الدليل العملي لشراء الخدمات من خمسات

منصة خمسات هي أكبر منصة عربية لشراء الخدمات المُصغرّة وبيعها. وإذا كنت صاحب نشاطٍ تجاري ولديك العديد من المهام التي تريد القيام بها، فإن أداء جميعها بمفردك قد يُشكِل عائقًا لتقدمك ومستوى إنجازك؛ إذ ستستهلك وقتك ومجهودك في تأدية هذه المهام مُضيعًا الأمور الأساسية أو تلك الأنشطة التي تُجيد عملها بالفعل.

أما الاستعانة بأشخاص محترفين منذ البداية سيُطلعك على تحديات العمل والطرق المثالية لمواجهتها، ومن ثم تأدية تلك المهام بفاعلية وفي وقتٍ قياسي. لكن المعضلة أنك تتخوف من أمرين: الأول هو الميزانية المحدودة؛ خاصةً إذا كنت في بداية مشوارك، إذ إنك لا تملك الكثير من الموارد حتى تُضيعها في التجربة. أما الأمر الآخر، فهو كيفية اختيار الأشخاص المحترفين الذين يساعدونك بحق؟ لتسألني سؤالًا مباشرًا: ما الذي يضمن في النهاية أنني سأحصل على ما أريده فعلًا؟

لذلك أدعوك إلى قراءة هذا الدليل الشامل عن الطريقة الصحيحة لشراء الخدمات على موقع خمسات. وستجد الكثير من الملاحظات الغنية التي ستوفر عليك عناء البحث وستختصر عليك مسافات لتتعامل مع المنصة بمثالية وتكون قادرًا في النهاية على اختيار الخدمة الأمثل. هيا لنبدأ، مستعدًا؟

جدول المحتويات:

ما هو موقع خمسات؟

منذ أواخر 2010، بدأ موقع خمسات بربط مقدمي الخدمات المصغرة بأصحاب النشاطات التجارية عبر الإنترنت، ليمكنّك من طلب الخدمات المتنوعة في أغلب المجالات التي تحتاجها في أعمالك، مثل التسويق الإلكتروني أو البرمجة والكتابة وما إلى ذلك، وبأسعار تبدأ من 5$ فقط.

ولا تقتصر الأقسام في خمسات على مجالين أو ثلاثة، بل إنه يقدم تسعة أقسام رئيسية تحتوي على نحو 85 قسمًا فرعيًا. وفور دخولك إلى المنصة، ستكون قادرًا على الاطلاع على التصنيفات الرئيسية وتصفح فروعها، مثل: الأعمال والبرمجة وتطوير المواقع والتسويق الإلكتروني والتدريب عن بعد والكتابة والتصميم والصوتيات.

أقسام خمسات الرئيسية

لماذا يهمك الشراء من موقع خمسات؟

لأفضل إجابة عن هذا السؤال، يجب أن نُقسمه إلى جزئيين: لماذا تشترين خدمات مصغرة عبر الإنترنت؟ أما الجزء الثاني، لماذا خمسات دون غيره من المنافسين؟ بالنسبة للقسم الأول، إذا كنت صاحب نشاط تجاري وتريد إنماء مشروعك عبر الإنترنت، فبالتأكيد ستحتاج إلى العديد من المهارات مثل الحضور الرقمي على مختلف الشبكات الاجتماعية، ما يعني أنك تحتاج إلى توظيف محترف يدير لك صفحات هذه المواقع.

وبالمثل، قد تحتاج إلى إنشاء موقع إلكتروني، ومن ثم سيكون شراء خدمات برمجية أمرًا ضروريًا. قِس على ذلك مختلف المراحل التي سيمر بها مشروعك، ففي النهاية شراء خدمات مصغرة يضمن لك نمو مشروعك بقطع النظر عن الميزانية التي تمتلكها، كما أنه يسمح لك بتجربة أكثر من خدمة حتى تفهم طبيعة المشروع واحتياجاته فهمًا أفضل.

وما يجعل خمسات أكبر وأفضل سوق عربي لشراء الخدمات المصغرة عدة أمور، على سبيل المثال:

  • يبدأ الأمر بالواجهة البسيطة سهلة التصفح والاستكشاف، والتي تُمكنّك من إيجاد ما تريده بسهولة ومتابعة أعمالك دون تشتيت.
  • وجود آلاف الخدمات المميزة في مختلف الأقسام مع وجود عمليات شراء كثيرة على العديد منها، مما يجعلك مُطلعًا على مدى مصداقية هذه الخدمات وجودتها.
  • ثقة العملاء بمنصة خمسات، تلك الثقة التي اكتسبها منذ عام 2010، ما يجعله الخيار الأول للراغبين في خدمات عربية احترافية.
  • الدعم الفني المتميز، ووجود مجتمع خمسات الذي يجمع المستخدمين ويشاركون فيه تجاربهم واستفساراتهم.
  • إضافةً إلى اطلاعك المستمر على الكثير من المواضيع المهمة من خلال مدونة خمسات، مما يوفر لك تجربة استخدام مثالية ومتكاملة من اليوم الأول.

كيف تشتري خدمة من موقع خمسات؟

1. إنشاء حساب على خمسات

حتى تتمكن من شراء خدمة على خمسات، يجب أن تمتلك أولًا حسابًا على حسوب، لاحظ أن هذا الحساب مُوحد وقد تستخدمه في مختلف مواقع حسوب، مثل مستقل وبعيد وزيتون. ادخل إلى صفحة خمسات الرئيسية، وستجد في الجانب الأيسر من الشريط العلوي زر «حساب جديد»، انقر عليه حتى تتنقل إلى صفحة البيانات التالية:

خطوات إنشاء حساب على خمسات

المطلوب هنا ملء البيانات بعناية. وبعد الانتهاء من كتابتها، اضغط على «تسجيل»، سوف تظهر رسالة على الشاشة مفادها أنك نجحت في تسجيل بياناتك وحان وقت إكمال التسجيل من خلال الرسالة المُرسلة إلى بريدك الإلكتروني الذي سجلته. انتقل إلى بريدك الإلكتروني، وانقر على الرابط المُرسل الذي ستجده في الرسالة.

ستنتقل إلى صفحة كتابة اسم المستخدم، وهو الاسم الذي يُميزك عن باقي مستخدمي خمسات، يجب أن تراعي هنا كتابته باللغة الإنجليزية فقط، وحَدد نوع حسابك كمشتري، وآخر خطوة هنا هي الضغط على كلمة تسجيل، وبذلك تكون جاهزًا لشراء ما تريده من خدمات. يمكن أن يساعدك الفيديو التالي على اتباع الخطوات السابقة بسرعة:

2. البحث عن الخدمات التي تريدها

نصيحتي هنا وحتى تتجنب التشتت بسبب كثرة الخدمات الموجودة على خمسات، أن تكتب قائمة تفصيلية باحتياجات نشاطك التجاري في الوقت الحالي، ومن ثم تُرتبها وفقًا للأهمية وللميزانية المتاحة والوقت المطلوب للانتهاء منها والنتائج التي تتوقعها في النهاية. بعد ذلك استخدم مربع البحث الذي ستجده واضحًا في القسم الأول من الصفحة الرئيسية أو في الشريط العلوي على الجانب الأيسر.

اكتب في مربع البحث ما يعبر عن الخدمة المُرادة، مثل تصميم صور أو كتابة مقال أو برمجة موقع. يمكن أن تختار أيضًا الخدمات تبعًا لتصنيفاتها عوضًا عن البحث المباشر، وذلك عن طريق النقر على زر «تصنيفات» الذي ستجده في منتصف الشريط العلوي وستظهر لك قائمة ممتدة بجميع الأقسام الرئيسية والفرعية على خمسات، اختر منها ما تحتاجه.

سأختار على سبيل التوضيح خيار «التسويق عبر إنستقرام» من قسم تسويق إلكتروني. وستظهر فوريًا نتائج الخدمات المتعلقة بالتسويق على إنستقرام.

اختيار خدمة على خمسات

لاحظ أن كل خدمة في صفحة البحث ستظهر بصورة معبرة عنها، يندرج تحتها عنوان مختصر عن الخدمة، من المهم أن تقرأه بتركيز حتى تتعرف على ما يعرضه البائع باختصار. ستجد أيضًا تقييمات لكل خدمة يُعبَر عنها بالنجوم الصفراء، أما إذا كانت جميع النجوم فارغة، فهذا معناه عدم وجود تقييم للخدمة حتى الآن. وأخيرًا يندرج أسفل كل خدمة سعرها الابتدائي.

3. اختر أفضل خدمة على خمسات

حتى تنتقي أكثر خدمة تناسبك على خمسات، يجب أن تجعل عملية الاختيار ممنهجة باتباعك خطوات عملية تستعين بها في أثناء البحث والمفاضلة. لاحظ أن الوقت المستغرق لتنفيذ هذه الخطوات سيقل تدريجيًا مع الوقت وستكون قادرًا في النهاية على المحافظة على مجهودك لتختار أفضل خدمة مناسبة في وقتٍ سريع.

حدد بالضبط الخدمة التي تريدها

عوضًا عن التفكير في التسويق الإلكتروني الشامل عبر إنستقرام، حدد ما الذي تعنيه بالضبط بالتسويق عبر إنستقرام؟ هل تريد تصميم بعض الصور الحصرية؟ إذًا كم عددهم، وما النموذج الذي تود محاكاته؟ أم تريد عمل إعلان ممول على إنستقرام؟ سجل هذه المعلومات واحتفظ بها في ملفٍ خاص؛ حتى تستفيد منه في أثناء البحث عن الخدمات واختيارها، إضافةً إلى أن هذه المعلومات مهمة جدًا عند الاتفاق مع البائع ومناقشته.

عيّن الخدمات المُرشحة

في أثناء بحثك عن الخدمات، حدد أهم الخدمات التي لفتت نظرك خلال البحث، ولكن اجعل تعيين هذه الخدمات مهمة مُنظمة بالاطلاع على عنوان الخدمة وموازنته مع متطلبات مشروعك -التي حددتها في الخطوة السابقة- إضافةً إلى التقييمات التي ستجدها في أسفل كل خدمة. لاحظ أيضًا الأسعار التي تبدأ بها الخدمات، إذ إن بعضها يبدأ بأكثر من 5$، ما يعني أنه قد لا تناسبك إذا كانت ميزانيتك لا تتخطى هذا الرقم منذ البداية.

يمكن أن تستخدم المزايا التي ستجدها في الجانب الأيمن من صفحة البحث، مثل اختيار ظهور الخدمات التي لا يقل تقييمها عن 4 نجوم مباشرةً أو تبعًا لمستوى البائع على خمسات، إذ يُقسم موقع خمسات البائعين إلى عدة مستويات تتوقف على نشاط كل منهم على الموقع، وهي على النحو الآتي:

  • بائع جديد: يضم البائعين الجدد وأولئك الذين باعوا أقل من 10 خدمات.
  • بائع نشيط: ينتقل البائع إلى هذا المستوى فور بيعه 10 خدمات فأكثر.
  • بائع مميز: يضم البائعين الذين وصل عدد الطلبات التي أدوها إلى 50 طلبًا بتقييمٍ لا يقل عن 95%.
  • بائع موثوق: يُرقّى حساب البائعين المميزين يدويًا من فريق خمسات إلى بائعين موثوقين إذا انطبقت عليهم عدة شروط، من بينها تميّز الخدمات وجودتها وعدم وجود مخالفات سابقة.
طريقة المفاضلة بين الخدمات على خمسات

اطلع على وصف كل خدمة عينتها

بعد إعداد القائمة السابقة، ادخل إلى كل خدمة حددتها واطلع على وصفها بعناية شديدة. يضم الوصف المزايا التي يعرضها البائع مقابل السعر الابتدائي الذي حدده للخدمة. لاحظ أن وصف الخدمات عاملًا حاسمًا لاختيارها، فحتى إذا اتفق أكثر من بائع على كتابة العنوان نفسه للخدمة، فقد تجد بعض التفاصيل المختلفة في وصف الخدمتين.

اقرأ الوصف بدقة، واسأل نفسك هل أنت مقتنع بما يُقدمه البائع وهل يتوافق فعلًا ما احتياجات مشروعك؟ انتبه أيضًا إلى أي أخطاء لغوية أو تقنية، فكلما زادت عناية البائع بتقديم هذه المعلومات تقديمًا صحيحًا، زادت احترافيته ودل ذلك على عنايته بالتفاصيل وجديته.

قيّم الخدمات استنادًا إلى بطاقة الخدمة

تشمل بطاقة الخدمة ملخصًا مهمًا عن أداء البائع، فهي تضم مستوى التقييمات التي حصلت عليها الخدمة وعددها، ويمكنك قراءة تفاصيل هذه التقييمات بالضغط عليها. تحتوي أيضًا على متوسط سرعة الرد، مما يُعلمك بمدى نشاط البائع وسرعة تواصله.

تُزودك بطاقة الخدمة كذلك بعدد المشترين المستفدين من هذه الخدمة والطلبات الجاري تنفيذها وسعر الخدمة الابتدائي، وسترى في النهاية مؤشرًا ضروريًا في عملية الاختيار وهو مدة التسليم، فقد لا يناسبك الخدمات التي تزيد مدتها عن يومين أو ثلاثة، مما يعني أنك ستُفضل تلقائيًا الخدمات السريعة.

بطاقة الخدمة على خمسات

اقرأ تطويرات كل خدمة

يوفر العديد من البائعين تطويرات على خدماتهم الأساسية ستجدها أسفل الوصف، تعمل هذه التطويرات كمزايا إضافية على الخدمة الأساسية. على سبيل المثال، إذا كانت الخدمة عبارة عن إعلان عبر حساب إنستقرام، فقد يُضيف مقدم الخدمة بعض المزايا الأخرى كعمل منشورات إضافية بعدد معين أو نشر المزيد من القصص (الإستوري) مقابل سعر إضافي ستجده أسفل كل تطوير.

لاحظ أن هذه التطويرات اختيارية، ما يعني أنه يمكنك الاستغناء عنها والالتزام بشراء الخدمة الأساسية فقط. ومع ذلك، قد تجدها خيارًا جيدًا وموفرًا إذا وجدت أنك قد تشتري هذه الخدمة أكثر من مرة أو خدمات شبيهة، لذلك قد يهمك المفاضلة بين مختلف الخدمات بناءً على تطويراتها إذا كنت واثقًا من احتياجك لهذا التطوير وتقنعك مؤشرات الأداء الخاصة بالبائع.

تطويرات الخدمات على خمسات ودورها في المفاضلة

مراجعة حساب البائع

من المهم أن تأخذ في عين الاعتبار جودة حساب البائع؛ إذ من الجيد أن ترى احتواءه على نبذة تعريفية احترافية تضم خبرته التي تتعلق بالخدمات التي يُقدمها. أنصح هنا بأن تختار مزود خدمة يكتب اسمه الحقيقي ويضع صورة شخصية، فهذا يزيد من مصداقيته. ستجد بعض البيانات المهمة أيضًا في صفحة البائع على الجانب الأيسر، مثل: عدد الخدمات المنشورة، وآخر تواجد له.

أدعوك إلى الاهتمام كثيرًا بمؤشر «آخر تواجد»، لأنه يدلك على مدى نشاط البائع وسرعة استجابته. باستطاعتك الاطلاع أيضًا على مختلف الخدمات الأخرى التي يُقدمها البائع عند النقر على زر «الخدمات»، وسيكون مؤشرًا إيجابيًا إذا رأيت أكثر من خدمة مرتبطة بمجال عمله، مع حصولها على تقييمات مرتفعة وعمليات شراء عالية. يمكنك كذلك قراءة جميع التقييمات التي حصل عليها في قسم «التقييمات».

نموذج لأحد الحسابات على منصة خمسات

النصيحة الأخيرة بشأن اختيار أفضل خدمة على خمسات هي أن تُحدد أولوياتك ومتطلباتك، وخذ وقتك التفصيلي في دراسة كل الخدمات المتاحة المرتبطة بنشاطك التجاري. وإذا احتجت لمزيدٍ من التفاصيل، لا تتردد في التواصل مع البائع قبل شراء الخدمة وموافاته بأهم التفاصيل التي تحتاجها.

تواصل مع البائع في خمسات قبل الشراء

التواصل مع مزودي الخدمة على خمسات قبل الشراء خطوة مفيدة إذا احتجت لتفاصيل أكثر أو أردت التأكد من بعض المعلومات التي لا تتضح لك في الوصف. إضافةً إلى معرفة سرعة استجابته واحترافية ردوده.

وحتى تتمكن من التواصل مع البائع، ادخل إلى صفحة الخدمة التي تريدها وستجد زر بارز على الجانب الأيسر من الشاشة باللون الأخضر باسم «اشترِ الخدمة»، اضغط الآن على السهم الصغير المجاور له.

وستظهر لك شاشة صغيرة بها خيار التواصل مع البائع، اضغط عليه حتى تنتقل إلى صفحة التواصل التي تُمَكِنّك من إرسال استفساراتك التي تريدها. لاحظ هنا أنه يُمنع طلب التواصل خارج منصة خمسات بأي شكل. اكتب رسالة واضحة وبها أهم المعلومات التي تريدها من البائع، مثل سؤاله عن ميزة معينة يعرضها في خدمته الأساسية أو أحد تطويراتها.

لكن من أجل الحصول على إجابات أدق ومعدل أسرع، تأكد أنك اطلعت اطلاعًا وافيًا على وصف الخدمة وتطويراتها بعناية؛ حتى يُدرك البائع جديتك وبأنك تسأل بالفعل عن أمرٍ جديد لا تجده في المعلومات التي تركها. يساعدك الفيديو التالي على معرفة طريقة التواصل مع البائع على خمسات:

اشترِ الخدمة التي أعجبتك

بعد القيام بجميع الخطوات السابقة، ستكون جاهزًا لاختيار أمثل الخدمات التي أقنعتك وترى تلبيتها لمتطلباتك. اضغط على زر «اشترِ الخدمة» الذي ستجده أعلى يسار صفحة الخدمة أو يمكن أن تنقر على زر «أضف إلى السلة» الذي ستجده في أسفل جزء التطويرات.

وسيظهر لك إشعارٌ بإضافة الخدمة إلى سلة مشترياتك، إذ يُطلعك على أنك تتمكن من الدفع الآن أو بإمكانك تصفح المزيد من الخدمات، ومن ثم الدفع لها جميعًا فيما بعد. حين تنتهي من تصفح ما تريده من خدمات، يمكن أن تضغط على رمز السلة في الشريط العلوي أو تنقر الآن مباشرةً على خيار «الدفع الآن» إذا لم تكن بحاجةٍ لمزيدٍ من البحث.

توفر لك سلة المشتريات المعلومات الأساسية التي تهمك، مثل عنوان الخدمة وتطويراتها ومرات الطلب والتكلفة الإجمالية المُطالب بدفعها. باستطاعتك أيضًا حذف أي خدمة إذا وجدت بديلًا عنها أو صرفت النظر من خلال زر «الحذف» الملون بالأحمر على الجانب الأيسر.

نموذج لسلة المشتريات على خمسات

الانتهاء من الدفع

تُزودك منصة خمسات بالدفع إما عن طريق البطاقات الائتمانية أو عن طريق حسابك على باي بال PayPal. اختر الوسيلة التي تُفضلها وأدخل بياناتها في المربعات الخاصة بها. بعد إكمالك لهذه الخطوات، أنت جاهز الآن لإدارة الطلب ومتابعته مع البائع.

4. إدارة طلب الخدمة بعد الشراء

تمر مرحلة ما بعد الشراء بعدة أجزاء، الجزء الأول يختص بتزويد البائع بجميع التعليمات الأساسية والضرورية والتفاصيل التي تريدها للخدمة، وستظهر حالة الخدمة في القسم المخصص لها باسم «انتظار التعليمات». ينبغي لك هنا موافاة البائع بتفاصيل العمل والملفات المراد تعديلها وغيرها من المعلومات المرتبطة بنشاطك التجاري.

لاحظ هنا، أنه يمكنك إلغاء الخدمة دون موافقة من البائع، وستستطيع استرداد قيمة المبلغ الذي دفعته. أما الجزء الثاني في هذه المرحلة فيختص بالبائع؛ إذ سيبدأ في تنفيذ طلبك فور تسلمه للمعلومات التي أرسلتها، وأنصحك بالاتفاق معه على تسليم أجزاء العمل بعد الانتهاء منها حتى تتمكن من مراجعتها فوريًا وتزويده بملاحظاتك ليستفيد منها في الأجزاء المتبقية.

حين ينتهي مزود الخدمة من أداء العمل، سوف يُرسل لك إشعارًا بتسليم الخدمة. اطلع في هذه المرحلة على الخدمة وراجعها، وتأكد من استيفاء متطلباتك كافةً قبل استلام الطلب. إذا كنت بحاجةٍ لمزيد من التعديلات، فاضغط على زر «اطلب تعديلات» الذي ستجده في قسم إدارة الطلب في صفحة التواصل. إذا كنت راضيًا عن الخدمة بصورة نهائية، فاستلم الطلب وسينتقل الرصيد في هذه الحالة إلى حساب البائع.

وننصحك بترك تقييم للخدمة حتى تُطلع المشترون الآخرون على جودة الخدمة بناءً على تجربتك. وأنصحك بمشاهدة الفيديو التالي الذي يوضح الخطوات السابقة لإدارة طلباتك على خمسات بمثالية:

عودة إلى جدول المحتويات

الأسئلة الشائعة

ما الخدمات التي تجدها على خمسات؟

ستجد العديد من الخدمات المرتبطة بالمجالات الرئيسية التي تحتاجها النشاطات التجارية على الإنترنت، مثل تصميم المواقع وبرمجتها، تصميم الصور والتعديل عليها، تصميم الفيديوهات، مختلف الأنواع الكتابية، والأعمال الصوتية المتنوعة. تستطيع معرفة المزيد بالدخول إلى الصفحة الرئيسية وتصفح التصنيفات.

كيف يحفظ خمسات حقوقي كمشتري؟

يضمن موقع خمسات حقوق المشترين بعدة طرق، من بينها أنك تجد العديد من البائعين المتميزين الذين أنهوا مئات الخدمات ووثقوا هوياتهم. إضافةً إلى وجود دعم فني مهمته مساعدتك للوصول إلى خدمة مُرضية. يمكنك أيضًا استرداد أموالك إذا لم يقم البائع بالعمل بالطريقة المتفق عليها شريطة الالتزام بالدفع والتواصل عبر منصة خمسات. اقرأ المزيد عن شروط الضمان على خمسات.

كيف تختار الخدمة التي تناسبك؟

يبدأ اختيار أفضل خدمة تناسبك على خمسات من معرفة احتياجات نشاطك التجاري، ومن ثم تحديد الأولويات في أثناء بحثك عن الخدمة المرادة. تجنب تشتيت نفسك بالكثير من المتطلبات ووازن احتياجاتك مع الميزانية المتاحة. تواصل مع البائع مسبقًا قبل الشراء وبعد قراءتك لوصف الخدمة وتطويراتها بعناية؛ حتى تتعرف على إمكاناته وتفاضل بين الخدمات التي أعجبتك. راجع فقرة «كيف تشتري خدمة على خمسات» لمزيدٍ من المعلومات.

ما هي طرق الدفع على خمسات؟

مثلما أوضحت بالأعلى في فقرة دفع رسوم الخدمة التي اشتريتها، يتيح لك موقع خمسات الدفع عن طريق البطاقات الائتمانية أو حسابك على باي بال PayPal.

كيفية إلغاء طلب خدمة على خمسات؟

يتوقف إلغاء الخدمة التي طلبتها تبعًا للمرحلة التي تمر بها. راجع فقرة «إدارة الخدمة بعد الشراء» في الأعلى لمزيدٍ من المعلومات التوضيحية حول مراحل الخدمة على خمسات.

يمكنك إلغاء الخدمة في مرحلة انتظار التعليمات دون الرجوع إلى البائع وستسترد قيمة المبلغ كاملًا إلى حسابك على خمسات لتتمكن من استخدامه في شراء أي خدمات أخرى كما تشاء أو تحويله إلى حسابك البنكي أو على باي بال.

أما في أثناء تنفيذ طلبك، فلن تتمكن من الإلغاء المباشر، وسيتعين عليك إرسال طلب إلغاء للبائع، وستسرد رسوم الخدمة حال موافقته. بالنسبة إلى مرحلة انتظار الاستلام، فيتوفر لك مراجعة العمل وطلب أي تعديلات تريديها في خلال 72 ساعة أو ستسلم الطلب تلقائيًا بعد هذه المدة.

في حالة رفض البائع لإجراء التعديلات التي طلبتها، اضغط على زر «أبلغ عن مشكلة» الذي ستجده في قسم إدارة الطلب حتى تتواصل مع فريق الدعم لحل المشكلة التي تواجهها. ويساعدك هذا الفيديو على استيعاب الحالات السابقة:

ما هي رسوم موقع خمسات؟

يستقطع موقع خمسات رسوم إجرائية حينما تشتري إحدى الخدمات من عليه. تُقدر هذه الرسوم بـ 5% أو كحدٍ أدنى 2$. تُغطي هذه الرسوم تكلفة مواقع الدفع الإلكتروني التي تستخدمها في أثناء دفع رسوم الخدمات.

كيف أحصل على إيصال بالدفع؟

اضغط على الصورة الشخصية لحسابك على خمسات، ومن ثم انقر على كلمة «الرصيد» من القائمة المُنبثقة. تستعرض هذه الصفحة المعاملات المالية التي أجريتها، اضغط على زر «إيصال» وستتمكن من حفظه بصيغة PDF أو طباعته. تعرف على المزيد من هذا الفيديو:

الخلاصة

استخدام موقع خمسات في نشاطك التجاري قد يكون خطوتك التالية للنجاح، لأنه سيوفر عليك عناء البحث وستكون قادرًا على شراء خدمات مناسبة واحترافية بسعرٍ تنافسي، وكل هذا مع مميزات كثيرة تضمن لك حقوقك وتوفر لك تجربة استخدام ذات أداء متميز.

تم النشر في: نصائح لمشتري الخدمات