هل استقبلت سابقاً على بريدك رسالة تخبرك أن خدمتك التي أضفتها لخمسات قد حذفت، وكان السبب أن الصورة منخفضة الجودة؟ حسناً فإن قياس صورة الخدمة بخمسات هو (400*680) وبناءً على تجربتنا اليومية يمكننا القول أن العثور على صورة عالية الجودة أو صور على الأقل تظهر بشكل جيد بهذا القياس هي عملية قد تستعصي على البعض.
لذلك إن كنت تجد مشكلة في إيجاد صورة ذات جودة عالية لخدماتك أيضاً،  فيمكنك أن تودع  هذه المشكلة نهائيا بعد انتهائك من قراءة هذه التدوينة.

لكن قبل أن نذكر المصادر التي يمكن الاستعانة بها عند البحث عن صور عالية الجودة لخدمتك، ربما تريد معرفة سبب أن الصورة عالية أو مقبولة الجودة تعتبر شرطا أساسيا لقبول الخدمة في خمسات؟

  • صورة الخدمة فى المقام الأول هي ما قد يجذب انتباه المشتري عند رؤيتها برئيسية الموقع، أو ملاحظتها في قسم من الأقسام، لذا حاول أن تجعل صورتك مثيرة للانتباه، تحفز المشتري للاطلاع أكثر على ما تعبر عنه بالضغط على الصورة ودخول صفحة الخدمة لقراءة نص الخدمة كاملاً.
  • صورة الخدمة تأخذ المساحة الأكبر في صفحة عرض الخدمة، فمن الضروري استغلال هذه المساحة والاستفادة منها لأقصى درجة ممكنة.
  • الصورة قد تُغني عن ألف كلمة، إن كانت خدمتك هي من خدمات تصميم الشعارات أو أغلفة الكتب أو حتى المساحات الإعلانية، فما الذي قد يعطي للمشتري فكرة جيدة عن جودة عملك؟ وصفه كتابةً؟ أم إضافتك نموذج لأعمالك في صورة الخدمة نفسها؟
  • اهتمامك بطريقة عرض خدمتك يعطي انطباعا أولياً للمشتري عن طريقة اهتمامك بطلبه، ومدى إتقانك لما ستقدمه له، فالبائع الذي يهتم بصورة خدمته ويحاول أن يكون عرضه احترافيا يعطي انطباعا أوليا للمشتري أن الخدمات التي يقدمها هي بنفس احترافية طريقة العرض.

هذه هى أهم الأسباب التى جعلتنا هنا فى خمسات نعتمدها كشرط أساسى لقبول الخدمة، فإن كنت تجد بالفعل صعوبة فى إيجاد مثل هذه الصور، فستجد هنا بعض المصادر لصور عالية الجودة يمكنك استخدامها لعرض خدماتك:

  • احرص بداية على الانتباه لحقوق الصورة وهل هي مجانية أو مدفوعة وهل تسمح لك رخصة الصورة باستخدامها تجاريا أم لا، حتى لاتنتهك حقوق أي موقع أو شخص باستخدام صورة دون إذن وهذا قد يسبب لك مشاكل لحسابك في خمسات.
  • موقع خمسات: يمكنك في خمسات أن تشتري خدمات مميزة لتصميم صورة احترافية عالية الجودة لخدمتك وبالشكل الذي تريده وبما يتناسب مع خدماتك من حيث الشكل والحجم والدقة، كما يمكنك في هذه الحالة أن تضيف اسمك أو شعارا خاصا تميز به صور خدماتك أو أن تدمج أكثر وكل هذا بسعر معقول مع توفير عناء البحث عليك.
  • flickr.com : يحتوي الموقع على عدد كبير من الصور العالية الجودة،  يجب فقط الانتباه لحقوق هذه الصور، كما يمكنك استخدام صفحة البحث المتقدم  للبحث في الصور ذات الحقوق (Creative Commons) والمتاحة للاستخدام التجاري والتعديل عليها في حال الحاجة لذلك.
  • ويكي ميديا: توجد به بعض الصورة خالية من الحقوق.
  • Picjumbo : يشترط صاحب الموقع الإشارة له عند استخدام صورة ولا يمانع من الاستخدام التجاري لها.
  •  Pixabay : الصور المعروضة في الموقع هي تحت رخصة CC0 ويمكن استخدامها بأية طريقة سواء تجارية أو شخصية و دون الإشارة لمصدرها.
  • Morguefile: الصور دون حقوق.
  • Magdeleine: بعض الصور خالية من الحقوق.

هذه المصادر أيضاً صورها تحت رخصة CC0 وقد تم اختيارها من موقع جفكستور العربي.

الآن ربما اخترت صورة أو أكثر وتريد أن تكتب عليها أو تدمج بينها، هناك مواقع على الانترنت توفر لك هذه الخدمة، نرشح لك أحدها: picmonkey الموقع يتيح لك إضافة عدة تعديلات على الصورة (الدمج بين أكثر من صورة – الكتابة – تغيير ألوان – إضافة أشكال هندسية..).

نتمنى أن تكون هذه النصائح مفيدة لكم ومساعدة على اختيار أفضل لصور خدماتكم.