لازال الجدل يتواصل حول طريقة الحصول على بطاقة ائتمانية وسحب الأرباح من خلالها لمستعملي الإنترنت بالمغرب، ولعل أشهر هؤلاء الرواد يعتمدون على بنك بايبال كأحد اهم البنوك التجارية في تحويل مستحقاتهم المالية، لكن غالبا مايكون هذا الأخير تحديا بالنسبة للعديد من مستعملي الإنترنت.

في هذا المقال سنوضح أهم الطرق التي يمكن من خلالها سحب الأرباح من بايبال إلى البطاقات الائتمانية المتوفرة بالمغرب وكذا أشهر هذه البطاقات.

بطاقة My ecard تابعة لبنك الشركة العامة المغربي (societe generale)

تعتبر هذه البطاقة أحد أفضل البطاقات الائتمانية في تفعيل خاصية بايبال والتوصل بالمبالغ المالية بالعملة الوطنية، بحيث يمكن استعمالها دوليًا في شراء السلع والخدمات الأخرى.

ومن مزايا هذه البطاقة أنها:

  • صالحة لتفعيل البايبال وسحب بالأرباح.
  • مصاريف البطاقة حوالي 9 دولار في السنة فقط.
  • البطاقة صالحة لمدة 4 سنوات.

عيوب البطاقة:

  • سحب الأرباح قد يصل الى أسبوع.
  • لايمكن سحب المال من الصرّاف الألي بحيث يجب عليك طلب بطاقة ائتمانية أخرى صالحة لسحب الأرباح من الصراف الألي، وهذه البطاقة تابعة لنفس البنك هي بطاقة Declic أما ثمن هذه البطاقة هو 220 درهم في السنة أي حوالي 22 دولار.
  • بعد الحصول على البطاقة يجب شحنها على الأقل ب 35 دولار أي 350 درهم مغربي، يمكنك بعد ذلك ربطها مع بنك البايبال بكل سهولة ودون مشاكل، حيث ستنتظر حوالي أربعة أيام ليصلك رقم سري من بايبال، بعد ذلك يمكنك استعمالها في سحب ارباحك والتسوق بها أو تحويل المال الى بطاقة Declic حتى يتسنى لك سحب أرباحك نقديا.

بطاقة فيزاE-Pay التي يصدرها البنك المغربي للتجارة الخارجية  BMCE:

قد تكون هذه البطاقة أفضل البطاقات المتوفرة في المغرب بل قد تكون أحسنهم سواء في الخدمات أو المميزات حسب تجارب رواد ومستخدمي شبكة الإنترنت.

مايميز هذه البطاقة هو تفعيل حساب بايبال بكل سهولة وفي مدة يومين، كذلك التوصل لأرباحك في مدة لاتتجاوز الأربعة أيام.

ثمن البطاقة هو 120 درهم أما مصاريف الحساب 480 درهم بحيث يتم دفع 120 درهم كل 3 أشهر، رسوم  ومصاريف التحويلات  2.5% على مبلغ 1000 دولار، أي 25 دولار.

بطاقة JEUNES CAMPUS  أيضا لبنك التجارة الخارجية BMCE

تعتبر هذه البطاقة من أفضل و أجمل البطاقات المتوفرة لسحب الأرباح و أيضا تفعيل بايبال بالرغم أن هذه البطاقة تم توفيرها فقط للطلاب الجامعات و الثانوية الذين يبلغون من العمر مابين 18 و 25 سنة، وبذلك فهي بطاقة مُقيّدة لفئة محددة من الاشخاص.

لكن إذا مانظرنا الى الخدمات التي تقدمها هذه البطاقة فقد تكون مصنفة رقم 1 في المغرب وذلك للنقاط التالية.

  • البطاقة صالحة لمدة 4 سنوات.
  • صالحة لتفعيل بايبال وسحب الأرباح من خلالها.
  • صالحة للشراء من الإنترنت وبدون إقتطاعات أو رسوم إضافية.
  • طلب الحصول على البطاقة هو مجاني ويستغرق 9 أيام فقط،أما تفعيلها يحتاج الى 100 درهم في الرصيد أي 10 دولار ويمكنك سحبها فيما بعد، حيث لايأخذها البنك.
  • الإقتطاعات مجانية في السنة الأولى أما الثلاث السنوات التالية 1 دولار في الشهر أي 9 دراهم فقط.
  • سحب الأرباح من بايبال الى البطاقة يستغرق فقط يومين إلى ثلاثة كحد أقصى.
  • من مزايا هذه البطاقة أيضا أنها تمكنك من سحب أرباحك من الصراف الآلي عكس االبطاقتين السابقتين، وكذلك يمكنك تتبع المال عن طريق الموقع الرسمي للبنك.

I-card التي أصدرها البنك الشعبي المغربي

تعتبر بطاقة I-Card  من نوع ماستر كارد التي يصدرها البنك الشعبي، من أقدم البطاقات الموجودة بالمغرب في خاصية تفعيل حساب بايبال و سحب الأرباح من خلالها وكذلك التسوق بها في شراء السلع و المنتوجات.

للحصول على بطاقة I-Card  يجب أن يكون لديك حساب بنكي مسبقًا في نفس البنك، أما عن مصاريف

هذه البطاقة فهي رخيصة مقارنة بباقي البطاقات الأخرى حيث تدفع 15 درهم أي 1.5 دولار كل ثلاثة أشهر وهي صالحة لمدة اربع سنوات. أي حوالي 79 درهم للسنة فقط.

وتعتبر هذه البطاقة صالحة لتحويل الأموال من بنك بايبال الى البطاقة والاستفادة كذلك من الشراء عبر الانترنت.

كذلك من عيوب هذه البطاقة أنها لا تخول لك سحب أرباحك من الصراف الآلي بحيث تحتاج الى بطاقة فيزا من نفس البنك.

e-shopping الصادرة من بنك القرض العقاري و السياحي CIH

في خطوة كانت أولى من نوعها قام بها البنك العقاري والسياحي في إصدار بطاقة تخول لمستعمليها تفعيل خدمة بايبال واستلام الأموال على البطاقة، وتعتبر هذه البطاقة صالحة للشراء من الأنترنت وتحويل المعاملات المالية.

وتعد هذه البطاقة مجانية للأشخاص البالغين من العمر مابين 18 و 30 سنة.

ثمن البطاقة هو 0 درهم أي أنها مجانية، فقط تحتاج رصيد 10 أو 20 دولار للتفعيل.

خدمات البطاقة هي مجانية، بحيث تعد تعاملاتها المالية حتى الشراء من الانترنت دون اقتطاع رسوم إضافية.

هذه البطاقة صالحة لاستقبال المال من بنك بايبال وأيضا يمكن سحب الأرباح من الصراف الألي، فقط تحتاج الى الدخول عند مدير أي وكالة بنكية وطلب من مدير تفعيل خاصية سحب الأرباح من الصراف الألي.

البطاقة صالحة لمدة 3 سنوات.

اقرأ أيضًا: دليل باي بال PayPal الشامل للعاملين على الإنترنت

Webpay التي أصدرها بنك التجاري وفا بنك AttijariWafa Bank

تعد هذه البطاقة من أجمل البطقات المتوفرة خاصة أن بنك التجاري “وفا بنك” له علاقة تجارية مع بنك بايبال و تعتبر البطاقة التي يصدرها التجاري وفا بنك من أرخص البطاقات المعتمدة في سحب الأرباح أو التعامل في شراء السلع والخدمات الاخرى،

مميزات بطاقة web-Pay التجاري وفابنك Attijariwafa bank :

  • ثمن البطاقة 30 درهم للسنة أي 3 دولارت فقط، مع إحتساب باقي الرسوم
    مصاريف التحويلات والرسوم على التعاملات 2%.
  • مدة الصلاحية: سنة واحدة.
  • تفعيل حسابPayPal:

لفتح حساب بنكي في الشركات المذكورة  يكفيكم أن تصطحبوا معكم البطاقة الوطنية فقط شرط أن تكون بالغ 18 سنة فما فوق.

يجدر الإشارة أن كل البطاقات الائتمانية في المغرب مقيدة بحد أدنى وحد أعلى للشراء من الإنترنت في حد لايقل عن 15 درهم و 10.000 في تعاملاتها الخارجية و 50.000 الف درهم في تعاملاتها الداخلية.

PAYPAL عبارة عن موقع و بنك تجاري يتيح لمستخدميه تحويل المال من الانترنت إلى الواقع المادي الملموس، كما يمكّن من عدة خدمات الكترونية أخرى، كالشراء من الإنترنت بدون قيود، ويمكنكم التعرف أكثر عنه عبر مقال “كل ما تريد معرفته عن استخدام موقع باي بال PayPal“. فضلا عن كونه وسيلة أمنة في جميع التعاملات مما يعطيه واقعية أكثر في جميع الإستعمالات والخدمات.