الباحث العلمي: محرك بحثي متخصص ينطلق بالإعتماد على خمسات

موقع الباحث العلمي وهو فهرس شامل لمعظم الكتب المرفوعة على الشبكة مع إمكانية التحميل، ليكون محرك بحث سريع في قواعد ضخمة من البيانات تزيد عن النصف مليون من الكتب والأبحاث والمخطوطات والرسائل والمقالات مع إمكانية إضافة الزوار  ومشاركتهم.

هو موقع ناشئ انطلق على يد مشرف الشهري وموجّه لجميع المُستخدمين العرب، ليكون مَعينا للقارئ العربي على التزود بالثقافة والمعرفة ذات الأفق المفتوح.

هذه بعض الأسئلة والأجوبة التي وجهناها في حوارنا الإلكتروني مع السيد “مشرف الشهري” مؤسس الموقع، حول تجربته في تأسيس الموقع وقصته مع خمسات.

كيف استطاعت شركة إندونيسية التوسع للسوق العربي بالإعتماد على خمسات؟

 

شركة ( SKIPCORP ) أنشئت في عام -٢٠٠٦ بجاكرتا لإنتاج الأفلام السينمائية والفنية والتي يمكن تلخيصها في أفلام السينما أو الشاشة العريضة وكذلك في الأفلام التلفزيونية ( FTV ) والأفلام القصيرة وأكثر ماتعتمد عليه الشركة إقتصاديا هو أفلام الإعلانات التلفزيونية وقد حصلت الشركة على العديد من الجوائز في مهرجانات السينما على مستوى إندونيسيا كافة، كما يوجد قسم بالشركة متخصص في إصدار الخدمات الفنية مثل الأصوات والموسيقى التأثيرية والتصويرية وهناك قسم آخر للإنتاج الخارجي وهو ماتم التعاون فيه مع الكثير من القنوات العربية حيث تقوم الشركة بتنفيذ كافة الأعمال الانتاجية والتصوير لبرامج يتم تصويرها في إندونيسيا.

هكذا كان حوارنا الإلكتروني مع السيد “إسماعيل العطاس” المدير التنفيذي لشركة Skipcorp  للإنتاج السينيمائي والفني ليشرح لنا كيف ساعدهم موقع خمسات في إنجاز مشاريعهم واستهداف السوق العربي.

حصاد شهر مايو: مهارات مهمة في عالم الخدمات المصغرة

مهارات وأسرار في عالم الخدمات المصغرة

مر شهر مايو سريعًا، وقد حاولنا جاهدين تقديم مواضيع متنوعة، فتارة تحدثنا عن المهارات الأساسية التي يجب عليك تعلمها كمستقل تعمل من المنزل أو كصاحب شركة ناشئة، وتارة تحدثنا عن أهمية الخدمات المصغرة وكيف يمكنك تحقيق دخل ثابت شهريًا نتيجة لتطبيق خطط واستراتيجيات فصلناها ومن ناحية أخرى وضحنا كيف ساعدت الخدمات المصغرة في تسريع نمو الشركات الناشئة، وكل هذا بعد أن بدئنا بقصص الناجحين على موقع خمسات ممن استخدموا ارباحهم في شراء أشياء مفيدة.

وإليك ملخص ما تم نشره على مدونة خمسات خلال شهر مايو، وفي انتظار تعليقاتكم واقتراحاتكم للشهر القادم.

6 خدمات مصغرة أساسية تحتاج إليها المواقع الإلكترونية

6 خدمات مصغرة أساسية تحتاج إليها المواقع الإلكترونية

خدمات مصغرة كثيرة يحتاج إليها أصحاب المواقع الإلكترونية، إلا أنه من الممكن وضع ستة تصنيفات رئيسية وأساسية للخدمات المصغرة التي يبحث عنها المقبلين على انشاء موقع الكتروني جديد، وفي بعض الأحيان لا يُدرك مالك الموقع الجديد أن عليه أن يُفكر مليًا في تجربة بعضًا من هذه الخدمات، إذ يظن أنه لا يحتاج إليها أو لا يأتي في إدراكه أنها هامة بدورها، وعلى كل حال، بقراءتك لهذا المقال ستتعرف على هذه الخدمات ولماذا يجب عليك التفكير في الحصول عليها كما سنفصل في السطور التالية.

كيف ساعدت الخدمات المصغرة في تسريع نمو الشركات الناشئة

كيف ساعدت الخدمات المصغرة في تسريع نمو الشركات الناشئة

لربما استبدلت بعض الشركات الناشئة بمصطلح خدمات مصغرة مصطلح مهام صغيرة والتي هي تفصيل للأهداف الكبيرة التي تضعها الشركات ضمن نطاق العمل؛ إذ بدلًا من الاعتماد على موظف بعينه لتأدية هذه المهام بشكل متتالي في الزمن وقد يتأخر العمل بضعة أشهر نتيجة لحالة الموظف، أصبح بالإمكان تأدية الأعمال بشكل متوازي في الزمن معتمدين في ذلك على باعة الخدمات المصغرة المحترفين والمتقنين لأعمالهم؛ فأصبحت الأعمال التي كانت تأخذ أشهر تأخذ أيامًا معدودات، وكان هذا الفضل نتيجةً لاعتماد فكرة الخدمات المصغرة ضمن وسائل الشركات الناشئة، فكيف تجري الأمور إذن؟

أربع نصائح لعرض أفضل لخدمتك في رئيسية خمسات

أربع نصائح لعرض أفضل لخدمتك في رئيسية خمسات

الطريقة التي تُعرض بها الخدمات على رئيسية خمسات لا تُفرق بين خدمة وأخرى؛ إذا تُعرض كافة الخدمات على المُستخدم وتتبدل مع كل مُشاهدة لرئيسية الموقع، كذلك فإنّ أسلوب العرض مُرتب إلى أقسام ليكون الأمر بسيطًا على المُشتري. فهل تعلم أنك كبائع، أمامك فرصة لا يُستهان بها، أن تكتسب مُشترين من رئيسية خمسات؟ نعم تلك الفرصة سانحة إذا أحسنت عرض خدمتك فجذبت عيني المُشتري إليها، فأقتنع بوصفها؛ لذلك ستجد فيما يلي، أربعة نصائح لعرض أفضل لخدمتك على رئيسية موقع خمسات.