أهلا بكم مرة أخرى في لقاء يتجدد مع مقدم خدمة متميز في خمسات، لقاؤنا هذه المرة سيكون مع الأخت الكريمة أم يوسف (om youssef) من الإمارات، حيث انضمت مؤخرا للموقع واحتلت خلال فترة وجيزة مرتبة متقدمة في قائمة الأكثر مبيعا في خمسات.

 بداية نحب أن تعرفينا بنفسك: الاسم والجنسية والتخصص

الاسم أم يوسف – مصرية ومقيمة بالإمارات – التخصص: تصميم وترجمة.

كم عدد الخدمات المباعة لديك حتى الآن؟

59 خدمة وهناك خدمات أخرى أنجزها حاليا.

ما هي استراتيجياتك لتحقيق أرباح أكثر؟

أهم استراتيجياتي هو إرضاء ضميري وإتقان العمل، والحفاظ على عملائي وإرضاؤهم بأقصى ما أستطيع، والحمد لله من يتعامل معي يطلب الخدمة أكثر من مرة.

 كيف يتم تسعير الخدمات لديك؟

أنا أسعرها على حسب المجهود المبذول فيها، وفي نفس الوقت أراعي أن يكون سعرها مناسبا لكون خمسات للخدمات المصغرة.

برأيك، ما هو سر نجاحك كأحد أكثر الباعة في خمسات؟

الحمد لله, هذا بفضل الله أولا وأخيرا، ثم لموقع خمسات لأن الموقع يسمح للخدمات المميزة والأكثر مبيعا وتقييما أن تأتي أولا عند البحث عن خدمة ما.

 ما هي أهم 3 نصائح تودين تقديمها للباعة على خمسات؟

– أود أن أنصحهم أن لا يبخسوا الخدمات حقها وتخفيض سعر الخدمة لمجرد المضاربة فالمشتري يبحث عن خدمة جيدة أولا.

– متابعة مربع (طلب خدمة غير موجودة) فبعض الخدمات تأتي من خلاله، ولكن لا تعرض خدمتك بدون طلب للخدمة لأنه يوحي بكساد خدمتك.

– قدم الخدمات التي تجيدها فقط حتى لا تخسر عملاءك الحاليين والمستقبليين.

 ما هو ملهمك لتقديم خدمات جديدة في خمسات؟

أنا أقدم الخدمات التي أتقنها ولي خبرة فيها، والحمد لله أحاول التميز بإضافة خدمات غير موجودة بكثرة حتى لا أدخل فى دائرة المنافسة الشديدة فبعض خدماتي كانت الأولى من نوعها على الموقع كتصميم غلاف الفيس بوك.

 ما هي أكبر العوائق والتحديات التي واجهتيها في عملك في خمسات؟

الحمد لله لم توجد عوائق ولكن التحديات هي فقط وجود أكثر من خدمة فى نفس الوقت في بعض الأوقات، والحمد لله يتم التغلب عليها بتفهم المشترين وتعاونهم وصبرهم أشكرهم كثيرا.

 كيف تتعاملين مع المنافسة الشديدة في بعض الخدمات في خمسات؟

الحمد لله أتعامل معها بثقة أن رزقي هو من سيأتيني ويسعى إلي وليس العكس، أذكر أنه كانت هناك خدمة تصميم مطلوبة رأيتها فى مربع الخدمات المطلوبة ومع حبي الشديد للتصميم أردت أن أتواصل مع طالب الخدمة لكن كان لدي طلبات كثيرة ولم أرد تراكمها دون تنفيذ، ظلت هذه الخدمة إلى أن انتهيت من الخدمات المطلوبة لدي وتم طلبها مني.

 هل ترين أن الأفضل تقديم خدمات كثيرة من كل بائع أم التركيز على بعض الخدمات فقط؟

أنا أرى أن يقدم كل بائع الخدمات التي يجيدها فقط فزيادة الخدمات سلاح ذو حدين، يمكن أن تكون جيدة فتكون خدمة رائجة عن أخرى، ويمكن أن تكون وبالا حيث يتم تقييمه سلبيا في خدمة لا يتقنها فيحجم المشترون عن باقي خدماته.

 ما الذي ترغبين برؤيته في خمسات خلال الفترة القادمة؟

لا أعتقد أن خمسات قد ترك شيئا يمكن أن أتمنى أن أراه على الموقع فهو أفضل موقع من كافة الجوانب البرمجة والأمان والراحة وسهولة التعامل واحترام البائع والمشتري، ولكن أتمنى فقط أن أرى طرق أخرى للسحب حيث إن البعض يجد صعوبة في التعامل مع باي بال.

نتمنى أن تكون هذه المقابلة مفيدة لكم في عملكم، انتظرونا في لقاءات أخرى قريبا بإذن الله.

تم النشر في: منذ 8 سنوات