8 إضافات ووكومرس ضرورية لأصحاب المتاجر الإلكترونية

هل تبحث عن تقوية متجرك الإلكتروني على ووكومرس وتعزيزه بميزات ووظائف جديدة تجعله أكثر احترافية تنمو معها مبيعاتك، لكن تخشى من اختيار ملحقات غير مناسبة لا تزيد المتاجر الإلكترونية إلا بطئًا؟ لا داع للقلق، فقد جمعنا لك أبرز إضافات ووكومرس وأكثرها شهرة لتختار الإضافات الذي يحتاجه متجرك الإلكتروني بثقة.

1. Booster for WooCommerce

تُعد هذه الإضافة واحدة من أقوى إضافات ووكومرس، إذ تضم أكثر من 100 ميزة مختلفة منها: إدارة أسعار المنتجات، إذ تُمكّنك من تعديل أسعار المنتجات بشكل آلي، والسماح للعملاء باقتراح أسعار وأثمنة للمنتجات. إضافةً إلى تمكينك من حساب أسعار المنتجات عبر صيغ رياضية.

تبرز كذلك خاصية إضافة كل العملات المتداولة عالميًا إلى متجرك الإلكتروني بما فيها العملات المُشفّرة، والتحويل بين العملات، أو عرض السعر بعملات مختلفة للمنتج نفسه. تأتي أيضًا إمكانية تعديل وظائف ووكومرس على رأس الميزات، مثلا يمكنك إضافة المنتجات إلى السلة بمجرد دخول الزائر إلى صفحة المنتج دون الحاجة إلى النقر على زر “أضف إلى السلة”.

ملحقات ووكومرس

كما يُمكنك تخصيص صفحات المتجر وتعديل الرسائل والنصوص المعروضة، فمثلا يمكنك تغيير نص الزر “أضف إلى السلة” إلى “ابدأ التعلم الآن” إن كنت تريد إنشاء منصة لبيع الدورات التعليمية. وتخصيص كافة جوانب المتجر، مثل معلومات المنتجات وتخصيص الصور والمنتجات المتعلقة وغيرها.

Essential Kit for WooCommerce .2

صُمِّمت هذه الإضافة لتكون حلاً شاملًا لأصحاب المتاجر الإلكترونية على ووكومرس. من خلال إدارة المنتجات ومقارنة أدائها في صفحة واحدة، ومنح العملاء إمكانية اقتراح المنتجات التي يرغبون فيها، ما يُعد وسيلة ممتازة لمعرفة احتياجات عملائك وتلبيتها. ومن خلالها تستطيع تثبيت نظام إشعار لتنبيه المشترين بالمستجدات، مثل إعادة المنتجات التي نفد مخزونها في المتجر أو دعوة المشترين إلى إضافة تقيِيماتهم وتعليقاتهم على المنتجات، التي سبق شراؤها وغيرها من الميزات المهمة التي ستجعل متجرك الإلكتروني أفضل وأقوى.

3. LiveChat for WooCommerce

تمكنك هذه الإضافة من التفاعل مع زوارك مباشرة عبر الدردشة الحية، سواء لتقديم الدعم لهم والإجابة عن تساؤلاتهم بخصوص المنتجات التي تبيعها، أو تقديم عروض خاصة لهم وتقوية علاقتك بهم. تعزز الدردشة الحية متجرك الإلكتروني، بحيث يمكن للزائر التواصل معك مباشرة أو يمكنك البدء بالتواصل معه والترحيب به. وهي طريقة جيدة لإظهار احترافية متجرك وتمييز نفسك عن المنافسين.

كما يتيح لك تخصيص شكل نافذة الدردشة وألوانها واختيار القوالب المناسبة للشريحة المستهدفة. والاطلاع على نشاطات الزوار أثناء الدردشة معهم، بحيث تعرف لو أضافوا منتجات جديدة إلى سلة المشتريات مثلاً، لتقيم إن كانت جهودك في الدردشة تؤتي ثمارها وهل نجحت في إقناع عملائك بالشراء. تستطيع أيضًا توجيههم نحو صفحة الأسئلة الشائعة أو إرسال ملفات لهم عبر نافذة الدردشة وغيرها من الميزات المفيدة.

Optin Monster .4

ملحقات ووكومرس

optinmonster هو أحد أفضل الملحقات التسويقية، إذ يساعد على زيادة معدلات تحويل العملاء على متجرك الإلكتروني. فيزيد من معدل التحويلات عن طريق تصميم عروض المنتجات والأسعار تبعًا لتقنيات التسويق واستغلالاً لظاهرة الخوف من الفوات. فمثلاً، يقوم بوضع مؤقت لحساب أيام العرض مما يحفز المشترين للإسراع بالشراء خوفًا من ضياع الفرصة، كذلك يعمل هذا  على تخصيص الرسائل التسويقية لتكون مصممة بشكل فريد لكل مستهلك اعتمادًا على أتمتة السلوك

5. Metorik

لمزيد من التحكم والسيطرة تساعدك إضافة Metorik لمتجرك الإلكتروني عبر إمدادك بلوحة تحكم متطورة توحد كل أقسام المتجر، مثل: قسم المنتجات والطلبات والعملاء والاشتراكات وغيرها. كما تقدم العديد من الميزات مثل: تحليلات جوجل وإمكانية استيراد وتصدير البيانات ودعم العُملات النقدية وإعداد التقارير ومقاييس الأداء لمتابعة متجرك وتقييم أدائه.

monster insights .6

تُعد مراقبة أداء المتاجر إحدى المهام الضرورية التي تشغل بال أصحاب المتاجر الإلكترونية، لمعرفة أوجه القصور والضعف فيها والمنتجات الأكثر زيارة، إضافة إلى مصادر الزيارات ومقاييس السيو وغيرها. الحل الأمثل لهذا هي أداة تحليلات جوجل، وهي أداة مجانية من جوجل لتحليل أداء المواقع، تتيح لك مقاييس وتفاصيل عميقة ومفصلة عن زوار موقعك. هذه الأداة قد تكون صعبة على المبتدئين الذين قد يجدون صعوبة في فهم مقاييسها.

من هنا يظهر تميز هذه الإضافة التي تعد أفضل أداة لاستخدام تحليلات جوجل، إذ تتيح الكثير من المقاييس والبيانات البصرية التي تساعدك على معرفة ما يجري في متاجر ووكومرس الإلكترونية وتمكين رواد الأعمال من اتخاذ قرارات مدروسة، وذلك من خلال:

    • التعقب العام، الذي يتيح تعقب أداء حملاتك التسويقية على كافة الأجهزة.
    • لوحة تحكم بسيطة لعرض تقارير تحليلات جوجل
    • إحصائيات متعددة ومُحدَّثة باستمرار لمعرفة ما يحدث في متجرك الإلكتروني لحظة بلحظة
    • الحصول على تقارير خاصة بكل منتج أو صفحة على متجرك الإلكتروني، كما يمكنك الاطلاع على المنتجات والصفحات الأكثر شعبية.
    • إدارة روابط التسويق بالعمولة وتعقبها.

WooCommerce Stripe Gateway .7

stripe هي بوابة للدفع الإلكتروني تشبه بايبال، يمكنك استخدامها لقبول المدفوعات أو إرسالها على مستوى العالم. ليس كل الناس يفضلون العمل باستخدام باي بال، لذا من المهم أن توفر لعملائك خيارات دفع إضافية لتسهيل عملية الدفع. أحد أفضل الخيارات هو إتاحة تلك البوابة التي أصبحت لها شعبية كبيرة في السنوات الأخيرة.

ملحقات

إذ أصبح الكثير من المشترين ورواد الأعمال يفضلونها على بايبال، لاحتوائها على الكثير من المزايا، منها: عدم فرض أي رسوم شهرية أو مصاريف خفية، فلن تدفع أيّ شيء إلى أن تربح الأموال، وهذا مناسب لأصحاب المتاجر الإلكترونية الصغيرة. يمكنك إضافة ستريب إلى متجرك الإلكتروني عبر تثبيت الإضافة WooCommerce Stripe Payment Gateway، وهي إضافة مجانية تدمج ستريب في متجرك وتجعله متاحا لعملائك.

Product Image Zoom for WooCommerce .8

لازالت المشكلة الكبرى التي يواجهها مسوقو التجارة الإلكترونية في بناء الثقة مع العميل وتحفيزه لأخذ قرار الشراء دون أن يتمكن من معاينة المنتج وتجريبه. جمعينا مررنا أو نعلم جيدًا الإحباط الذي يتكون عن اختلاف صورة المنتج على الإنترنت عن حقيقته. بهذه الإضافة المميزة ستبذل براهين الثقة للعملاء من خلال تمكين الزائر من عرض صور مفصلة ودقيقة وقابلة للتكبير لمنتجك مما يعني زيادة معدل التحويل وإقناع للزائر بشراء المنتج بثقة. 

بتلك الطريقة يمكن للزائر أن يرى بدقة تفاصيل المنتج. هذا الأمر مهم للغاية، خصوصا إن كنت تبيع ملابس أو حِلية، فالناس يريدون التأكد من أنّ المنتج يناسب أذواقهم. لتظهر تلك الإضافة وتحل هذه الشكوك في دقائق، من خلال تمكينك من تكبير صور المنتجات والتحكم في إعدادات التكبير بسهولة، مع مناسبتها لجميع الأجهزة بما فيها الهواتف. كما تتيح إمكانية الاختيار بين عدة أنواع من التكبير وإضافة مؤثرات بصرية خاصة تجعل المنتج يظهر بصورة أفضل.

Shippo .9

إدارة الشحن هي إحدى المهام اليومية المزعجة لأصحاب المتاجر الإلكترونية لاستهلاكها الكثير من الوقت، كما وأن أيّ خطأ قد يكلفك المال، خصوصا إن كنت تشحن منتجات إلى كافة أنحاء العالم. تُمكّنك هذه الإضافة من إدارة كل ما يتعلق بالشحن، إذ تتيح لك شحن المنتجات إلى أي مكان في العالم. 

من خلالها يمكنك التعامل مع أكثر من شركة لشحن البضائع، كما تسمح لك بإيجاد أفضل طريقة لشحن منتجاتك إلى العملاء أينما كانوا بحسب نوع المنتجات. مع إتاحة تعقب مراحل الشحن والتسليم والحصول على تحديثات مستمرة، فلن يكون عليك الدفع إلى أن تصل البضاعة إلى المشتري.

Direct Checkout for WooCommerce. 10

هل تعلم أنّ حوالي 69% من المشترين يتركون سلة الشراء ويغادرون قبل إتمام عملية الشراء. هذه النسبة كبيرة جدا، وتمثل مصدر قلق لأصحاب المتاجر الإلكترونية لأنها تحرمهم من الكثير من الفرص الأكيدة لزيادة الربح خاصة أن مرور المشتري بكل هذه الخطوات يعني أنه قد أحب منتجك المعروض في المتجر، لكن لسبب أو لآخر قرر التخلي عن سلة المشتريات وعدم إكمال عملية الشراء.

المتاجر الإلكترونية

يحاول أصحاب المتاجر الإلكترونية بكل السبل إيجاد حل لهذه المشكلة وتخفيض معدلات التخلي عن سلة المشتريات إلى أدنى معدل. إحدى الطرق الممكنة لذلك هي تسهيل عملية الدفع وتقليل المراحل اللازمة لذلك. بحيث تُلغى كل المراحل غير الضرورية، ولا يُطلب من المشتري ملأ حقولًا غير ضرورية.

تتكفل هذه الإضافة بذلك إذ تقلل وتبسط مراحل إتمام عملية الدفع على المتجر الإلكتروني، عبر تجاوز صفحة سلة المشتريات والمرور مباشرة إلى صفحة الدفع، وإزالة الحقول غير الضرورية. من الميزات الأخرى المهمة التي تتيحها هذه الأداة؛ استخدام تقنية أجاكس لإضافة المنتجات إلى سلة المشتريات. في العادة عندما يختار المشتري منتجًا معينًا ويضيفه إلى السلة، فإنّ ووكومرس يعيد تحميل الصفحة من جديد، وهذا يضيع الوقت ويزعج المشتري. 

هناك المئات من إضافات ووكومرس، وكل يوم تظهر إضافة جديدة. يتعين عليك في هذه الحالة مطالعة المستجدات واختيار الإضافة المناسبة لتعزيز متجرك الإلكتروني. وفي سبيل ذلك، استعن بخدمات تطوير المتاجر الإلكترونية التي يقدِّمها المطورين المحترفين لضمان تثبيت وإضافة ملحقات ووكومرس هذه دون إحداث أي ضرر لمتجرك.

تم النشر في: إنشاء متجر إلكتروني، التجارة الإلكترونية منذ 3 أشهر