لا شكّ أنّ بناء معرض الأعمال يمثّل واحداً من أهم العوامل التي تعتمد عليها لنمو حجم أعمالك كمستقل. فسواء أكنت مصمّماً، مصوّراً، أو حتى كاتباً، فإن إبرازك لسابقات أعمالك، وعرضها بالشكل الملائم على العميل أمر لاغني عنه، ولايقل أهميّة عن مهاراتك ذاتها التي تتقنها لتقديم خدماتك في عالم العمل الحر عبر الإنترنت.

أهمية بناء معرض أعمال

إغفالك عن إنشاء معرض لأعمالك، أو عن تهيئته بشكل صحيح قد يُفقدك العديد من الفرص التي أنت في أمس الحاجة إليها في ظل التنافسية الشديدة بين المستقلين في مجالات العمل الحر المتنوعة. لذا، ضع نُصب عينيك المزايا التالية التي ستحصل عليها إذا ما بنيت معرض أعمال بشكل مثالي:

1- تعزيز وجودك على الإنترنت

لديك مهارات متميّزة، لكنك لاتستعرض نماذج لها أو سابقات أعمال؟ إذن فأنت غير موجود! .. نعم، تعزيز وجودك كمستقل على الإنترنت مرتبط بشكل وثيق بإنشائك لمعرض أعمالٍ يبرز مهاراتك التي تتقنها، فهو بطاقتك التعريفية -إن جاز التعبير- في عالم العمل الحر عبر الإنترنت، وبدونه لن يصل إليك عملاؤك المستهدفون.

2- الحصول على انطباع أوّلى رائع

الانطباع الأولى غالباً ما يترك أثراً طويل الأمد. لذا، فحالة الإعجاب التي تتولّد لدى الزائر لمعرض أعمالك هي ما ينبغي أن تعمل على تحقيقها من خلال عرضٍ يبرز احترافيتك، وأنك الأفضل بين منافسيك والأجدر بتحقيق الأفضل دوماً لعملائه.

3- اقتناص عملاء جدد

نجحت في تحقيق الانطباع الأولي الرائع؟ ممتاز! .. أنت الآن قد عزّزت -وبقوة- من فرص تحويل زائر معرضك لعميل محتمل. لذا، احرص على إتاحة وسائل للتواصل معك عبر معرضك لتُمكّن العملاء المحتملين من التواصل معك، وابدأ في اقتناص الفرص.

كيف تستخدم موقع صور لعرض أعمالك

أولاً: إنشاء حساب على موقع صور

لاتحتاج لتسجيل الدخول إلى موقع صور سوى إلى تسجيل الدخول لحسابك الموحّد على حسوب، أو إلى إنشاء حساب جديد إن لم يكن لديك واحد بالفعل لتتمكّن بعدها من استخدام كافة خدمات حسوب ومن بينها خدمة “صور”.

تجدر الإشارة إلى أنه بالإمكان استخدام موقع صور دون الحاجة لامتلاك حساب، لكن تسجيل الدخول يتيح لك الاحتفاظ بكل صورك المرفوعة ضمن حسابك، بالإضافة لإمكانية إجراء أي تعديلات لاحقة.

 

ثانياً: رفع صور نماذج أعمالك

1- من خلال الصفحة الرئيسية، قم برفع صورك بالطريقة التي تناسبك:

الصفحة الرئيسية لموقع صور

استعرض الصورة من جهازك: حيث يمكنك النقر على هذا الخيار لتظهر لك نافذة تختار منها الصورة من جهازك.

قم بسحب وإفلات الصورة هنا: اسحب الصورة من جهازك، ثم أفلتها في المربع الخاص بهذا الخيار.

أدخل رابط الصورة هنا: قم بنسخ رابط الصورة من على الإنترنت، والصقه في المكان المخصّص له.

 

2- بعد انتهائك من تحديد الصور المطلوبة، انقر على زر “ارفع الصور”.

3 – اضغط “متابعة”.

4 إن كنت قد رفعت صورة واحدة، فستستطيع الآن إدخال اسمٍ ووصف لها، أمّا إن كنت قد رفعت أكثر من صورة، فستتمكّن بالإضافة لإدخال اسم ووصف لكل صورة من أن تُدخل اسماً لألبوم الصور .. انقر الآن زر “حفظ”.

5- ملامح حسابك قد بدأت تتضح، فالصور قد أصبحت جاهزة، وبقي الآن إضافة نبذة عنك ليكتمل.

ثالثاً: ضبط إعدادات الحساب

اضغط على صورتك أعلى يسار الموقع، واختر منها “الإعدادات” لتُضيف نبذة عنك، بالإضافة لرابط حسابك على منصّة العمل الحر  التي تستخدمها كرابط حسابك على خمسات على سبيل المثال.

والآن قد أصبح حسابك على موقع صور جاهزاً لعرض أعمالك ومشاركتها. جذّاب! .. أليس كذلك؟!

نموذج لحساب أحد المستقلين على موقع صور يتضمن صور لسابقات أعمال بالإضافة لنبذة عنه، ورابط حسابه على خمسات

نصائح، وتلميحات

  • شارك رابط حسابك على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصّة بك وعلى منتديات النقاش والمجموعات المتخصّصة، وحقق الرواج المطلوب.
  • تقدّم خدماتك على خمسات، وأصبحت بائعاً نشيطاً؟ .. حسناً، توجّه للتبويب “الإعدادات” وأدخل رابط حسابك على موقع “صور” ضمن خانة “معلومات عنك”، ودع الزوّار يكتشفون سابقات أعمالك وخدماتك بشكل مميّز وجذّاب. يمكنك تكرار الأمر ذاته مع حسوب I/O أيضاً.
  • حين تبدأ بتنفيذ مشروع لأحدهم، فستحتاج حتماً للتواصل معه عدة مرات لإطلاعه على بعض التصاميم، والنماذج الأولية .. استعن دوماً بموقع “صور” لرفع صور تلك التصاميم، أو إطلاع صاحب المشروع على المزيد من نماذج أعمالك المخصصة له.