تلخيص كتاب

تلخيص كتاب: فن الترجمة والتعريب

لا يرتبط فن الترجمة بإجادة لغة أجنبية فحسب، إذ تجري عملية الترجمة وفق أصول وقواعد واستراتيجيات تتأرجح بين لغتين وَجَب أن يحيط بها المترجم..

ما الذي يمكن تعلمه من كتاب: دليل المستقل والعامل عن بعد

في ظل ما يشهده العالم اليوم من أزمات اقتصادية وجوائح عالمية وتحولات رقمية تتحكم في سوق العمل، وتؤثر في الأعمال والأنشطة التجارية كافة،..

هذا هو التسويق: أهم 14 نصيحة يخبرك بها سيث جودين

يقضي رائد الأعمال "سيث جودين" غالب حياته المهنية كاتبًا يُلهم الناس كيفية التطوير والارتقاء بمستوى مهاراتهم، وألّف في هذا العديد من الكتب..

مهارة التلخيص: تعلم فن تجريد الأفكار

تعدّ مهارة التلخيص من المهارات الأساسية التي ينبغي أن يتقنها من يريد الحصول على المعلومات مع ضمان سهولة استرجاعها بشكلٍ ناجح وتتجلى أهمية..

تلخيص كتاب: الانتقال من التسويق التقليدي إلى الرقمي

جيل رابع من التسويق مهّد له كل من المفكرين "هيرماوان كارتاجايا" و"إيوان سيتياوان" تحت قيادة الأب الروحي للتسويق "فيليب كوتلر" في كتابهم..

دليلك إلى تلخيص الكتب باحتراف

نصحتني مشرفتي أثناء إعداد رسالة الماجستير الخاصة بي بالتدوين أولًا بأول وتلخيص الكتب التي أقرأها قائلةً: "القراءة جهد سلبي بينما الكتابة..

20 من كتب ريادة الأعمال والتسويق ينبغي لك قراءتها

يتميّز عالم ريادة الأعمال والتسويق بخاصية الجمع بين الجانب العلمي النّظري والجانب العملي التّطبيقي، لذلك نجد وفرة هائلة في عدد الكتب..

ملخص كتاب 22 قانون في التسويق: انتهكها على مسؤوليتك!

ليس غريبًا أن يكون للتسويق قوانين، ولكن من الذي وضعها؟ في كتاب 22 قانون في التسويق، يجمع المؤلفين "آل ريس وجاك تراوت" -مؤلفا مجموعة من الكتب..

ماذا تعرف عن أشهر كتب ريادة الأعمال والتسويق

تُعَدّ كتب ريادة الأعمال من أفضل المصادر التي يمكن من خلالها التّعلّم من أخطاء الآخرين وتجاربهم، أو اكتشاف أفضل الطّرق للقيام بالعمل قبل..