أعزاءنا القراء لمدونة خمسات أهلا بكم في مقابلة جديدة مع مستخدم آخر لخمسات ومن الباعة المتميزين، لقاؤنا اليوم مع السيد ياسين صاحب حساب (yessinito).

بداية نحب أن تعرف بنفسك: الاسم والجنسية والتخصص

ياسين الداودي، مغربي الجنسية

مصمّم حرّ مهتم بمجال: الجرافيك، التصوير الفوتوغرافي، العلامات التجارية، الإعلان والخط العربي واللاتيني.

كيف تعرفت على خمسات؟

تعرفت على الموقع من مدونة لأستاذ رؤوف شبايك (كنت ولازلت متابع للمدونة لإلهامها الكبير).

كم عدد الخدمات المباعة لديك حتى الآن؟

حتى يومنا هذا، بإذن الله وفقت في إتمام 77 خدمة مباعة.

كيف يتم تسعير الخدمات لديك؟

في البداية بدأت التسعيرة بـ 5$ لتصميم شعار واحد في مدة زمنية لا تتعدى الأسبوع، وبعدها اضطرت لتغيير تسعير الخدمة إلى 10$ مع بعض الشروط كخصم 50% من الخدمة الثالثة (أي بعد طلب شعار ثالث) ونفس الشرط طُبّق على العملاء السابقين.

برأيك، ما هو سر نجاحك كأحد أكثر الباعة في خمسات؟

بصراحة أنا عن نفسي لم أتوقعّ هذا النجاح والحمد لله مع العلم أنيّ أول مرّة أدخل في مجال تقديم الخدمات، ولكن وبنظري فسرّ نجاح كلّ بائع للخدمات هو إرضاء العميل.

ما هي أهم النصائح تود تقديمها للباعة على خمسات؟

تقديم شيء حصريّ كخدمة بدل البحث عن التكرار، الالتزام بالمواعيد وكسب العملاء.

كذلك متابعة كل جديد في موقع خمسات وخاصة المدونة لأنها تساعد كثيراً كمصدر إلهام وتقديم حلول وفيرة كالتسويق بالعمولة وغيرها من النصائح.

ما هو ملهمك لتقديم خدمات جديدة في خمسات؟

أحاول أن أجد شيئاً غير متوفرّ كخدمة، وأيضا أن أضع نفسي مكان العميل وأتساءل عما أحتاجه وما سأحتاجه.

ما هي نصيحتك لموقع خمسات؟

خمسات أعطى لنا الكثير والحمد لله كما كان له الدور في تطوير المحتوى الويب العربي وإعطاء فرصة لإظهار المواهب في مجالات مختلفة وخاصة بعد دخول شركة حسوب أضافت نقلة نوعية للموقع لا من ناحية التصميم والبرمجة فحسب بل وحتى الدعم، فأطلب من القائمين على الموقع أن يستمروا في تطوير الموقع كما عهدناهم، وكان من ثمار جهدهم أن تجاوز عدد المستخدمين له 10 آلاف من فترة قريبة جداً.

أين ترى موقع خمسات بعد 5 سنوات من الآن؟

بعد 5 سنوات أتوقع أن يكون موقع خمسات أول موقع عربي للخدمات المصغرة كما هو الحال الآن، ومع وجود خدمة حسوب للإعلانات فكلّ الأمور واردة.

في النهاية نشكر الأستاذ ياسين على مشاركته لتجربته، ونتمنى أن يكون ذلك مفيدا لكم، لا تتردوا في التواصل معنا لاقتراح أي عضو ترونه مميزا في خمسات للمقابلة القادمة.

تم النشر في: منذ 9 سنوات