تصميم انترو: دليلك لصناعة مقدمة فيديو جذابة

فكر في قناتك المفضلة على يوتيوب، وأخبرني ما أول شيء خطر على بالك؟ هل تخيلت لوجو القناة أم اسمها أو غير ذلك؟ على كلٍ، مهما اختلفت طبيعة الشيء الذي تخيلته أولًا، فالخبر الجيد هنا أن تصميم انترو بطريقة صحيحة سيضمن جذب جمهورك بصريًا، وتثبيت اسم قناتك وشعارها ومحتواها دون بذل مجهودٍ كبير لتحقيق ذلك في كل مرة، ليتذكرك الجمهور بسهولة حينما يتخيلون قناتك.

ولا يقتصر تصميم انترو احترافي على فيديوهات يوتيوب، بل يمكن أن تضع مقدمة الفيديو Intro في أي فيديو تصنعه، سواء على موقعك الإلكتروني أو صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، ما يعني أن إنشاء مقدمة فيديو احترافية سيُثري فيديوهاتك بكل أنواعها؛ لأنك ستستفيد منها بقطع النظر عن منصة النشر.

جدول المحتويات:

أهمية تصميم انترو احترافي وجذاب بصريًا

لا يأتي بناء هوية بصرية فريدة من يومٍ وليلة، بل هي مرحلة مستمرة من تكرار ما يُميّزك وعرض عناصر علامتك الاحترافية -سواء التجارية أو الشخصية- للجمهور المستهدف؛ حتى يتمكن هذا الجمهور من فهم طبيعة محتواك وتستقر معلوماته في أذهان المتلقين. ويساعدك عمل انترو Intro ممتعًا بصريًا على تحقيق ذلك، من خلال ما يأتي:

  • تُلخص مقدمة الفيديو ما تقوم به؛ أي تعرض في لقطات واقعية سريعة أو عن طريق تصميم موشن جرافيك أهم الأحداث التي تدور في قناتك بوجهٍ عام، وهي بذلك تُوعي المشاهدين وتعرّفهم بكل المجالات التي تهتم بها وتناقشها في فيديوهاتك.
  • يوفر تصميم انترو جذاب فرصة كبيرة لتقديم هويتك البصرية للجمهور؛ لأنك تلتزم باستعمال ألوان هويتك البصرية وخطوطها، أضِف إلى ذلك أن تكرار عرضها يُثبّت هذه العناصر المميزة حتى تصل إلى المرحلة التي يربط فيها المُشاهد هذه الألوان والخطوط بفيديوهاتك تلقائيًا وفوريًا.
  • تستفيد من تصميم انترو ووضعه في مقدمة الفيديوهات بالثواني الأولى، تلك الثواني الأهم في أي فيديو على الإطلاق؛ لأن حماس المشاهدين وتركيزهم يصل لأعلى مستوياته، وهذا سيفيد في جذب الفئة التي تهتم حقًا بمحتواك.

فكر في عملية تصميم الإنترو على أنها استثمار بعيد المدى، مع كل مرة يشاهد فيها جمهورك فيديو معين على قناة يوتيوب أو إحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، ستُعرض له لقطات من فيديوهات أخرى، تُحفزّه لمشاهدة المزيد أو على الأقل تُثير فضوله للدخول إلى الصفحة الرئيسية وتصفح ما بها من محتويات، مما يزيد من فرص متابعته لك.

تناسب هذه الطريقة القنوات التي تريد بناء صورة رسمية مكتملة الجوانب، إذ يتشابه الأمر مع مقدمة البرامج التلفزيونية التي تلخص المواضيع التي يناقشها البرنامج في البداية. وتصميم انترو جذاب هو طريق يسهل عليك خوضه إذا أردت إقناع المشاهد برسميتك واحترافيتك؛ لأن مقدمة الفيديو تُعطي انطباعًا أوليًا بأنك متخصص فيما تقدمه ولديك ما تقوله.

إذًا ملخص أهمية تصميم انترو احترافي هو أنه يُعرِّف الجمهور على محتواك، ويُلخص ما تهتم بتقديمه، ليَسْهل على الجمهور تذكرك ويزيد من ولائهم لعلامتك التجارية. أضف إلى ذلك المتعة البصرية التي يُضيفها الإنترو على فيديوهاتك بموسيقاه المميزة، ما يعني تسلية الجمهور بلا مجهود وحثّه على متابعة الفيديو.

لكن لاحظ أن وضع الإنترو لا يناسب الجميع، على سبيل المثال الفيديوهات قصيرة المدة، تلك التي لا تتعدى دقيقة أو دقيقة ونصف، ليس مناسبًا وضع إنترو فيها؛ نظرًا لمدتها المحدودة ولأنه يجب على شارح الفيديو أن يذكر كلامه بصورة مباشرة جدًا. يتبع هذا الأسلوب مقدمي المحتوى التعريفي المكثّف، مثل قناة حسوب على يوتيوب، وفيديوهات الشرح التي تُقدمها جوجل ويوتيوب وغيرهم.

دعنا ننتقل الآن إلى بعض النماذج المهمة التي استطاع أصحابها تصميم انترو احترافي جذب الجمهور ببراعة، ونحلل أسباب قوة هذا الإنترو وكيف يمكنك الاستفادة منه في تصميم مقدمة فيديو خاصة بك. تستطيع أيضًا رفع سقف التنافس ومجاراة القنوات الكبرى من خلال الاستعانة بإحدى خدمات خمسات الاحترافية لتصميم انترو لا يمكن تجاوزه. يُقدم تلك الخدمات العديد من المصممين المبدعين بأسعار تنافسية تبدأ من 5$ فقط.

نماذج أبدع أصحابها في تصميم انترو احترافي

1. قناة كراش كورس CrashCourse

معنا في أول نموذج هنا على جودة تصميم انترو مثالي قناة كراش كورس CrashCourse المشهورة في تقديم شروحات مُبسطة في مجالات التعليم المختلفة، مثل الفلسفة والتاريخ وعلم النفس والطب… إلخ. يضع أصحاب القناة مقدمة فيديو مميزة لكل مجال، ومع ذلك فقالبها يتشابه مع مقدمات المجالات الأخرى على النحو الآتي:

  • تُستخدم في القناة رسوم جرافيك عالية الجودة، وهي تتوافق مع الرسوم التي يستخدمها مقدم الفيديو في شرح موضوعاته، ما يُوَحِّد من طريقة العرض ويزيد من جاذبيته، وهي بذلك تُثبّت عناصر الهوية البصرية بثراءٍ بصريٍ واضح.
  • تُوضَع بعض المعلومات الغريبة والممتعة في المقدمة عشوائيًا. تتناسب تلك المعلومات مع المجال المشروح، على سبيل المثال كما نشاهد في الفيديو السابق، كُتبت معلومات قصيرة في أماكن عشوائية في الإنترو، مثل «هل تعلم أن تجارة الرحلات الطويلة بدأت منذ 120.000 سنة»، وغيرها من المعلومات الأخرى المرتبة وفقًا لأشهر العصور التاريخية.
  • تشاهد بعد هذه الصور تصميمًا ختاميًا متحركًا به اسم القناة، وتنساب تلك العناصر كافةً بتدفقٍ مذهل، يعطي للقناة مظهرًا احترافيًا، خاصةً مع استخدام رسوم متحركة جاذبة للعين

ستلاحظ أيضًا حين تشاهد مقدمة فيديو كراش كورس أن المدة الزمنية التي استخدموها قليلة جدًا -لا تتعدى بضع ثوانِ لكل صورة- وهذا يعطي انطباعًا بالسرعة والإنجاز وهو ما يتوافق مع روح القناة في عرض المواد العلمية عرضًا موجزًا. ومع أن هذه اللقطات تُعرض بسرعة كبيرة، فإن العديد من المشاهدين يُوقفون الفيديو حتى يطلعوا عليها، وبهذا أثارت هذه الصور السريعة انتباه المشاهد أكثر.

يفيدك أيضًا محاكاة تلك الميزة في أثناء تصميم انترو جديد؛ أي اجعل التصميم معبرًا عن روح قناتك. إذا اختصت قناتك بالبرمجيات وعلوم الحاسوب، فإنه لمن المعبر أن تستخدم رموزًا برمجية. وإذا اختصت فيديوهاتك بالمحتوى الرياضي المعنيّ بصالة الألعاب الرياضية (الجيم)، فيمكن أن يفيدك عرض مقاطع قصيرة لبعض التمارين الرياضية عرضًا سريعًا، قِس على ذلك أي مجال آخر مثل الطبخ أو الترفيه أو المحتويات التعريفية.

2. قناة باختصار Kurzgesagt

قناة باختصار أو كما هو اسمها الرسميّ Kurzgesagt – In a Nutshell هي من أهم القنوات العالمية في عرض المحتوى العلمي. تُعرَض عادةً مقدمة الفيديو في الثواني الستين الأولى، وهي لا تتعدى بأي حال هذه الثواني. ويمكن أن نُحلل تصميم انترو قناة باختصار على النحو الآتي:

  • 5 انتقالات من رسوم الموشن جرافيك تتوالى بسرعة خاطفة وانسيابية، تبدأ الأولى بانفجار بركاني، ثم مجموعة من الأشجار يتوسطها قرد يمسك أشياء أشبه بالصواريخ، ثم تنقلنا الصورة الثالثة المتكونة من سحب ومركبة فضائية إلى جو مستقبلي غريب تتجمع به ناطحات سحاب يتوسطها رمز مضيء يشبه آلة الزمن، ومن ثم يُعرَض في النهاية اسم القناة أسفل رمز كوكب الأرض
  • عُرضت جميع تلك الصور في أقل من 5 ثوانٍ، وفور أن تشاهدها ستندهش من الكيفية التي اتبعوها لتصميم انترو احترافيًا ممتع بصريًا في مدة زمنية قصيرة جدًا كهذه
  • على عكس قناة كراش كورس، فإن تصميم انترو قناة باختصار Kurz Gesagt يخلو من أي معلومات عشوائية، ولكنه يحتوي على إشارة مبطنة بقوة التصميم الجرافيكي وثراء ألوانه المستخدمة، الذي يدل على روح القناة التي تهدف إلى تصوير العلوم تصويرًا مرحًا

تريد انترو موشن جرافيك احترافي كما هو الحال في قناة Kurzgesagt – In a Nutshell؟ إذًا قد يهمك الاطلاع على خدمات خمسات في تصاميم الموشن جرافيك، يقدم تلك الخدمات بائعين متخصصين في تصميم رسوم متحركة، تمتاز بالانسيابية وقدرتها على إمتاع جمهورك بصريًا.

3. قناة ماسيل كلينك Muscle Clinic

قناة ماسيل كلينك Muscle Clinic من القنوات العربية المشهورة في مجال الرياضة، وهي تقدم انترو بسيط جدًا يُعرَض فيه اللوجو الخاص بها بصورة متحركة سريعة، ليكمله اسم القناة أسفل اللوجو مع الشعار المكتوب Slogan كما نرى في الفيديو السابق.

يُرسّخ هذا النوع من التصاميم شعار القناة واسمها، فمع كل مرة يشاهد فيها أحد الأشخاص فيديو معين على القناة سيرى هذا الانترو، وسيُحْفر في ذاكرته سريعًا. قد يناسبك هذا الأسلوب إذا أردت تصميم انترو احترافي في وقتٍ قليل، أو حال رغبت في ترسيخ شعار قناتك واسمها بسرعة ودون مجهود كبير.

4. قناة الدحيح

تصميم انترو قناة الدحيح -المتخصصة في تبسيط العلوم- مميز وصاخب، وتزيد الموسيقى من هذا الصخب الواضح، ويمكن تعليل ذلك بما يهدف إليه مسؤولو القناة بإضفاء طابع حيوي على المواضيع المشروحة. وستجد بقليلٍ من التأمل أن تصميم انترو القناة شعبي نسبيًا، إذ يحاكي في تصميمه الألواح الخشبية المقصوصة على شكل أحرف كلمة الدحيح، ووُضعت أعلاه إضاءات صفراء غير منتظمة.

نرى أيضًا تكوين مجموعة من المكتبات صغيرة الحجم تقع خلف أحرف كلمة الدحيح، تتساقط أيضًا مجموعة من الأوراق وأحجار النرد بعشوائية، ونرى تحركًا لمفتاح على الجانب الأيسر من تصميم انترو الدحيح. تعطي جميع العناصر السابقة تأثيرًا مميزًا ومضاعفًا، فحين تتخيل اسم الدحيح ستتذكر هذه الرموز العشوائية، وربما تسمع الموسيقى أيضًا!

وإذا كانت هناك ملحوظة واحدة أرغب في أن تتذكرها هنا هي أنه يجب عليك دراسة روح قناتك، والتعبير عنها بانفرادية، فلا تستخدم إلا ما يخدم حقيقة موضوعك حتى وإن كان مختلفًا عن المنافسين، فمع أن قناتي الدحيح وكراش كورس يهدفان إلى تبسيط العلوم، إلا أن تصميمي الإنترو الخاص بهما يختلفان كليًا بلا أوجه تشابه، ومع ذلك فكلاهما منسجمان مع طريقة التقديم والشرح وشخصية علامتهما التجارية.

أنوّه أيضًا على دور الموسيقى هنا؛ إذ يمكن أن تُضفي رونقًا فريدًا إلى قناتك، فليس ما يهم فقط هو اختيار عناصر تصميمية جذابة بصريًا، بل كل ما باستطاعته أن يُدمج جمهورك ويمتعه -سواء بصريًا أو سمعيًا- مفيد أن تستعين به، لذا إن توافق استخدام الموسيقى مع طبيعة محتواك، فلا تتردد في انتقاء أفضلها وأكثرها قوة وتميزًا.

كيف تحصل على تصميم انترو مميز؟

بعد أن اطلعنا على نماذج متنوعة لتصاميم الانترو، دعنا نتعرف الآن على أهم الخطوات التي تمكّنك من عمل انترو احترافي في وقتٍ قصير. ينبغي لك أولًا في أثناء تصميم مقدمة فيديو جديدة، أن تختار ما يصلح دوامه، يعني صمم انترو تستطيع استخدامه لأطول فترة ممكنة، فكر في قناتك على المدى البعيد واسأل نفسك:

  • ما هي المواضيع الجديدة التي ستغطيها؟
  • هل يناسب هذا الإنترو مواضيعك المستقبلية؟
  • هل يسْهل عليك تطويع الانترو بأي أفكار جديدة دون أن يؤثر هذا على ما اعتاد عليه جمهورك؟

ادرس طبيعة نشاطك

لكي تجيب بدقة على الأسئلة السابقة، يتحتم عليك دراسة نشاطك جيدًا. وهذا معناه وجود أهداف واضحة ترتكز عليها، بالإضافة إلى رؤية مستقبلية عن مسيرتك. لا يجب أن تكون الرؤية واضحة تمامًا، ولكن على الأقل يجب أن تكون منطقية وتستطيع الإشارة إليها. في النهاية، ينبغي في هذه المرحلة أن تكون قادرًا على وصف خدماتك وما تقدمه بدقة، كما يجب أن تعرف أهم مميزاتك.

حدد شكل الانترو الذي تريده

اطلع على المنافسين وادرس طريقة تصميمهم للانترو، وابحث عن مناطق القوة في الانترو المُصمم وكذلك مناطق الضعف حتى تتجنبها، على سبيل المثال إذا استخدم أحد المنافسين انترو تصل مدته إلى 10 ثوانٍ في فيديوهاته التي تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة، فقد لا يفيدك محاكاته إذا كانت فيديوهاتك قصيرة المدة وتبلغ 3 دقائق.

بعد دراسة المنافسين، انطلق لتحديد الشكل المرغوب، هل تريده رسوم متحركة (موشن جرافيك)؟ أم هل تريد عرض اللوجو واسم قناتك في الانترو؟ أم ترغب في تصميم انترو متكون من لقطات فيديوهات مُجَمعة؟ وبعد اختيار النوعية التي تجذبك أكثر، ابحث عن أقرب نموذج يوضح ما تريده؛ حتى تكون على بيّنة بالنتيجة النهائية.

اختر أبعاد الشاشة المتوافقة مع منصة النشر

ستعتمد أبعاد الشاشة على منصة النشر؛ إذا كنت ستنشر على يوتيوب فيجب أن تكون أبعاد مقدمة الفيديو Intro هي 16:9، وهذه بعض الأبعاد لأشهر منصات التواصل الاجتماعي التي يمكن أن تنشر عليها فيديوهاتك:

  • أبعاد مقدمة فيسبوك: 1:1 أو 9:16.
  • أبعاد انترو تيك توك: 9:16.
  • أبعاد انترو تويتر: 1:1.
  • أبعاد مقدمة فيديو على انستقرام: 16:9 لوضع الشاشة العريضة، 1:1 لعرض الفيديوهات بأبعاد المربع، وأبعاد البورتريه هي 4:5.

ويمكنك التحكم في أبعاد الانترو بسهولة من خلال البرامج الاحترافية التي سأذكرها بعد قليل. ويتعين عليك هنا تحديد الصيغة التي تريد استخراج الانترو بها، والتي ستكون على الأغلب إما صيغة MP4 أو MOV.

اختر الصوت المناسب للانترو

ستتأكد من أهمية انتقاء الصوت المثالي للانترو الخاص بك إذا أمعنت النظر في نماذج الانترو التي أرفقتها سابقًا، إذ لا يكتمل تصميم انترو احترافي إلا بوجود الصوت المتناغم مع ما تود إظهاره والتأكيد عليه. يمكن أن يكون صوت اللوجو موسيقيًا، وستختار نوع الموسيقى بناءً على طبيعة نشاطك وشخصية علامتك التجارية؛ هل هي جادّة ورسمية، أم مرحة وودودة؟

وباستطاعتك اختيار أكثر من نغمة ودمجها ببعضها، أو حتى اختيار صوت كائن معين، مثل العصافير أو الأسد أو الأمواج أو صوت محرك السيارة. الاختيارات هنا متعددة، ويعتمد القرار النهائي على العنصر الذي سيُبرز ما تقدمه وشكل الإنترو الذي اخترته، على سبيل المثال إذا اخترت تصميم انترو يظهر فيه اسم قناتك وشعارك، فيمكن أن تُعين أحد المعلقين الصوتيين حتى ينطق اسم القناة، ومن ثم تُرفق الصوت المسجل مع فيديو الانترو.

وعلى كل حال، يجب أن تراعي بعض النقاط المهمة قبل اختيار الموسيقى التي تعجبك، وأهمها هو الالتزام بحقوق النشر الخاصة بهذه الموسيقى، إذ يجب أن تتأكد من إمكانية استخدامها ومشاركتها دون أي مشكلات. وفي حالة شرائك لها، يجب أن تحصل على نسخة من معلومات الشراء حتى تشاركها على منصة النشر؛ تجنبًا لأي مزاعم بانتهاك حقوق الملكية الفكرية.

ترفض العديد من المواقع الاستعانة بأي مقاطع موسيقية تنتهك حقوق النشر مثل منصة يوتيوب، وقد يعرضك هذا لإزالة الفيديو أو فرض إنذارات من قِبل فريق يوتيوب. يمكن أن تتعرف على كيفية الحصول على موسيقى مجانية تصلح أن تستخدمها خلال تصميم مقدمة الفيديو حتى تحمي نفسك.

كن حريصًا في استخدام الألوان

لا يجب أن تفصل تصميم الانترو عن هويتك البصرية؛ فإذا كنت تمتلك هوية محددة، فهذا يستلزم التقيّد بألوانها في أثناء تصميم مقدمة الفيديو، فمن أهم شروط نجاح الهوية البصرية هي استمرارية تقديمها للجمهور في كل مناسبة، واستعمال الألوان المحددة في الانترو مفيد جدًا؛ إذ ستُعرَض للجمهور عرضًا متكررًا، ما يزيد من أُلفتهم لعلامتك التجارية ويثبّت عناصرها في ذاكرتهم.

استخدم الخط الملائم

قد يفيدك استخدام الخطوط في توضيح المواضيع التي تشرحها، على سبيل المثال يمكن أن تعرض مقطع فيديو لبعض الوجبات وتظهر كلمة «تغذية» في أثناء عرض هذا المقطع، ومن ثم تعرض في المقطع الذي يليه كلمة «رياضة وتمارين»، وبذلك سيتعرف المشاهد على المواضيع التي تُقدمها بسهولة إذا كانت قناتك رياضية. وكما هو حال الألوان في تصميم الانترو، يجب أن تستخدم خطوط هويتك البصرية وتجنب استعمال أي خطوط لا تُعبّر عن شخصية علامتك التجارية.

ابدأ في تصميم الانترو بالبرامج الاحترافية

ستجد العديد من البرامج والمواقع المجانية التي تعدك بتصميم انترو مميز، ولكن النتيجة النهائية لن تكون فريدةً بالقدر الكافي، فأغلب هذه البرامج لا يدرس طبيعة نشاطك وشخصيته، ولا يُحدد نوعية الانترو المثلى لموضوعاتك، لذلك استثمر واستعن بالبرامج الاحترافية التي تعمل عليها بنفسك مثل أدوبي أفتر إفيكتس Adobe After Effects أو أدوبي كريتيف كلاود إكسبريس Adobe Creative Cloud Express.

وهناك بعض البرامج الأخرى مثل فيلمورا برو Filmora Pro لتصميم انترو احترافي. إذا لم تعرف كيفية استخدام هذه البرامج، فقد يساعدك شراء إحدى الخدمات عالية الجودة من خمسات، المختصة في تصميم انترو فريد بسعر تنافسي على توفير الوقت والجهد، بدل أن تُنهك نفسك في تجربة هذه البرامج مُتخوفًا من النتيجة.

حدد ما الذي يمكن قوله في الإنترو

لكي تصمم انترو احترافي، يجب أن تقول شيئًا احترافيًا، ولا أقصد هنا النطق بكلمات معينة لتُبيّن للجمهور نقاط قوتك، بل احكِ ذلك بصورة مرئية جذابة. وأفضل ما يمكنك عرضه هو بعض الحقائق عنك، مثل عرض مقاطع في أثناء تكريمك على أحد الإنجازات، أو مقطع يُجمّع لقطاتك مع المشاركين في إحدى الدورات التي قدمتها، أو فيديو رسوم متحركة يتلاءم مع شخصية فيديوهاتك.

تأكد من كون مدة مقدمة الفيديو Intro مثالية

يتضح لك من الأمثلة السابقة أن مدة مقدمة الفيديو المثالية لا تتعدى 10 ثوانٍ، لذلك احرص على تكثيف العناصر التي تعرضها والالتزام بهذه المدة حتى لا تُشتت جمهورك وتتجنب رفع معدلات الارتداد (أي أن يترك المشاهد الفيديو ولا يُكمل مشاهدته). وأعتقد أن أفضل مدة للانترو هي 5 ثوانٍ تقريبًا، لذا احرص على عرض أهم المشاهد فقط ولا تحاول قول كل شيء، بل شارك أهم ما يميزك.

اجعل الانترو حيويًا

حتى وإن كنت تشرح مواضيعًا فلسفية عميقة، قدّم الانترو الخاص بك بحيوية. أضِف بعض التأثيرات الفنية المتناغمة مع هويتك البصرية. تذكر أن الهدف الأساسي من تصميم انترو احترافي هو جذّب الجمهور وإثارة فضوله عن قناتك، ولن يحدث هذا بمقدمة بطيئة ومملة أو يمكن اختصارها في 3 ثوانٍ، لكنها وصلت لـ 20 ثانية!

جرّب الانترو في أكثر من فيديو

بعد استخراج الانترو بالصيغة المناسبة، أرفقها في بعض الفيديوهات وقيّم النتيجة النهائية. استشر في هذه الخطوة الخبراء الآخرين وأصدقاءك، ولا تتعجل في اعتماد الانترو حتى تشاهدها أكثر من مرة في أوقات مختلفة ومتباعدة، ويجب أن تسأل نفسك في هذه المرحلة:

  • هل يُعبر تصميم الانترو عمّا أرغب في قوله؟
  • هل تتوافق الألوان والخطوط مع هويتي البصرية؟
  • هل يمكن للجمهور تمييزي بسهولة؟
  • هل مدة مقدمة الفيديو مثالية؟
  • هل شكلها يُعجبني ومتوافق مع تطلعات الجمهور؟

يهمك في الخطوة الأخيرة هنا التأكد من كون الإنترو واضحًا وذا رسالة مباشرة، عن طريق استخدام لغة جمهورك وتعابيره. لا تُحير المشاهد بدمج أكثر من رسالة أو جعلها غامضة أملًا في جذب انتباهه، فعلى الأغلب سيَمل الجمهور ولن يأخذ الوقت الذي تأمله في حل غموض مقدمتك!

الخلاصة

تعرفت في هذا المقال على أهمية تصميم انترو احترافي لقناتك، وكيف يمكن أن يجذب المزيد من المهتمين حتى يتفاعلوا أكثر مع محتواك. وبت قادرًا على تحديد المدة المثالية لمقدمة الفيديو وما هي بعض البرامج التي تستطيع استخدامها. تذكر أن الاهتمام بالتفاصيل مهم، خاصةً إذا كنت تنوي بناء علامة فريدة يُحبها الجمهور ويثق بها، وتصميم الانترو من ضمن العوامل القوية التي تساعدك على تحقيق ذلك.

إذا وجدت الخطوات السابقة صعبة أو مملة، فاطمئن واستعن الآن بإحدى الخدمات القوية في تصميم الانترو على منصة خمسات. يقدم تلك الخدمات العديد من المبدعين العرب الذين ساعدوا الكثير من أصحاب القنوات على تصميم انترو لا يمكن تجاوزه.

تم النشر في: التسويق بالفيديو، تصميم فيديو