7 مقالات عن التسويق تضمن لك تطوير مهاراتك التسويقية

لا يجب أن تكون خبيرًا لتدرك أن التسويق له نصيب الأسد في إبراز خدماتك والحصول على مبيعات جيدة، كذلك لا يجب أن تكون خبيرًا بالتسويق لتحقق نتائج جيدة، كل ما عليك هو أن تعرف الأساسيات وتستخدم تلك المعرفة بالمكان الصحيح والوقت الصحيح. إليك 7 مقالات عن التسويق تقدم لك المعرفة التي تحتاجها لتتعرف على أهم التقنيات والأساليب لتسوق خدماتك بإحترافية.

المقالات التي سنشير إليها مُقدمة من أكاديمية حسوب بلغة عربية فصحى، المقالات مترجمة لأفضل الكتاب والمدونين في التسويق والمبيعات، حتى يمكنك التعلم منهم وتطبيق ما يناسبك في تسويق خدماتك وإظهارها بشكل جيد في السوق.

1. المقاييس السبعة الأساسية لقياس تفاعل المستخدمين على الشبكات الاجتماعية

حين يتعلق الأمر بالتسويق على الشبكات الإجتماعية فإن عدد إعجابات الصفحة أو عدد متابعين الحساب هي الأرقام التي يطلع عليها المسوق، إلا أن هذه الأرقام لا يمكنها قياس أدائك على الشبكات الإجتماعية، فعلى سبيل المثال عدد إعجابات صفحة 30 ألف معجب ولكن هذا العدد ثابت أو لا يزيد إلا بنسبة قليلة جدًا لفترة 6 أشهر، فهل تعتقد أنك تؤدي بشكل جيد؟ لا أظن.

يوجد سبعة مقاييس لتُبين تفاعل المستخدمين، عبر هذه الأرقام يمكنك قياس أدائك أو أداء فريق التسويق الخاص بك على الشبكات الإجتماعية، ما هي هذه المقاييس؟ وكيف تستخدمها؟ هذا المقال يشرح كل شيء.

2. 4 أدوات تسهل عليك مهمة بناء حملتك التسويقية عبر البريد الإلكتروني

يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني من أفضل القنوات التسويقية التي يمكنك من خلالها التواصل مع العملاء بمنتجات وخدمات مرتبطة ومخصصة لهم، إلا أن الأمر لا يتوقف عند إمتلاكك قائمة بريدية بها عدة آلاف من المستخدمين وعناوين البريد. فالحملات التسويقية على البريد الإلكتروني لها أصولها التي يجب أن تحترمها وإلا فإن المستخدمين سيقومون بإلغاء الإشتراك عما قريب.

بهذا المقال تتعرف على أربع أدوات ستجعل حياتك أسهل عند بناء الحملات التسويقية عبر البريد الإلكتروني، كل ما عليك هو تجربة الأدوات المقترحة وتقييم أدائك من خلالها.

3. دليلك المفصل لكيفية اختصار الروابط وتعقبها على وسائل التواصل الاجتماعي

الأمر يبدو مزعجًا عندما تريد نشر رابط صفحة أو خدمة أو غيرها من أنواع الروابط، فأنت لا تريده طويلًا يأكل من الـ 140 حرف بتويتر، ولا تريده غريبًا حتى لا يشكك الناس فيه على فيس بوك وهكذا، الرابط الجيد هو رابط قصير، ذو معنى يجذب القارئ للضغط عليه.

الرابط الجيد أيضًا هو الرابط الذي يمكنك تتبعه وتتبع عدد النقرات عليه، فبقياس عدد النقرات يمكنك تقييم أدائك وكم شخص قد اهتم بالنص المرفق مع الرابط، عدد النقرات يمكن استخدامه بأكثر من طريقة، لكن السؤال كيف يمكنك عمل هذه الروابط وتتبعها. بهذا المقال دليل مفصل عن كيفية اختصار الروابط وأهم الأدوات التي يمكنك استخدامها.

4. 5 أساليب تسويقية فعالة على فيس بوك لم يخبرك أحد عنها من قبل

يعد الفيس بوك هو القناة والشبكة الاجتماعية الأشهر، للوصول لأكبر عدد من المهتمين بخدمتك أو منتجك، لذلك فإن التسويق عليه من أهم الأمور التي يجب أن تتقنها، ومن الجدير بالذكر أن أساليب التسويق والنشر عليه تختلف من شركة لشركة ومن مسوق لمسوق، فعليك الإنتباه دائمًا لما يعرض عليك من تقنيات.

ستتعرف على 5 أساليب تسويقية فعالة على فيس بوك، يمكنك البدء بتجربتها ومتابعة النتائج فالأساليب فعلًا شيقة ومقنعة.

5. 15 طريقة لإيجاد العملاء الذين سيشترون منتجك حتى قبل أن تشرع في بنائه

بناء منتج رحلة رائعة لكن نهايتها ستكون غير سعيدة إذا لم تجد عملاء تشتريه، لذا فإنه من المهم تقييم الفكرة منذ البداية وإختبار السوق حتى تبني منتجًا مخصص للمستخدم أو العميل الذي يشتريه، من طرق تقييم فكرة المنتج هو إيجاد مشكلة عند المستخدم وتقوم بحلها عبر منتجك الرقمي.

إليك 15 طريقة حتى تعثر على العملاء الفعليين والذين لديهم القابلية للدفع وشراء منتجك.

6. كيف تستفيد من “الارتقاء بالصفقة” في زيادة إيراداتك ورضا عملائك في نفس الوقت

الارتقاء بالصفقة أسلوب مشهور في المبيعات غرضه عرض خدمات ومنتجات أخرى قد يبدي العميل اهتمامه بها، وقد كنا تحدثنا بتدوينة ما هو “الارتقاء بالصفقة” وكيف تستخدمه في الخدمات المطورة؟ من قبل إلا أن مقال أكاديمية حسوب يعرض الأمر بتوسع وبطريقة أشمل ليس فقط فيما يتعلق بالخدمات المطورة بخمسات.

إذا كنت تريد استخدام هذا الأسلوب في زيادة مبيعاتك فإنه ينصح بشدة الإطلاع علىه وقراءته بعناية.

7. ما المواضيع التي يمكنك الكتابة عنها للتسويق بالمحتوى

تحدثنا كثيرًا هنا بمدونة خمسات عن التسويق عبر المحتوى وأهميته، وذلك لأنه من أنجح التقنيات التي ثبت نجاحها بالتجربة في الشركات والمشاريع المختلفة، فعن طريق التسويق عبر المحتوى يمكنك الحصول على انتباه الجمهور بمنتجاتك، ويمكنك تثقيفهم حول ما تقدمه وكيف يتعاملون معه.

إذا كنت ستسوق بالمحتوى فما هي المواضيع التي يمكنك الكتابة عنها؟ بهذا المقال إجابة مفصلة عن السؤال ستجد فيها فائدة عظيمة.

هذه مجموعة مقالات تسويقية منتقاة، بقرائتها ستمتلك معرفة قوية يمكنك استغلالها في التسويق عن خدماتك أو منتجاتك، وإذا كنت ترشح مقالات أخرى من الأكاديمية لتنضم إلى القائمة؛ فبإنتظار رأيك بالتعليقات.

تم النشر في: نصائح للمستقلين منذ 6 سنوات