نصائح ريادية

تطوير الأعمال: كيف تقود شركتك نحو نجاحات غير مسبوقة؟

خسرت شركة ساوند كلاود في عام 2015 مبلغًا يقدر بـ 5122 مليون يورو، ويُعَد ذلك الرقم أكبر بنسبة 30% من المبلغ الذي خسرته عام 2014، ولم تكن تلك الخسائر..

دليلك الشامل إلى إدارة علاقات العملاء CRM

العملاء هم أساس أي عمل تجاري ناجح، وإدارة العلاقات معهم مهمة أساسية يجب على كل مشروع الاهتمام بها والتركيز عليها في الوقت الحالي تنفذ هذه..

الأمان المادي لرواد الأعمال: 9 أفكار لتحصل عليه

تظهر أهمية الأمان المادي لرواد الأعمال، في ظل التغيرات السريعة التي تطرأ على مجالات ريادة الأعمال، وتتجه بشكل مباشر نحو البحث عن الحماية..

ما هي أدوات قياس الجودة السبعة؟

أدوات الجودة السبع هي تقنيات رسومية توضح بدقة المشكلات المتعلقة بجودة المنتج وتعمل على إصلاحها، إذ تستهدف الأدوات السبع لضبط الجودة على حل..

إدارة المخاطر: كيف تعبر بشركتك إلى بر الأمان بأقل الخسائر...

في سنة 2016 واجهت شركة سامسونج أحد أخطر التحديات في تاريخها، يرجع ذلك إلى حوادث احتراق وانفجار بطارية هاتف (جلاكسي نوت 7)، ما سبب خسائر مالية..

كيف تختار الميزة التنافسية لمشروعك التجاري؟

تسعى الشركات للتفوق على بعضها البعض في إطار التنافسية التجارية، وهذا أمر بديهي وضروري لأي شركة في السوق، ومن هذا المسعى تحاول كل شركة..

إدارة المرحلة الانتقالية لتحوّل الشركات إلى العمل عن بعد...

تعد المرحلة الانتقالية لتحول الشركات إلى العمل عن بعد إحدى أهم المراحل التي تحكم انتقال الشركات من الحالة التقليدية إلى الانخراط في العالم..

تعرف على الذكاء الاصطناعي وأهميته في إدارة أعمالك

في ظل التطور التكنولوجي المتسارع، هناك مصطلحات جديدة تتردد على أسماعنا، ولعل من أبرزها مصطلح الذكاء الاصطناعي AI، ذلك المصطلح الذي يفرض..

التحليل المالي: كيف تتعرف على الأداء المالي لشركتك؟

لا يعدّ إعداد الميزانيات الختامية نهاية عملية التعرف على الوضع المالي للشركة أو المنشأة، فهذه الميزانيات الختامية تتضمن الكثير من الأرقام..