أخطاء لا ينبغي أن ترتكبها في التسويق عبر شبكات التواصل

وجود العلامة التجارية على شبكات التواصل أمر ضروري، فعدد مستخدمي تلك الشبكات الاجتماعية بحسب موقع ستاتيا بلغ 3.5 مليار من أصل 4 مليار مستخدم للإنترنت،  التسويق الإلكتروني أضحى الوسيلة الأكثر أهمية، وعدم وجود العلامة التجارية على تلك المنصات يعني أنك لا تولي الاهتمام بالمكان الذي يذهب إليه العملاء ويتواجدون فيه أكثر، تُستخدم الشبكات التواصل كإستراتيجية حاسمة في التسويق ، وكأداة فعالة لخدمة العملاء،  ولكنّ بعض الأخطاء قد تأتي بنتائج عكسية تماما، ولتحقق أداءً أفضل، إليك أهم أخطاء التسويق عبر شبكات التواصل التي ينبغي أن تتجنبها.

9 خطوات يفعلها المدونون بعد كتابة مقال جديد

تأليفُ مقال جديد لموقعك الإلكتروني أمرُُ رائعُُ بلا شك، خصوصًا إذا اتبعت القاعدة الذهبية في التدوين عند التأليف، ولكن، أينتهي الأمر عند هذا الحد أن يُكتب مقالًا جديدًا ويتم نشره ثم ننتظر قدوم الزوّار كمن ينتظر هطول الأمطار؟ وإنّ المُنتظرين لهطول الامطار إنما انتظارهم لأنه ليست لديهم القدرة على تنزيله، ولكن الأمر يختلف تمامًا في المواقع الإلكترونية إذ أنه بإمكانك وفي قدرتك التسويق لمقالك بأكثر من وسيلة ممكنة؛ ومن هذا المنطلق جمعنا أهم تسع خطوات يفعلُها معظم المدونين بعد كتابة مقالٍ جديدٍ.

6 خدمات لتُحسّن من آداء موقعك على الويب

موقعك التجاري على الويب يعتبر مصدر دخلك، أو مشروعك الناشئ الذي تريد أن تراه يكبر يومًا بعد يوم، الاهتمام به وتحسين أدائه هو من الأولويات التي يجب أن تهتم بها. فإذا لم تستطيع تحسين آداؤه فمن يستطيع.

بهذه التدوينات انتقينا 6 أنواع من الخدمات تستطيع من خلالها تحسين آداء موقعك تسويقًا، وتطويرًا، وتصميمًا.

كيف هو حال مشروعك الناشئ على الشبكات الإجتماعية؟

إذا كان لديك مشروع ناشئ فحضورك على الشبكات الإجتماعية لا يمكن قياسه إعتباطيًا، لا تستطيع أن تقرر إنشاء صفحة على الفيس بوك لمجرد أن الجميع هناك. إختيار القناة التسويقية الصحيحة هي من أساسيات الإعلان عن حضورك الرقمي.

كذلك بناء سمعتك على هذه القنوات يأتي بالمرتبة الثانية في الأهمية، تسويق مشروعك على الشبكات الإجتماعية يعني العثور على الزبائن المحتملين وزيادة تفاعلهم مع هويتك التسويقية، وهذا ما يجب أن تناقشه أثناء بناء استراتيجيتك لاستخدام الشبكات الإجتماعية.