6 خدمات لتُحسّن من أداء موقعك على الويب

موقعك التجاري على الويب يعتبر مصدر دخلك، أو مشروعك الناشئ الذي تريد أن تراه يكبر يومًا بعد يوم، الاهتمام به وتحسين أدائه هو من الأولويات التي يجب أن تهتم بها. فإذا لم تستطيع تحسين آداؤه فمن يستطيع.

بهذه التدوينات انتقينا 6 أنواع من الخدمات تستطيع من خلالها تحسين آداء موقعك تسويقًا، وتطويرًا، وتصميمًا.

1- حَدِّث موقعك بالمقالات الحصرية

لا أحد الآن يستطيع أن ينكر مدى قوة المحتوى في زيادة عدد الزوار وتفاعلهم على موقعك، سواء كان موقع تجاري أو موقع لنشر المحتوى فإن المحتوى هو أهم ما قد يسوق عنك ويبرز القيمة التي تقدمها.

مقالة أو مقالتان .. مكتوبة بطريقة إحترافية قد تؤثر في عدد الزيارات بشكل كبير، أدعوك الآن لتتفحص بيانات موقعك في الشهور الأخيرة فإذا كانت تظهر بعض النقاط التي زادت فيها عدد الزيارات بشكل كبير فذلك لأنك قمت في هذا اليوم بنشر محتوى جديد ومميز. إذا لم تجد في بيانات الموقع نقاطًا مثل هذه فحان الوقت لتختبر الأمر.

قم بشراء أفضل خدمات كتابة المحتوى، أو خدمات ترجمة لترجمة بعض أهم المقالات المكتوبة في مجال موقعك وستلاحظ الفرق في غضون أيام.

2- سوّق موقعك وأجلب الزوار من الشبكات الإجتماعية

خدمات الكتابة والترجمة وصناعة المحتوى قد تمثل الحفلة التي تقيمها بموقعك، التسويق يشبه الدعوات التي ترسلها لهؤلاء الأشخاص الذين تريدهم أن يحضروا حفلتك ليتعرفوا عليك وتتعرف عليهم وتعرض عليهم خدماتك.

قنواتك على الشبكات الإجتماعية هي المصادر الرئيسية لجلب الزوار والزبائن لزيارة الموقع، لذا فمن المهم توظيف شخص مناسب للقيام بالمهمة، فتسويق خاطئ قد يجلب نتائج مغايرة لما تتوقعه.

كشخص يملك موقعًا فأنت تريد نوعًا معينًا من الزوار، فليس كل الزيارات حسنة، على سبيل المثال لو موقعك موقعك تجاري، ما الفائدة من زيارة الآلآف لكنهم لا يشترون منتجاتك.

التسويق على الشبكات الإجتماعية سيتكفل بهذه التفاصيل، يمكنك شراء خدمات التسويق على فيس بوك، لأن الجميع هناك، أو التسويق على انستجرام لعرض منتجاتك بشكل مثير وجذاب، أو التسويق على تويتر لأنه توجد عليه الفئة التي تريدها.

3- تواصل مع زبائنك في أي وقت وأي مكان ببناء تطبيق ذكي

كم شخص يتصفح الشبكات الإجتماعية من حاسوبه الشخصي الآن؟ على الجانب الآخر كم شخص يتصفح ويقضي معظم وقته ما بين التطبيقات والألعاب الممتعة إلى برامج الشات والواتساب على هاتفه الذكي. الكثير والكثير من الأشخاص بالطبع.

نسبة مستخدمي الهواتف الذكية تخطت نسبة مستخدمي الحواسيب الشخصية بكثير ويتوقع أنها ستستمر بالزيادة. وذلك لسبب بسيط الحرية في الحركة، وسرعة التفاعل مع هذه التطبيقات والبرامج.

عن طريق تطبيقات الهاتف تستطيع الوصول لزوار موقعك وزبائن عملك التجاري بأي وقت وأي مكان، إذا لم تفكر في الفرص المتاحة لاستغلال هذه النقطة فقد حان الوقت.

يمكنك الاستعانة بأفضل خدمات تطوير التطبيقات الذكية لأنظمة أندرويد، وأنظمة iOS.

4- اشتر خدمات السيو ودع محركات البحث تتعرف عليك

أين تتجه إذا كنت تريد شراء شيء ما، أين تتجه إذا كنت لا تعلم شيئًا معين، الإنسان كائن يبحث دومًا عن معلومات تفسر احتياجاته، تحل مشاكله، البوابة الأولى لأي شخص يبحث عن أي مما سبق هي محركات البحث.

على سبيل المثال إذا كان يبحث عن أسعار جيدة لشراء هاتف جديد، وكان موقعك يبيع تلك الهواتف بأفضل الأسعار والعروض، ثم لم يجدك في الصفحة الأولى من محرك البحث فغالبًا لن يعرف عنك، حتى ولو كنت الأفضل.

السيو من أهم التقنيات التي تضمن توافد الكثير من الزوار والزبائن على موقعك، يمكنك الرجوع وتفقد بيانات موقعك عندما اهتممت قليلا بالكلمات المفتاحية، وسرعة موقعك وغيرها من التقنيات، ستلاحظ الفرق، السيو ليس عملية مؤقتة تقوم بها وتعتمد على ما تم. السيو عملية تحسين مستمرة لضمان الحفاظ على ترتيب جيد.

إذا كانت لديك الإمكانية أن تفعل ذلك وتحصل على مرتبة جيدة بمحركات البحث فقط بـ 5 دولار عبر الخدمات الموجودة على خمسات. فهل كنت ستضيع فرصة العثور عليك؟!

5- حسّن موقعك أداءً وتصميمًا عبر خدمات التطوير وخدمات ووردبريس

سرعة الموقع ومظهره وهيكله من أهم الأمور التي قد تضع موقعك في مقدمة المنافسة، تخيل أن زائرًا عثر على موقعك بمحركات البحث، فدخل على مدونة الموقع وقرأ موضوعًا شيقًا، ثم قرر أنه سيلقي نظرة على الموقع وما تقدمه من خدمات ومنتجات أو حتى محتوى منشور، فوجد أن القالب الذي تستخدمه سيء جدًا.

التنقل بين الصفحات مربك ويصيب الشخص بالتيه، لا يعرف أين يذهب ولا يجد روابط تدله على ما يبحث عنه، هل تعتقد أنه سيظل على هذا الحال لفترة طويلة، هل تعتقد أنه ربما يعود لموقعك مرة أخرى! بالطبع لا.

أداء الموقع وتصميمه هما ما يضمنان أن الزائر قد يقيم بموقعك ويُخيّم، فالتصميم المتناسق هو ما يجذب أي شخص ويريح عينه، وسرعة الموقع هي ما تضمن أن كل شيء يسير على ما يرام ولا توجد صعوبة في التصفح.

يوجد على خمسات أفضل خدمات التطوير وتصميم المواقع والتي يمكنك من خلالها الحصول على موقع تصميمه رائع، وأدائه في أفضل حال، تصفح الآن أفضل خدمات ووردبريس، وأفضل خدمات تطوير وتصميم المواقع.

6- عرّف موقعك في لمح البصر بتصميم هويتك التسويقية

الشعار، القالب، البانرات الإعلانية وغيرها من التصاميم، كل هذه الأشياء تترك طابعًا مباشرًا في ذهن وعاطفة الزائر، كل هذه الأشياء تعكس هويتك وماذا تقدم، من الصعب تفسير هذه الأشياء على شخص غير متخصص، لكن إذا تم تصميم هويتك التسويقية بشكل إحترافي فتأكد أن زبائنك سيتذكروك بلمح البصر بمجرد رؤيتهم للون أو رمز يشبه شعار موقعك.

تخيل أن بإمكانك أن تقول كل ما تريد عن موقعك وما يقدمه دون أن تنطق بكلمة، هذا ما تفعله الهوية البصرية، فهي خير من ينوب عنك 24 ساعة في 7 أيام للتعريف عن موقعك وعن أعمالك.

ما هي أهم العلامات التجارية التي تتذكرها الآن، أذكر ثلاثة منها وأتحداك ألا تتذكر شعاراتهم وهوياتهم التسويقية، إذا أردت أن يتذكرك الناس ويعودوا إليك فخدمات تصميم الشعارات والهويات البصرية على خمسات من أفضل الخدمات التي قد تساعدك على ذلك.

هذه 6 خدمات قد تساعد موقعك على أن يصبح الوجهة الأولى لأي زائر أو زبون، بأسعار تبدأ من 5 دولار ، ويمكنك التأكد مما سبق بعد متابعة موقعك وهو يتحسن يومًا بعد يوم عبر الإحصائيات والأرقام بعد شراء الخدمات التي ذكرناها.

تم النشر في: خدمات سيو، نصائح لرواد الأعمال