1. عدم الاهتمام بوصف الخدمة بشكل جيد أو بدقة
وصف الخدمة مهم جداً لتحقيق مبيعات أفضل. من الضروري أن يوضح وصف الخدمة ما ستقدمه بدقة ويجيب على جميع تساؤلات المشتري ليطلب الخدمة المعروضة، كذلك توضيح أي شروط أو تفاصيل عن الخدمة ضمن الوصف سيقلل من سوء التفاهم وأي خلافات قد تحصل مع المشتري لاحقاً.

2. اختيار صورة غير مناسبة أو سيئة التصميم
صورة الخدمة هي أول ما سينظر اليه المشتري المحتمل لخدمتك وكلما كانت الصورة مصممة بعناية وبالمقاس الصحيح كلما كانت فرص بيع الخدمة أفضل. إن كانت الخدمة عن تصميم شعار مثلاً فالأفضل استغلال الصورة لعرض أحد الأعمال عوضاً عن اختيار صورة عشوائية.

3. تعليم الطلب على أنه منتهي قبل التأكد من رضاء المشتري
من الأفضل دائماً سؤال المشتري إن كان راضيا عن الخدمة قبل تعليمها مباشرة على أنها منتهية. هذا سيعطي انطباعا أفضل لدى المشتري ويشجعه على التعامل معك بشكل مستمر ويزيد من احتمال كتابة تقييم ايجابي عن الخدمة وتعاملك “الراقي” معه. من اشترى منك للمرة الأولى دفع مقدماً ليتعامل معك، احرص على معاملته بود وتشجيعه على التعامل معك مرات أخرى.

4. عدم التسويق لخدماتك المعروضة بشكل كافي
موقع خمسات يعرض آلاف الخدمات والاحتمالات تقول يوجد مستخدمون آخرون يقدمون نفس الخدمة التي تقدمها. عرض الخدمة بالموقع فقط ليس كافيا دائماً لتحقيق مبيعات جيدة، وعادة أولى المبيعات هي الأصعب. كبائع عليك أن تحاول التسويق لخدمتك للشريحة المهتمة بالخدمة التي تقدمها وتبحث عنهم في أماكن أخرى خارج خمسات. ان كان لديك مدونة مثلاً، اعرض خدماتك على زوارك واستفد من الشبكات الاجتماعية حيث يوجد فرصة أكبر أن يشتري أحد زوارك أو متابعيك الخدمات التي تقدمها.

5. حذف الخدمة وإضافتها من جديد أو عرض نفس الخدمة أكثر من مرة
هذه أحد الأخطاء الشائعة التي يقع بها البائعين الجدد فأولاً هو أمر مخالف لشروط خمسات وقد يؤدي لايقاف الحساب، ثانياً إعادة عرض نفس الخدمة أكثر من مرة سيؤدي لتشتت عدد المبيعات وتقييمات المستخدمين على خدمتين عوضاً عن واحدة وهذا يعني احتمال ظهور احدى الخدمتين عندما يبحث عنها الزائر من بين آلاف الخدمات الأخرى سيكون أقل مما لو كنت تعرض خدمة واحدة فقط بعدد مبيعات أكثر وتقييمات أكثر.

تمنياتنا لكم بمزيد من المبيعات والأرباح

فريق خمسات

تم النشر في: نصائح لبائعي الخدمات