4 طرق وأكثر ستساعدك في زيادة متابعي إنستقرام

توجد 8 مليون علامة تجارية على إنستقرام، وتشكل الشركات الصغيرة الغالبية العُظمى على هذه المنصة التي بلغ عدد مستخدميها النشطين مليار مستخدم اعتبارا من يونيو 2018، مع هذا الرقم الضخم تسعى الشركات الكبيرة والصغيرة على حد سواء إلى زيادة متابعي إنستقرام على حساباتها، للوصول بشكل أفضل إلى شرائح مختلفة من المستخدمين المولعين بالصورة والصوت، كما أن 90٪ من أفضل 100 علامة تجارية في العالم، تمتلك حسابًا على هذه المنصة الجذابة المتخصصة في مشاركة المحتوى المرئي لإعلام الجمهور ، واستقطابه؛ فالهدف النهائي لتواجد الشركات على هذه الوجهة التسويقية بامتياز  هو تعزيز جهودها التسويقية على شبكات التواصل الاجتماعي، بما أن 80٪ من المستخدمين يتبعون علامة تجارية واحدة على الأقل على إنستقرام، ويستخدم ثلث مستخدميها هذه المنصة لشراء منتج عبر الإنترنت.

إذا كنت بدأت للتو على إنستقرام وتبحث عن فرص لزيادة أعداد المتابعين، إليك 4 طرق وأكثر لتحقق ذلك:

  1. بناء حساب احترافي هو مفتاح زيادة متابعي إنستقرام 

بناء حساب احترافي

يختلف الحساب الشخصي عن حسابات العمل على إنستقرام، إذا كنت تريد منافسة أصحاب الأعمال في زيادة عدد متابعي إنستقرام، ينبغي أم تحرص على بناء حساب عمل مهني، يسمح لك بناء حساب احترافي بنيل ثقة الجمهور، وإظهار مدى موثوقية أعمالك، لحسن الحظ فإن إنستقرام أكثر بساطة وأقل استهلاكا للوقت من المنصات الأخرى، عند التسجيل على إنستقرام، اختر الفئة التي تصف نشاطك التجاري على أفضل وجه، بعض الخيارات تشمل: كتب ومجلات، العلامات التجارية والمنتجات، موسيقى، رياضات… إلخ، اختر فئة فرعية لمساعدة الأشخاص في العثور على صفحتك في عمليات البحث،  يكنك إضافة صورة، وسيرة ذاتية تصف فيها نشاطك وما الذي تقدمه، وكيف ستساعد الآخرين، أضف رابط موقعك الإلكتروني، من الضروري أن تعبّر الصورة والاسم واسم المستخدم عن نشاطك التجاري، فاستخدام شعارك واسم نشاطك التجاري الحقيقي يجعل من السهل على العملاء العثور عليك وستحظى بزيادة متابعي إنستقرام لحسابك.

من الضروري أيضا أن تملأ معرضك لأن المستخدمين يتابعونك لكي يشاهدوا ما الذي تشاركه، بإمكانك إضافة صور جديدة، كما ويمكنك  إعادة تعديل الصور القديمة عن طريق إضافة فلاتر، وإضافتها.

  1. دعوة جهات الاتصال لمتابعتك

دعوة جهات الاتصال لمتابعتك

بمجرد أن يعرف المهتمون بمجال عملك، أو حتى أصدقاؤك أنك متواجد، فإنهم سيسعون لمتابعتك، والطريقة الوحيدة على الأغلب ليعرفوا ذلك هي أن تخبرهم بشكل مباشر، يمكنك الاستفادة من خيار إضافة جهات اتصال عبر الإنترنت، في قائمة الإعدادات، استخدم خيار “دعوة أصدقائك على فيس بوك” لإرسال إشعار إلى شبكة أصدقائك على فيس بوك بالكامل، إذا قمت بربط حسابك على إنستقرام بحسابك على فيس بوك.

يمكنك استخدام خيار “دعوة الأصدقاء” أو جهات الاتصال عبر شبكات أخرى، مثل جي ميل، أو لينكد إن، أو تويتر، أو ياهو… إلخ، كلما وسّعت نطاق إضافة جهات الاتصال كلما حصلت على زيادة المتابعين على إنستقرام و زادت مصداقيتك على المنصة.

  1. ابتكر #علامة تصنيف خاصة بك

ابتكر علامة تصنيف خاصة بك

يمكنك بالتأكيد استخدام سيل من #علامات التصنيف العامة المعروفة (الهاشتاجات)، أو التي يستخدمها الجمهور المهتم بمجالك، أو منافسوك، أو المؤثرون في مجال صناعتك، ولكن سيكون من الأفضل أن تبتكر علامة تصنيف خاصة بك، تعكس نشاطك التجاري، تُخبر قصة عنك، أو تحمل معنًى مرحًا عن منتجاتك، تأكد من وجودها في ملفك الشخصي، ومن استخدامها على الدوام في منشوراتك، وفي حملاتك التسويقية عبر الإنترنت، يمكنك إدراجها في ملفاتك الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، وفي موقعك على الويب، وفي رسائل البريد الإلكتروني. وشجع متابعيك على استخدامها، يجب أن تكون واضحة، قصيرة، ذات معنى، ولا تحتاج إلى كثير من الشرح.

انتشار علامة تصنيف خاصة بك، سيمنح حسابك على إنستقرام مزيدا من الثقة وسيمكنك من تحقيق زيادة متابعي إنستقرام الذين يتوقون لمعرفة المزيد عنك.

  1. كن مبدعا

كن مبدعا

لا يكفي أن تنشر المحتوى المرئي الجذاب وذو الجودة العالية من صور أو فيديوهات على حسابك، لكي تحصل على زيادة متابعي إنستقرام لحسابك، من الضروري أن تكون مبدعا في إضافة وصف للمحتوى المرئي الذي تنشره، فلا يمكن الاستغناء عن المحتوى المكتوب حتى وإن كان المحتوى المرئي رائعا.

شركة  Airbnb مثلا؛ لا تكتفي بنشر صور عن أماكن مختلفة من العالم بل وتستخدم السرد القصصي على حسابها على إنستقرام لكي تقدم لمتابعيها وصفا للصور من خلال سرد قصص عن أماكن فريدة عبر العالم، حساب National Geographic على إنستقرام أيضا يعدّ من أكثر الحسابات نجاحا إذ يستخدم السرد القصصي جنبا إلى جنب مع الصور، لذلك ازدهر الحساب وأضحى واحدا من أفضل وأشهر وأكبر العلامات التجارية على إنستقرام مع أزيد من 93 مليون متابع.

احرص أيضا على طرح الأسئلة في تعليق الصور الخاصة بك، لأنها تعتبر طريقة حيوية لزيادة المشاركة والمتابعين وتفعيل حسابك.

طرق أخرى تساعدك في زيادة متابعي إنستقرام

زيادة متابعي إنستقرام

  • روّج لحسابك على إنستقرام من خلال شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى، أخبر الآخرين أن لديك حسابا على إنستقرام، واطلب منهم أن يقوموا بمتابعتك، يمكنك أيضا أن تضيف عنوان حسابك على إنستقرام على ملفك التعريفي على تويتر أو فيس بوك مثلا.
  • استخدم call to action لكي تحث المستخدمين على اتخاذ إجراء ما، يمكن مثلا أن يكون “جربوا المنتج وشاركوه على حساباتكم”.. إلخ.
  • إبداء إعجابك والتعليق على صور المستخدمين الآخرين، هذه هي الطريقة الأكثر شعبية للحصول على متابعين جدد، كما وسيمنحك التفاعل معهم من خلال الرد بالتعليقات المدروسة، والأسئلة التفاعلية فرصة الحصول على مزيد من المتابعين.
  • النشر باستمرار هو مفتاح زيادة عدد المتابعين بمرور الوقت، ولكن احرص على نشر المحتوى في الأوقات الأكثر فعالية للنشر.
  • شارك الصور خلف الكواليس في عملك التجاري لكي تنقل الشخصيات التي تقف وراء علامتك التجارية من شأنه أن يلفت الانتباه على حسابك وسيمكنك من الحصول على متابعين جدد على إنستقرام.
  • شارك الصور التي ينشرها عملائك، أو متابعوك، لا سيما تلك التي تم الإشارة فيها إلى منتجك لأن ذلك سيشجع  الآخرين على مشاركة صور منتجاتك أيضًا.
  • قدّم دعوة لأحد المؤثرين أو المشاهير للنشر على حسابك، تعتبر هذه إستراتيجية مضمونة للترويج لمنتجاتك ناهيك عن المزيد من المتابعين الذين ستحصل عليهم.
  • ابحث في علامات التصنيف ذات الصلة بنشاطك التجاري، وحدد المستخدمين الذين لديهم عدد كبير من المتابعين والمشاركات،اترك تعليقات مدروسة على مشاركاتهم وشارك صورهم، وابدأ في تطوير العلاقات معهم لأنهم سيساعدونك على الترويج لعلامتك التجارية وتحقيق زيادة متابعي إنسقرام.
  • قم بربط رسائلك الإخبارية التي ترسلها على البريد الإلكتروني دائما بحسابك على إنستقرام.

التخطيط، الإعداد، ثم التنفيذ، هي أفضل الطرق لتحقيق النجاح وزيادة متابعي إنستقرام على حسابك، لذلك بادر  بوضع خطة وبإنشاء جدول زمني للحفاظ على المسار الصحيح، تواصل مع متابعيك وتفاعل معهم باستمرار وقدم المحتوى الأفضل، لأن وجود عدد كبير من المتابعين دون أن تنشر المحتوى الجيد أو تتفاعل لن يكون له تأثير على علامتك التجارية، يمكنك أيضا الحصول على أفضل خدمات التسويق عبر إنستقرام  على منصة خمسات.

ما هي الطرق التي لديك لتحصل على زيادة متابعي إنستقرام في حسابك؟ أخبرنا في التعليقات. 🙂

الكاتب: منجية إبراهيم