل الحر ستواجه الكثير من العقبات والتحديات، وفي هذا الدليل تجد ملخصًا سريعًا لتسع مقالات تدعمك في عملك وتساعدك على زيادة الإنتاجية باستمرار.

أفضل 7 تطبيقات لزيادة الإنتاجية تستخدم مبدأ التلعيب Gamification

استُخدم مبدأ التلعيب Gamification وتكاثر الحديث عنه منذ العام 2010؛ إذ تم استخدامه من قبل العديد من الشركات الناشئة؛ بهدف مساعدة الموظفين على زيادة إنتاجيتهم وزيادة مبيعاتهم عن طريق زيادة التفاعل بينهم وبين بعض. ومبدأ التلعيب يُمكن استخدامه ليس فقط في ريادة الأعمال ولكن في مجالات أخرى مُتعددة مثل التسويق والتعليم وكأنه كان قبلة الحياة الذي تمكّن من بث روح العمل والتحدي والمنافسة بين الموظفين، وفي هذا المقال ستجد سبعة تطبيقات مميزة بإمكانك استخدامها في عملك لتطبيق مبدأ التلعيب عليه وزيادة الإنتاجية.

كيف أطوّر إنتاجيتي بالعمل؟ الأمر كله يتعلق بالأسلوب

كل ما تمر به الآن هو نتاج لأسلوبك الذي تستخدمه، فإن كنت تدر دخلًا ضئيلًا فتفقد أسلوبك في العمل، وإن كانت شركتك تواجه العديد من المشاكل ومتأخرة في النمو فإن السبب هو أسلوبك؛ لذلك إذا أردت أن تطور من إنتاجيتك في العمل فتفقد أسلوبك وغيره، ولكن كيف يتأتى لك ذلك؟ هذا ما سوف يُجيبك عليه المقال في خطوات مرتبة.

كيف تحارب الوحدة بالعمل الحر؟

للعمل الحر متعة لا توصف، ولكن الوحدة والبقاء في المنزل لفترة طويلة أمرًا يؤثر على المستقل سلبًا وينغص عليه حياته؛ إذ في الغالب لا يأتي للمستقل الكثير من الناس خوفًا من تعطيله عن العمل مما قد يؤثر سلبًا على حياة المستقل الاجتماعية، ولكن هذه النصائح قد تساعدك على التخلص من مشكلة الوحدة وتضع حدًا فاصلًا لها.

كيف تنجح في عملك وتُغيّر العالم؟

لربما كان إعلان إفلاس أحد الشركات العتيقة (شركة كوداك للتصوير الفوتوغرافي) التي بلغ عمرها المائة والثلاثين عامًا أمرًا غير طبيعي لدى كثير من الناس إذ من المفترض ان الشركة لها خبرة كبيرة وباع طويل في السوق ومن المفترض أنها تكون أحد أنجح الشركات لا أن تُعلن إفلاسها. لكن أتعلم أن هناك أمورًا أغرب، إذ بعد ان أعلنت تلك الشركة إفلاسها في عام 2012، أعلنت فيسبوك بعدها ببضعة أشهر فقط استحواذها على شركة ناشئة (Instagram) والتي لم يتخطى عمرها العامين فقط وبمبلغ يقدّر بمليار دولار. فما هي تلك العوامل التي أدت إلى ذلك؛ إفلاس شركة عتيقة، وبيع شركة ناشئة بمبلغ يصل لحوالي المليار دولار؟

7 خطوات تساعدك على القيام بإجازة ممتعة أثناء العمل الحر

لا ينكر أحد أن العمل الحر له كثير من السلبيات خصوصًا مع سوء التخطيط وإدارة الوقت؛ فالعمل موجود معك في كل مكان، في مكتبك وفي غرفة نومك، ومع زيادة الأعباء والحاح الأعمال قد يلجأ المستقل إلى العمل المتواصل دون الحصول على فترات للراحة والخروج مع العائلة، وهذا قد يسبب مع مرور الوقت التوتر والقلق والضيق من العمل؛ لذلك يُقدم هذا المقال سبع خطوات تساعدك على تنظيم العمل ووقتك للقيام بإجازة ممتعة.

كيف تستيقظ مبكرًا؟

الوقت هو الحياة، وأحد الأساليب الهامة للحفاظ على الوقت أن تستيقظ مبكرًا قبل شروق الشمس، بل إن الاستيقاظ مبكرًا صفة مشتركة في كافة الناجحين، ولكن ماذا لو حاولت كثيرًا ولكن لم تسطع النجاح في هذه المهمة وكنت تستيقظ دائمًا متأخرًا؟ الإجابة تجدها في سبع خطوات منظمة داخل هذا المقال.

ثلاثة عوامل لتضمن استمرار الإنتاجية

تحديات كثيرة تواجه العاملين في العمل الحر، أحد أصعب هذه التحديات أن تشعر بعدم الرغبة في إتمام العمل الموكل لك، مثلا أن تنفر من إنهاء الخدمات المطلوب منك تقديمها، وحينها تشعر بضغط نفسي يؤثر على إنتاجيتك. في المقابل توجد عددًا من العوامل التي تساعدك على التغلب على هذه التحديات وتضمن استمرارية الإنتاجية الخاصة بك، وفي هذا المقال نتحدث عن ثلاثة عوامل هامة لاستمرار الإنتاجية.

20 أداة وتطبيق تساعدك في عملك ضمن خمسات

كل مهنة ولها أدواتها الخاصة، كذلك العاملين ضمن خمسات خصوصًا والعاملين في العمل الحر عمومًا بحاجة إلى أدوات تساعدهم على تنظيم وقتهم وترتيب النشاطات اليومية المختلفة، وفي هذا المقال تجد 20 أداة وتطبيق تُساعدك في عملك بشكل كبير.

دليلك الشامل للحصول على بيئة عمل صحية ومريحة

رأس مال الإنسان الحقيقي صحته؛ فبدون الصحة لن تتمكن من تحقيق أهدافك ولن تتمكن من التقدم للأمام بتلك السهولة والقوة التي عليها الأصحاء، ولا شك ان طول فترة المكوث أمام الحاسوب الشخصي لتأدية الخدمات والعمل قد تؤثر سلبًا على صحتك؛ ولذلك كان هذا الدليل الشامل مُساعدًا لك كي تحصل على بيئة عمل صحية ومريحة.

في نهاية هذا الدليل البسيط، أخبرنا عن أسلوبك المتبع في زيادة الإنتاجية وما الذي تنوي عمله الفترة القادمة لتضاعف من إنتاجيتك وفي نفس الوقت تستمتع بوقتك؟