مركز المستقلين: حل جديد من حسوب لتمكين المستقلين

يسرنا الإعلان عن إطلاق مركز المستقلين، لتوفير بيئة داعمة للمستقلين من بائعي الخدمات على خمسات، أكبر سوق عربي لبيع وشراء الخدمات المصغرة. عبر تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات والحلول التي تساعدهم على تحقيق النجاح في أعمالهم.

لماذا أطلقنا مركز المستقلين؟

مع نمو سوق العمل الحر عبر الإنترنت وزيادة الاعتماد عليه كأسلوب عمل أساسي يوفر مزيدًا من الفرص للشباب في المنطقة العربية، أطلقنا مركز المستقلين؛ لتمكين المستقلين من بائعي الخدمات على خمسات، ومساعدتهم على تنمية مهاراتهم وخبراتهم لتحقيق دخل أفضل، ولتحفيز قطاع العمل المستقل الذي نتوقع له مزيدًا من التوسّع.

يقدِّم مركز المستقلين أولى خدماته “إثبات دخل مستقل” لدورها في تسهيل حياة المستقلين، وسنعلن تباعًا عن المزيد من الخدمات وأدوات العمل الاحترافية التي يحتاج إليها المستقلون للتميز والمنافسة في سوق العمل الحر والخدمات المصغرة.

إثبات دخل مستقل: أولى خدمات مركز المستقلين

إثبات دخل مستقل هي خدمة جديدة تتيح للمستقلين الحصول على مستند من شركة حسوب، يشمل:

  • إثبات الدخل: يتضمن ما حصّله المستقل من إيرادات مالية على منصات شركة حسوب المختلفة خلال فترات زمنية سابقة لتاريخ إصدار إثبات الدخل.
  • إثبات الخبرة: يشمل روابط حسابات المستقل، وما أنجزه من أعمال على منصات حسوب.

يهدف إثبات دخل مستقل إلى تزويد المستقلين بتوثيق لإثبات الدخل وخبرات العمل، لتقديمه إلى المؤسسات المختلفة التي تطلب ذلك للحصول على بعض الخدمات الأساسية التي يحتاجون إليها مثل: فتح حساب بنكي وإصدار البطاقات البنكية، وإثبات المهنة في الوثائق الرسمية، وغيرها.

لذلك يوفر إثبات دخل مستقل رمز استجابة سريع QR يتيح للجهات المعنية التحقق من صحته عبر الإنترنت، كما يُصدَر باللغتين العربية والإنجليزية حسب حاجة المستقلين ومتطلبات الجهة المعنية.

وثيقة إثبات دخل مستقل من حسوب
مثال لوثيقة إثبات دخل مستقل

كيفية استخراج إثبات الدخل من مركز المستقلين

  1. انضم إلى مركز المستقلين.
  2. سجل الدخول عبر حسابك الموحد في حسوب.
  3. اضغط على زر “إصدار إثبات دخل مستقل”، وتابع أي خطوات مطلوب منك استكمالها.

ما هي شروط استخراج إثبات دخل مستقل؟

لإصدار إثبات دخل مستقل يجب أن تمتلك ملف شخصي مكتمل على منصات حسوب التي تعمل عليها، وهوية موثقة ببياناتك الحقيقية، مع إنجاز ثلاثة أعمال على الأقل على أي منصة.

كيف يمكنني مشاركة إثبات دخل مستقل مع الجهة المعنية؟

يمكنك تحميل إثبات دخل مستقل كملف PDF وإرساله للجهة التي تطلبه عبر البريد، أو طباعته وتقديمه لها، أو حتى مشاركة رابط الإثبات مباشرةً لتطلع عليه عبر الإنترنت.

هل هناك رسوم لاستخراج إثبات دخل مستقل؟

خدمات مركز المستقلين -بما فيها إثبات دخل مستقل- خدمات مجانية تهدف إلى تمكين المستقلين. لذا يمكنك استخراج إثبات دخل مستقل مجانًا مرة كل سنة، وفي حال الحاجة لإصدار إثبات إضافي في نفس العام يتطلب دفع رسوم إدارية قيمتها 25$.

تم النشر في: تحديثات خمسات