مشروع ناشئ

7 نصائح لتبدأ مشروعا ناجحا برأس مال صغير

بقرض لم تتجاوز قيمته الـ 900$ بدأ الأخوان توم وجيمس موناغان في عام 1960 مشروعهم الناشئ "دومينوز بيتزا"، ليمثل ذلك البداية لانطلاق مشروع ناجح برأس..

كيف تسوق مشروعك على الويب مجانا!

قبل سنوات كانت الشركات العملاقة تدفع مبالغ طائلة للقنوات الفضائية والمجلات والإذاعات والصحف لإدارة حملات تسويقية للترويج لمنتجاتها، وكان..

الانتقال إلى المرحلة التّالية: بعد تأسيس المشروع لديك المز...

تهانينا، لقد بدأت المشروع ولم تعد تنام، وشربت كميّات من القهوة أكبر ممّا يمكن للإنسان أن يشربها وواصلت العمل، وقبل أن تدرك ذلك، قمت بتوسيع..

كل ما يجب أن تعرفه لتوسيع نطاق مشروعك ونصائح لتنمية أعمالك...

مجرد أنك تقرأ هذا المقال يعني أنك تدرك تمامًا أنّ النّجاح يتطلّب أكثر من مجرّد الحلم، وتعلم أيضًا أنّ البدء من الصفر ليس إنجازًا سهلًا لكنّك..

أن تبدأ من الصفر: كيف تحوّل فكرتك إلى مشروع حقيقي؟

عندما تقرّر أن تتوقّف عن الحلم وأن تبدأ بالعمل، لا بدّ أنّك تدرك أن البدء بإنشاء شركتك أو مشروعك الخاص ليس أمرًا سهلًا وتعرف أيضًا أنّ..

لروّاد الأعمال: 5 أفكارٍ لتبسيط مشروعك الناشئ.

هل تساءلت سابقًا عن سبب عدم وجود إقبالٍ كافٍ على مشروعك الناشئ؟ رُبّما جمعت الأسباب التي تتوقّعُ وجودها كعواملٍ في هذه المشكلة وحللتها شيئًا..

كيف تبدأ مشروعك بدون رأس مال؟

في مقال سابق تحدثنا عن سبعة خطوات لتبدأ مشروعك فقط بمائة دولار، لكن ماذا لو لم يكن معك المائة دولار، هل يمكنك أن تبدأ مشروعك بدون رأس مال؟..

كيفية إعداد خطة عمل لمشروعك التجاري

إعداد خطة عمل المشروع من الخطوات الأولى والضرورية عند بدء أي عمل تجاري أو مشروع ناشئ وهي أكثر من كونها اختيار للخدمة أو المنتج للبيع،..

كيف تبدأ مشروعك الناشئ ولا تترك وظيفتك؟

البدء بمشروع تجاري ليس سهلًا وربما سيتطلب وقتك كله، لكن في نفس الوقت أنت لا تريد أن تترك وظيفتك التي توفر نفقات المنزل والعائلة وغيرها ما..