رسوم إجرائية على عمليات الدفع في خمسات

طوال 9 سنوات من عمر موقع خمسات منذ تأسيسه عام 2010 ظلّت عمولة الموقع ثابتة رغم حدوث الكثير من التغييرات. طرأت خلالها عدة زيادات على رسوم استلام المدفوعات من بوابات الدفع المختلفة التي نستخدمها في خمسات، ورغم هذه الزيادات آثرنا تحملها عن مستخدمينا.

بالإضافة إلى المصاريف التشغيلية الإدارية والتسويقية للموقع، استثمرنا خلال السنوات الماضية في تطوير خمسات وأنظمة حماية المدفوعات، وإضافة المزيد من التحديثات والخصائص، وتوفير بيئة تضمن حقوق الطرفين، وتقديم خدمة دعم فني أفضل وأسرع لمساعدة العملاء وفض أي نزاعات أو مشكلات يمكن أن تحدث.

موقع خمسات عام 2010

وحتى نستطيع الاستمرار في تقديم خدماتنا بشكل أفضل، نحن مضطرون على إضافة رسوم إجرائية على عمليات الدفع التي يجريها المشترون في خمسات بنسبة 5% أو بقيمة 1$ كحد أدنى على كل طلب. هذا سيساعدنا في الاستثمار أكثر على تطوير الموقع بوتيرة أسرع، كذلك تحسين خدمات الدعم الفني، ولنكون مستعدين أكثر للتخطيط للمستقبل والانتقال للمرحلة القادمة من عمر خمسات بتقنيات تتناسب مع التقدم التكنولوجي المتسارع من حولنا.

هذه الرسوم لا تؤثر على أرباح البائعين ولا تؤثر على رصيد المستخدمين داخل الموقع. أي لو اختار البائع شراء خدمة من رصيد أرباحه الموجود في حسابه فلن يدفع هذه الرسوم لأنه لا يستخدم بوابة دفع بهذه الحالة.

مثال: عند شراء إحدى الخدمات في خمسات بقيمة 100 دولار سيتم إضافة رسوم بنسبة 5% لتصبح القيمة الإجمالية للطلب 105 دولار. وفي حال كانت قيمة الطلب 20 دولار أو أقل فسيتم اضافة دولار واحد على قيمة الطلب. ستظهر هذه الرسوم في سلة المشتريات عند الدفع.

الرسوم يدفعها المشتري عند كل عملية دفع جديدة  لتغطية الرسوم التي تقتطعها بوابات الدفع الإلكترونية مثل باي بال ومزودي خدمات دعم الدفع بالبطاقات الإئتمانية، و لمساعدتنا في تحمل المصاريف التشغيلية والتطويرية للموقع والاستمرار في تحسين خدمة العملاء والاستمرار بتطوير خمسات لنقله للمرحلة القادمة.

بسبب هذه التغييرات، أصبح بإمكان المشترين شراء خدمة باستخدام البطاقة الائتمانية مباشرة حتى وإن كان ثمنها 5$ فقط. في السابق هذا الأمر لم يكن متاحًا بسبب ارتفاع رسوم استلام المدفوعات من بوابات الدفع، والتي كانت تقتطع جزءًا كبيرًا من هذه المدفوعات الصغيرة، لذا كنا مجبرين على تحديد 20 دولار كأقل مبلغ يمكن شحنه باستخدام البطاقة الائتمانية.

تم النشر في: خمسات