5 قوانين لتظل في صدارة بائعي مواقع الخدمات المصغرة

قد تُحدثك نفسك عن كيف لا تُستبدل في مواقع الخدمات المصغرة من صدارة قائمة البائعين المميزين، أو إن كُنت مبتدئًا فقد تحدثك نفسك عن السبيل الصحيح للدخول في هذه القائمة المميزة من البائعين، وسواء كنت من أولئك أو من هؤلاء، فلدينا ما نخبرك به من قوانين تساعدك على البقاء في الصدارة دومًا، بعد أن وضحنا في مقالنا السابق الطريق الصحيح لتحقيق دخل ثابت شهريًا من بيع الخدمات المصغرة على موقع خمسات.

1 – أن تحب ما تعمل

الحياة قصيرة بما فيه الكفاية كي تضيعها في عمل شيء لا تحبه؛ فأي المجالات وجدت أنه مناسب لك وترى أنك تحبه وتتمنى العمل فيه، فإن ذلك المجال هو الأنسب لك، وهو الذي يجب عليك أن تُكمل فيه؛ إذ أن هذا الحب لهذا العمل سيكون دافعًا قويًا كي تنجح وتحقق أحلامك وما تتمناه.

وقد يظن البعض أن بيع الخدمات المصغرة لا يمكن أن يُحقق دخلًا كريمًا، ولكن الحقيقة تختلف مع هذا الظن؛ إذ أن هناك من المُستقلين من يُحقق أرباحًا ممتازة، والصفة المشتركة بين هؤلاء الناجحين أنهم يُحبون أعمالهم وما يقدمونه من خدمات مصغرة وهذا السبب بمفرده محرك ودافع قوي لتحقيق هذا النجاح؛ فمتى عمل الإنسان في مجال يحبه إلا واتقنه، وما دام اتقن العمل فسيكون من أكثر الناس نجاحًا فيه.

2 – اختيار خدمة عليها طلب وتقديمها بشكل جيد

كلما كانت الخدمة التي تقدمها عليها طلب، وكلما قدمتها بشكل احترافي، كلما حققت نجاحًا أكبر. ولكن هل يتنافى اختيار الخدمات المصغرة التي عليها طلب لتقديمها مع عملك في المجال الذي تحبه؟ أو بمعنى آخر، هل يمكن أن تجد خدمات مصغرة لتقدمها في المجال الذي تحب ان تعمل فيه؟

الإجابة نعم، كل مجال يتفرع منه تخصصات كثيرة، ويتفاوت الطلب على هذه التخصصات من واحد لآخر؛ فمثلًا ستجد أن الطلبات على كتابة مقالات حصرية، أكثر بكثير من كتابة قصة صغيرة، وكلا الأمرين يندرج تحت تخصص الكتابة والتحرير؛ ولذلك تخير الخدمات التي عليها طلب.

وما أن تتخير هذه الخدمة، إلا ويجب عليك تقديمها بشكل جيد، يجعل المُشتري يتأكد من أنك محترف، وهذه النصائح الأربعة يجب أن تلتزم بها قبل إضافة خدمة جديدة في مواقع الخدمات المصغرة.

أقرأ أيضًا: 25 خدمة يمكنك تقديمها عبر خمسات

3 – تعلم أصول العمل في مواقع الخدمات المصغرة

العمل في مواقع الخدمات المصغرة يحتاج منك إلى الوعي بعدة أمور مهمة منها قوانين موقع الخدمات وشروط الاستخدام، كذلك يجب ان تتعرف على كيفية التعامل مع فريق الموقع وادارته بشكل فعّال، ومن جانب آخر كيف تتعامل مع المُشترين، أو باختصار تتعرف على حقوقك وما عليك من واجبات.

ومن أجل تعلم هذه الأصول، كان لدينا تصنيفين رئيسين يُقدمان نصائح لبائعي الخدمات المصغرة، ونصائح للمشترين، ويجب عليك متابعة كافة المقالات التي تُنشر في هذين التصنيفين بالذات؛ ففيهما منفعة كبيرة لك.

4 – خدمة عملاء جيدة

خدمة عملاء جيدة

كل بائع في أي موقع خدمات يُقدم عمل خدمة العملاء، ومتى كانت هذه الخدمة جيدة كلما استراح الباعة وأرادوا العمل باستمرار مع نفس البائع لما وجدوه من خدمة جيدة، وحسن ولين وسماحة في التعامل.

خدمة العملاء التي يحتاج إليها المشتري أن ترد على رسالته فور رؤيتها وألا تتجاهله، وأن تقدم له خدمته على أكمل وجه، وأن تنتهي من تقديم الخدمة قبل الموعد المحدد وبجودة ليس لها مثيل، وتأكد أن الناس يميلون لمن يشعرون تجاهه بالود واللين والسماحة في التعامل.

5 – الصدق والالتزام

الصدق والالتزام يجب ان يكونا عادتك وأسلوبك الذي تتعامل به باستمرار لكي تنجح في عملك؛ فكم من بائع خدمات بارع في عمله ولكن بسبب عدم صدقه غادره كثير من المتعاملين معه ولم يعودوا ينصحون بالتعامل معه، كذلك كم من مُشترين بحثوا عن بائعين آخرين لمّا تأخر البائع عنهم كثيرًا ولم يلتزم بما وعد به.

الصدق والالتزام يجب أن يكونا في كل شيء، في الحديث والإخبار، في الوقت وفي الجودة، في إتقانك للعمل وتفانيك في تقديمه بأعلى جودة ممكنة، في المحافظة على العميل، باختصار في كل شيء.

القوانين الخمسة السابقة كانت أهم القوانين التي تساعدك على البقاء متصدرًا في قائمة بائعي مواقع الخدمات المصغرة، فما هو أول قانون منهم ستطبقه في عملك على خمسات؟

تم النشر في: خمسات، نصائح لأصحاب المهارات منذ 4 سنوات