تحديث: توثيق هوية الحسابات في حسوب

يسعدنا أن نعلن اليوم عن إطلاق تحديث توثيق هوية الحسابات في حسوب الذي يهدف لزيادة الثقة والأمان على منصات العمل في حسوب مثل خمسات ومستقل وتسهيل الاستخدام على المستخدمين. سيحصل المستخدمون الذين أكملوا الإجراء على شارة هوية موثّقة في خمسات ومستقل، والتي ستُعزز من فرص اختيار التعامل معهم من طرف العملاء، كما ستعطي لخدماتهم في خمسات أولوية في ظهورها بنتائج البحث.عَمِلنا على جعل خطوات توثيق الهوية سهلة وسريعة لأقصى حد، بحيث لا تتطلب أكثر من دقيقتين إلى ثلاثة دقائق، ويمكن للمستخدم إتمامها بأي وقت من خلال هذه الصفحة: اضغط هنا

نُطمئن ونؤكد على أمان الوثائق التي سيتم رفعها، حيث ستُحفظ مشفرة بأمان وتوفّر مستوى حماية أعلى بكثير من الإجراء اليدوي الذي كان معمول به سابقاً من خلال مركز مساعدة حسوب.

تحديث: توثيق هوية الحسابات في حسوبإجراء توثيق هوية الحساب KYC أو كما يُعرف بالعربية “اعرف عميلك”، وبالانجليزية “Know Your Customer”، تطلب من الشركات التأكد من هويات العملاء عند إجراء حوالات مالية. هذا الإجراء معمولٌ به عالميا ضمن قوانين مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب والاحتيال المالي. كل منصات العمل الحر مُلزمةٌ بتطبيقه، ونحن في حسوب ملزمون بتطبيق هذه القوانين.

نعتذر بشدة  للمستخدمين الذين وثقوا هوية حساباتهم سابقا عبر مركز مساعدة حسوب، مُضطرون للأسف أن نطلب منكم إعادة عملية توثيق الحساب بشكل تلقائي عبر النظام الجديد للحصول على الميزات الجديدة.

الآن، عند طلب توثيق هوية الحساب عوضاً عن فتح تذكرة في مركز المساعدة ورفع الملفات من خلالها، سيصل المستخدم تلقائياً تنبيه يطلب منهم توثيق هوية الحساب من داخل الموقع. لا داعي للقلق إن طُلب منك ذلك، إجراءات KYC روتينية و مؤتمتة ولا تعني وجود مشكلة بالحساب ولا داعي لفتح تذكرة للاستفسار عنها. النظام الجديد سريع وسهل الاستخدام وستتمكن من إكماله خلال دقائق.

نحن على يقين من المنفعة التي سيعود بها تحديث توثيق هوية الحسابات على بيئة العمل في خمسات ومستقل، من حيث زيادة الأمان والثقة وجدية المتعاملين في المنصتين.

شكرا لكم.

تم النشر في: خمسات