5 أسباب تدفعك لتجنب شراء متابعين تويتر

زيادة متابعين تويتر أمرٌ واعد؛ إذ يمكن أن تجد فرصتك في إيصال صوتك للجهات المسؤولة والحصول على المساعدة من مختصين، إضافةً إلى إمكانية الاستفادة من جمهورك عن طريق التسويق للخدمات أو تشجيعهم على شراء منتجاتك، ما يعني أن فوائد زيادة المتابعين على تويتر متنوعة وقابلة للتحقق، والسؤال المهم هنا: هل يمكن تحقيق ذلك من خلال شراء متابعين تويتر Twitter، سواء كانوا مزيفين أم حقيقيين؟

جدول المحتويات:

في ضوء السؤال السابق، دعنا نلقي نظرة على مواصفات الملفات الناجحة على تويتر. ستتفق معي أن ملف تويتر الناجح هو مَن يمتلك عددًا كبيرًا من المتابعين، إلى جانب العديد من العوامل الأخرى، مثل: تفاعل المتابعين مع تغريداتك وتعليقاتك، وجودة المحتوى الذي تقدمه ومدى تنوعه البصريّ والموضوعيّ، وسمعة حسابك وقوة تأثيرك على المتابعين.

إذًَا هل يُغطي شراء متابعين تويتر جميع هذه العوامل؟ بالتأكيد لا، إذ ستصطدم بعد شراء المتابعين بعدم تفاعلهم مع محتواك، ليكون الأمر مجرد رقم لا يُسمن ولا يُغني من جوع، بل يمكنني القول إنه في حال شاهد أحد المهتمين بمحتواك ملفك الشخصي، ووجد أن معظم المتابعين غير متفاعلين معك، سَيُثني هذا عزمه عن متابعتك لأسباب عديدة سأوضحها في الأسطر القادمة.

لماذا يضرك شراء متابعين تويتر Twitter؟

1. لن يُحقق شراء متابعين تويتر أيًا من أغراضك

يرغب الناس عادةً في زيادة متابعيهم على تويتر، إما لتحقيق أكبر قدر من التفاعل مع المستخدمين الآخرين، أو لإقناع متابعيهم بشراء منتج معين، سواء أكان منتجًا خاصًا بهم أو يُسوقون له بما يتلاءم مع محتواهم. وإذا درسنا بتمعنٍ، ما إذا كان شراء متابعين تويتر سيحقق ذلك أم لا؟ سنجد الجواب واضحًا.

لن تفيدك زيادة متابعين تويتر بالشراء في جذب تفاعلهم -إذا كان هذا الجمهور حقيقيًا في المقام الأول من الأساس- لأنه لا يعينهم بأي شكل من الأشكال محتواك، فهم خارج نطاق الفئة المستهدفة التي تهتم بالتفاعل معها. أما بالنسبة لشرائهم لمنتجاتك، فهذا الأمر أيضًا يصعب تحقيقه.

ومن أهم الأسباب هو إمكانية تواجدهم خارج النطاق الجغرافي لمتجرك، على سبيل المثال إذا كنت تبيع منتجات محلية خاصة بإحدى خدمات النقل في السعودية، هل سيكون مفيدًا أن تشتري متابعي تويتر في الإمارات أو الهند أو جنوب أفريقيا؟

باختصار، لن ينوي هؤلاء الأشخاص شراء أيٍ من خدماتك لأنهم غير مهتمين بها، ولن يستطيعوا حتى إن أرادوا. يجب إذًا النظر إلى خصوصية كل حساب على تويتر، ومخاطبة جمهورك بلغته، وتقديم محتوى قابل للمشاركة ومشجع على التفاعل، وغيرها من استراتيجيات التسويق الإلكتروني التي ينبغي اتباعها، عوضًا عن شراء المتابعين بلا جدوى تذكر.

2. لن يتفاعل متابعو تويتر معك

كما أوضحت في الفقرة السابقة على أن أغراضك مهما اختلفت لن تتحقق عند شراء متابعين تويتر حقيقيين أو مزيفين، فإن هذا الشراء لا يتضمن التفاعل، ما يدفعك إلى شراء خدمة مفصّلة لتفاعل المستخدمين، وهذا يضر بميزانيتك جدًا، بعيدًا عن احتمالية عدم تفاعل هؤلاء المستخدمين بالصورة المطلوبة أيضًا!

لتكون بتلك الطريقة استنفدت أموالك بلا طائل. دعني أضرب لك مثلًا: هل ستحب قراءة تعليقات غير متوافقة مع محتوى تغريدتك لمجرد جذب الانتباه؟ كجُمَلٍ مثل “أنت رائع” سواء بالإنجليزية أو العربية. أو رسوم تعبيرية مبتهجة على تغريدة حزينة؟ فحتى التفاعل الذي قد تحصل عليه، لن يتوافق مع ما تودّه!

وإذا أضفنا إلى خسارة المجهود خسارة المال، ستجد أن الأضرار كبيرة، والأفضل ألا تخاطر في شراء متابعين تويتر عرب أو غيرهم، فعلى الأغلب هم ليسوا الجمهور الذي تخاطبه لا بمحتواك أو بخدماتك. إذ يصعب للغاية استهداف الجمهور الصحيح بتلك الطرق مهما امتدحها المجربون، لأن هناك العديد من العوامل المركبة التي تؤثر على نجاح شراء متابعين تويتر أو فشلهم.

وإذا كنت تريد حقًا جذب الجمهور المهتم بما تقدمه، يجب أن تصل إليه بالطرق الحقيقية التي تستلزم دراسةً واستهدافًا وتطبيقًا احترافيًا، ما يؤكد على ضرورة إيجاد مسّوق إلكتروني خبير يزّودك برؤى واضحة عن كيفية زيادة متابعين تويتر، وحثّهم على التفاعل. وستجد الكثير من خدمات تسويق تويتر الاحترافية على خمسات، حيث يمكن أن تبدأ من هناك.

3. شراء متابعين تويتر خطوة غير مستدامة

لا يوفر زيادة متابعين تويتر بالشراء فرص النمو التي تطمح لها، قد نفسّر الأمر بالكثير من الأسباب، ولكن أهمها من وجهة نظري ما يأتي:

  • التكرار: ستجد أن الكثير من المتابعين يُلغون متابعتك بعد قليلٍ من الوقت أو تُغلق حساباتهم، ما يدفعك لشراء متابعين جُدد، مُكَررًا الخطأ نفسه ولتجد نفسك في حلقة مفرغة.
  • الاعتماد: إن اتباعك لشراء متابعين تويتر، عوضًا عن الاهتمام بجودة المحتوى واستهداف الجمهور الصحيح بالطرق التسويقية الفعّالة، سيجعل جميع جهودك معتمدةً على الشراء، وستنقطع فورًا بالتوقف عن الدفع.
  • الاكتشاف: سيكتشف الجمهور والشركات شرائك للمتابعين بسهولة، قد يكون غرضك من الأساس هو زيادة متابعينك على تويتر بالشراء، حتى تجذب الشركات للاستعانة بك في إعلاناتهم، لكنك لا تدرك أن هذه الخطوة تصطدم مع ما توده فعله، فالشركات لديها أدوات متنوعة تمكّنها من اكتشاف ما إذا كنت تشتري متابعين أم لا.

التسويق الذكي والناجح هو مَن يسوق لنفسه بنفسه، ما يقلل من تكلفته الإجمالية، ويشجع الجمهور على الثقة بمحتواك فوريًا. وستجد أن شراء متابعين تويتر أبعد ما يكون عن ذلك، فمع تكلفة مستمرة وجمهور لا يتفاعل أنت تُضيع مواردك في فعل الشىء الخاطئ.

4. لن يضمن شراء متابعين تويتر أرباحًا أكثر

لنفترض شرائك لمتابعين كُثر، ما الذي تنتظره بعد هذه الخطوة؟ لأكون صادقًا، يصعب عليَّ الاقتناع بشراء متابعي تويتر لمجرد الافتخار بين أصدقائي بأنه يتابعني 2000 متابع أو حتى 20 ألف، لكن إذا كنت سأستهدف من هذا الشراء التسويق لمشروعٍ ما، فهنا دعنا نفكر قليلًا؛ هل يجب عليَّ زيادة متابعيني بالشراء لأحقق الكثير من الأرباح؟

الإجابة بالنفي، لأنك قد تؤدي أداءً ممتازًا مع جمهور صغير، يُشترط فقط أن يكون مهتمًا حقًا بما تقدمه ومستعدًا للتفاعل مع تغريداتك. والاستثمار في شراء متابعين تويتر حقيقيين -إن صح التعبير- لا يوفر عائدًا يستحق. ولا يجب أن تعتمد فقط على تويتر في زيادة أرباحك، فهو في النهاية ليس منصة لبيع المنتجات.

بل يجب أن تشمل استراتيجيات زيادة متابعين تويتر استهداف الجمهور على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة مثل فيسبوك، وأن يكون هذا التسويق جزءًا من التسويق الشامل لمتجرك أو لموقعك الإلكتروني، أما ما دون ذلك، فيصعب أن تحقق أرباحًا معتمدًا على تويتر وحده؛ إذ يجب أن تعلم أن تويتر -كغيره من منصات التواصل- معتمدًا على التفاعل بين الجمهور ومحتواك، وليس زيادة المبيعات.

5. شراء متابعين تويتر لا يتوافق مع سياسة الاستخدام

يخالف شراء متابعين تويتر سياسة استخدام المنصة، ما قد يدفع تويتر لتعليق ملفك الشخصي أو حذفه نهائيًا إذا اُكتشف شرائك لمتابعين! فكر في الأمر الآن مجددًا، هل تريد أن تخسر أموالك في أمر لا يستحق هذا العناء؟ كما أن زيادة متابعين تويتر بالشراء، خطوة غير صادقة مع جمهورك الحقيقي الذي تمتلكه.

فلن يوافق جمهورك الحقيقي على الانضمام إلى قائمة ممتلئة بملفات مزيفة، وسيسوءه رؤيتك له على أنه مجرد رقم ترغب في زيادته، بقطع النظر عن أصالة الطرق التي تتبعها وشرعيتها. أضف إلى ذلك، وجود الكثير من فرص الاحتيال إذا اشتريت متابعي تويتر، لأنه قد يضع بعض المستخدمين الذين اشتريتهم روابط مقرصنة للاستحواذ على بياناتك وبيانات المتابعين بمجرد الضغط على إحداها.

نستنتج مما سبق، أن شراء متابعين تويتر لن يحقق أيًا من أغراضك، أضف إلى ذلك وجود العديد من المخاطر المرتبطة بهذا الشراء غير المتوافق مع سياسات المنصة، إذًا ما هي البدائل؟ سآخذك في جولة حول طرق زيادة متابعين تويتر عرب وحقيقيين، والأهم أنهم يهتمون بمحتواك الذي تعرضه، مما يضمن لك تفاعلًا وأرباحًا وفق الغرض الذي تتبناه.

طرق زيادة متابعين تويتر Twitter بفاعلية وبلا مخاطر

أولًا: الجأ للإعلانات عوضًا عن شراء متابعين تويتر

تساعدك إعلانات تويتر على الوصول إلى جمهورك بطريقة شرعية، والأهم أنك تستطيع استهداف العملاء أو المستخدمين المهتمين حقًا بمجال محتواك، مما يزيد من احتمالية تفاعلهم مع تغريداتك، وكذلك شراء مختلف المنتجات التي تعرضها أو تروج لها في حسابك. تحقق إعلانات تويتر نجاحًا ملفتًا للنظر إذا أُعدت إعدادًا صحيحًا.

يكفي أن تعرف أن 26% من الأشخاص يقضون وقتًا أطول في مشاهدة إعلانات المنصة مقارنةً مع الإعلانات المعروضة في المنصات الأخرى، ما يزيد من احتمالية نجاح إعلاناتك ومردودها. ونظرًا لأن القوة الشرائية لمستخدمي تويتر أعلى من منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، فهذا يضيف تأثيرًا مُجَمَعًا لخلق إعلان ناجح يصل لمستخدمين مهتمين وقادرين على الشراء في الوقت نفسه.

وتثبت الإحصاءات الرسمية من تويتر ما أقوله هنا، إذ تشير إلى أنه من المرجح أن يكون 53% من مستخدمي تويتر هم أول المشترين للمنتجات الجديدة. وإذا قارنا تلك البيانات الواعدة بما يمكن أن يقدمه شراء متابعين تويتر، مهما كانت قوة المنصة التي تعدك بتحقيق الكثير من النجاحات في وقتٍ قصير، فلا يمكن أن نصل إلى النتائج ذاتها التي يحققها الإعلان الناجح على تويتر.

ومن أجل أن تنشئ إعلانًا مميزًا، أنصح هنا بالتوجّه إلى صفحة خدمات إعلانات تويتر على خمسات، ومن ثم انتقاء الخدمة الاحترافية التي تتوافق مع أهدافك التسويقية. من الجدير أن نذكر أنك ستحصل على خدمة قوية بشروط واضحة ومضمونة ويمكن توقع نتائجها، وكل هذا في وقتٍ قياسي، ما يعني أن اختيار شراء متابعين تويتر حقيقيين أو مزيفين، لم يعدّ أمرًا منطقيًا بعد الآن!

ثانيًا: اتبع خطة تسويقية واضحة

إنشاء خطة تسويق على تويتر أمرٌ أساسيٌ إذا كنت تأخذ زيادة المتابعين على محمل الجد، إذ إنه من الصعب أن تصل لنتائج قوية أو واضحة دون خطة يمكن اتباعها وقياس مدى فعاليتها، لأنه لو نظرنا إلى البدائل، فلن نجد سوى اتباع مجموعة من الخطوات العشوائية التي يصعب أن تفيدك أو تحقق ما تأمله في المدة الزمنية التي تتوقعها.

لا يختلف حال التسويق في تويتر عن باقي منصات التواصل الاجتماعي، فأنت تريد هنا منهجية واضحة، وتنوعًا في المحتوى الكتابي الخاص بالتغريدات، وكذلك موافقة العناصر المرئية المعروضة مع الهوية البصرية لعلامتك التجارية، يشمل ذلك إنشاء فيديوهات عالية الجودة، ملتزمًا في ذلك بالمدة المثالية التي تجذب الجمهور، إضافةً إلى رفع صور مُصممة بقالبٍ مميز ويسهل على المستخدم التفاعل معها.

ولكي تحقق كل ذلك بصورة سريعة وفعالة، يجب أن تكون قادرًا على تحديد الفئة التي تستهدفها بدقة، مثل معرفتك لأماكن تواجدهم ونطاقهم الجغرافي واهتماماتهم وسلوكياتهم وما المشكلات التي يواجهونها، وكيف يمكن أن تقدم لهم عونًا في حلها بخدماتك التي تُعلن عنها.

تذكر أن التفاعل مع المستخدمين أساسي في منصات التواصل، إذ إنها تعتمد اعتمادًا أساسيًا على تحقيق تفاعل جذاب ومميز بين العملاء وملفك الشخصي. ولأكون صادقًا، يختصر الاستعانة بمسوق إلكتروني محترف الطريق، وقد يحقق لك نتائجًا في أشهر قليلة يندر تحقيقها في سنة أو حتى عدة سنوات. لذا، استثمر في طلب إحدى الخدمات التسويقية عوضًا عن المخاطرة في شراء متابعين تويتر لن يفيدوك.

ثالثًا: ابتكر في طرق التفاعل مع جمهورك على تويتر

لكي تحقق زيادة متابعين تويتر ينبغي ابتكار طرق إيجابية، تستطيع من خلالها دمج المستخدمين مع علامتك التجارية دون إرهاقهم. يشمل ذلك قيامك بالعديد من المسابقات المختلفة التي تشجع الجمهور على التفاعل مع تغريداتك وإعادة تغريدها. أضف إلى ذلك، الرد على كل الرسائل التي تستقبلها، والرد أيضًا على التعليقات والتقييمات وأي شيء تستقبله من جمهورك.

إذا كنت مشغولًا عن متابعة حسابك على تويتر بانتظام، فهنا أنصح بتوظيف مدير للحساب يتولى مهام المتابعة اليومية عنك، المهم أن تحافظ على التواصل مع الجمهور قائمًا ومنتظمًا؛ حتى تكتسب ثقتهم ويتمكنون من التعرف على علامتك التجارية وإدراك احترافيتها، ليس هذا فحسب، بل إن المتابعة اليومية ستُعرفك على أوجه القوة والضعف في حسابك، وكيف يمكن تطويره لجذب المزيد من العملاء وفهم سلوكياتهم.

من الأمور التي يُفضل اتباعها هنا أيضًا، أن تعيد تغريدات المتابعين أو الأشخاص المهمين في مجالِك. أنت تخلق بتبنّيك لهذا السلوك جسرًا مشتركًا، وتُشعرهم بأنك قريب منهم ومهتمًا أيضًا بتفاعلهم وما يقدمونه من محتوى، وقد يبادلك العديد من المستخدمين هذا التفاعل، مما يزيد من متابعيك في وقت قياسي. والأهم أن المتابعين الذين ستحصل عليهم من هذه الطريقة، مهتمون فعلًا بما تود قوله.

من المهم أيضًا أن تبادر إلى إجراء محادثات متنوعة على الأحداث التي تهمك، وتلك التي تتعلق بمحتواك أو بالخدمات التي تقدمها، واذهب للملفات المشهورة في مجالِك وتفاعل معها، إذ ستجد هناك الجمهور المستهدف جاهزًا وهو مستعد لمتابعتك، شريطة أن تقدم له ما يفيده فعلًا. يتحقق النجاح في هذه الخطوة، بإثارة فضول المستخدمين وتقديم معلومات حقيقية مفيدة لهم، وهنيئًا لك إذًا بزيادة عدد متابعين تويتر.

رابعًا: راقب الأحداث الجارية بعناية

تعدّ منصة تويتر المنصة الأولى عالميًا التي يستخدمها الأشخاص لاكتشاف ما يدور حول العالم في هذه اللحظة، فهناك أكثر من 500 مليون تغريدة تُنشر يوميًا. وتوفر ميزات تويتر المتنوعة سهولة تبادل المعلومات ومشاركتها، ومن ثم توفير ملخص سريع ووفي عن الأحداث الجارية. لذا، فإن مراقبتك لما يدور في الساحة المحلية والعالمية، ستعزز من فهمك للمواضيع التي تهم الأشخاص حول العالم الآن.

ستنتقل بعد ذلك من دور المراقبة إلى دور المشاركة، لكن بإضافة المعلومات المهمة والمرتبطة بنشاطك التجاري أو محتوى حسابك عمومًا، وبذلك ستكون فعالًا مع الأمور الرائجة التي قد تفيدك في زيادة المتابعين فوريًا، ودون بذل مجهودٍ كبير. فكلما نشرت معلومات مفيدة ومتعلقة بما يجري حول العالم أو في منطقتك، زاد اهتمام القُراء بما تكتبه، وبناءً عليه قد يتزايد متابعوك.

وجزء من الذكاء هنا هو خلق محاولات دمج ناجحة بين ما يحدث حول العالم ونشاط علامتك التجارية أو محتوى حسابك، فعلى سبيل المثال إذا كان حسابك مختصًا في بيع عطور شرقية، قد تجد صعوبةً في ربط ذلك بأحداث رياضية أو سينمائية. ولتحقيق المعادلة الصعبة في ربط محتوى حسابك بالحدث الجاري، يجب أن تكون بارعًا في استخدام الكلمات وإيجاد علاقة مبررة بين الأمرين.

قد لا تتمكن من فعل ذلك في البداية، خاصةً إذا لم تعطِ نفسك الفرص لتجريب أكثر من طريقة حتى تستقر على أنسبها لجمهورك، ولكن من شأن الاستعانة بمسوق إلكتروني محترف، أن يُيسر عليك تلك المهام دون حرق وقتك وطاقتك في إيجاد ما يتوافق مع أهدافك، لذلك أؤكد هنا على ضرورة اسبتدال الأموال التي تنفقها في شراء متابعين تويتر، بتوظيف مَن يساهم في نجاح ملفك بطرق فعالة.

خامسًا: استخدم الوسوم Hashtags عوضًا عن شراء متابعين تويتر

ظهرت الوسوم Hashtags لأول مرة في عام 2007 على منصة تويتر، ومن ثم بدأت تنتشر في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي؛ لما يمكن أن توفره من زيادة في معدلات انتشار محتواك وفرص ظهوره للمهتمين بموضوع الوسم أو الهاشتاق. وإذا نظرت إلى الطريقة التي يعمل بها تويتر، سترى أهمية استخدام الوسوم من أجل زيادة متابعين تويتر وجذبهم للتفاعل معك.

إذ إنه بمجرد أن ينقر المستخدم على الوسم، سيرى جميع التغريدات والمحتويات التي أرفق أصحابها الوسم فيها، وهذا يُسهل اطلاعه على كل ما يخص هذا المحتوى، وبالتأكيد ستريد الاستفادة من تلك الميزة حتى تصل للجمهور المهتم بما تكتب عنه ومخاطبته. فكلما استخدمت الوسوم، زادت معلات التفاعل على محتواك قرابة 13%، أي أن هاشتاقات تويتر تعزز من ظهور ملفك الشخصي، لأنه لا يقصر التغريدة على متابعينك فقط.

وباستطاعتك تضمين الوسوم الرائجة في منطقتك أو حول العالم، مع تفضيل أكبر للوسوم المرتبطة بنشاطك التجاري وما تقدمه، يمكنك كذلك أن تُرفق الوسوم الأكثر استخدامًا من قبل الملفات التي تشبه ملفك على تويتر. لكن على أي حال، انتبه إلى عدم إزعاج جمهورك باستخدام الكثير من الوسوم أو كتابة الوسم بتهجئة غير صحيحة، مما يضر بأهدافك التي تطمح إليها هنا، وهي زيادة عدد متابعين تويتر وحثّهم على التفاعل.

سادسًا: اكتب محتوى عالي الجودة وتفاعلي

لاكتشاف أفضل محتوى قد يناسب جمهورك، ينبغي أن تطلع على الرؤى والتحاليل التي يوفرها لك تويتر في كل تغريدة وفي أداء حسابك بصورة عامة، وفقًا للمدة التي تحددها. ستساعدك هذه الرؤى في معرفة أي التغريدات حصلت على أعلى مشاهدات وجذبت أكبر تفاعل، لتتمكن بعد ذلك من مشاركة محتويات شبيهة بما أُعجب به جمهورك في الماضي.

يمكن أيضًا أن تراقب المنافسين وتُحلل ما يقومون به. وبالنسبة لي، أرى تحليل المنافسين على تويتر أمرًا ضروريًا وقد يُسهل عليك كثيرًا الخطوات التالية، ولا أعني هنا تقليدهم أو سرقة محتواهم وأفكارهم، بل على العكس تمامًا، إذ تكمن مهمة تحليل بيانات المنافسين في تقديم محتوى أكثر تميزًا وتفردًا، فلن تتمكن من جذب الجمهور المستهدف بمحتوى مُقلد أو مكرر.

قد تكون تغريداتك عبارة عن نصائح أو توصيات، أو شروحات لكيفية استخدام منتجٍ معين. وبقطع النظر عن ماهية محتوى تويتر الذي تنشره، يجب أن يكون المحتوى مفيدًا ومختصرًا وجذابًا، ما يعني أن مهمة انتقاء الكلمات المثلى شاقة وقد تستنزف وقتًا طويلًا. لذا، قد يفيدك عوضًا عن شراء متابعين تويتر أن تستعين بأحد الكُتّاب المتخصصين في كتابة المحتوى حتى تخرج كلماتك بأفضل صورة.

يسمح لك تويتر بكتابة تغريدة تصل إلى 280 حرفًا، أي أنك لا تملك مساحةً كبيرة لقول كل ما تريده، وهنا تظهر أهمية التكثيف والاختصار، ابحث عن المنافسين وجرّب أكثر من تغريدة مختلفة الحجم، ومن ثم انطلق في تحليل أدائها، وستتمكن بناءً على ذلك من انتقاء أفضل عدد أحرف مناسب لجمهورك، مما يُسّرع من زيادة متابعين تويتر وتفاعلهم.

سابعًا: اتبع خطة تسويق شاملة بدل شراء متابعين تويتر مزيفين

التسويق على تويتر مهم كما أوضحت سابقًا، ولكنه يظل جزءًا صغيرًا من العملية التسويقية الشاملة التي ينبغي اتباعها إذا رغبت حقًا في زيادة متابعين تويتر، لأن سمعة علامتك التجارية على مختلف المنصات، تُحقق فارقًا ملموسًا في ثقة الجمهور بك وتصالحهم مع النقر على زر المتابعة فوريًا. أضف إلى ذلك، سهولة تحويل الجمهور من وإلى المنصات التي تحضر فيها.

وكما يُقال “لا تضع البيض في سلة واحدة”، فإن اعتمادك على تويتر فقط في تحقيق الأرباح أو حتى التفاعل مع جمهورك، قد يكون أمرًا مضرًا لأسباب كثيرة، لعل أهمها إمكانية حدوث عطل فني في المنصة أو تعطيل حسابك مؤقتًا أو حذفه نهائيًا، ما يعني خسارتك لكل الجمهور الذي بذلت الكثير حتى تقنعه بمتابعتك.

نعم، ندرك جميعًا أن هناك بعض المنصات الأكثر احتضانًا للجمهور المَعنيّ، ومع ذلك فإنه من الضروري الحضور في أكثر من منصة تواصل، مع إعطاء الأولوية للمنصات التي تضم أغلب جمهورك، ولتعرف أنه وفقًا للإحصاءات، فإن الشخص الواحد يملك ما يقرب من 8 حسابات على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

وبعد تحديدك لأهم المنصات التي يحضر فيها جمهورك إلى جانب تويتر مثل انستقرام، انطلق في التفاعل والتسويق بطريقة ذكية على انستقرام، بما يتناسب مع طبيعة المنصة، ومن ثم شجع الجمهور على متابعتك على تويتر أيضًا والعكس، سيحسّن هذا من سمعتك الإلكترونية ويظهر نشاطك التجاري بمظهرٍ أكثر احترافية.

الخلاصة

تعرفت في هذا المقال على الأسباب التي تمنعك من شراء متابعي تويتر، سواء أكانوا حقيقيين أم مزيفين، ولِما يجب عليك الاستثمار في إنشاء خطة تسويقية فعّالة، وما هي أفضل 7 طرق لزيادة عدد المتابعين على تويتر في وقتٍ قصير وبطرق شرعية مستدامة. حان وقت التطبيق والانطلاق في رحلة التقرب إلى جمهورك، لكن لا تنسَ اصطحاب مُرشد خبير يعرف كيف يوفر عليك عناء الرحلة، وهذا دور خدمات التسويق على تويتر في خمسات، أكبر سوق عربي لبيع وشراء الخدمات المصغرة.

تم النشر في: التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تويتر