المظهر الجديد لواجهة استخدام خمسات والعديد من الوظائف المحسنة

تجارب التوظيف الناجحة تحتاج أن يتوفر لها بيئة مناسبة تسمح بتقييم أفضل الخيارات والوصول إليها بسرعة وبأذكى طريقة، ولأننا نعرف جيدًا أن مستخدمي خمسات يقومون بالمهمة الأصعب، كان واجبنا أن نسهّل هذه المهمة ونجعلها أيسر للبائعين والمشترين على السواء.

في هذا المقال نشارك معكم آخر التطويرات والتحسينات التي أجريناها على واجهة الاستخدام لمنحها مظهر أكثر احترافية، إضافة إلى إتاحة وسائل دفع إضافية وتحسين تجربة استخدام المنصة عبر الجوال، وأخيرًا فقد أضفنا العشرات من المقالات المحدثة والفيديوهات والشروحات المميزة في قاعدة المعرفة.

تصميم عصري وخصائص مطورة في واجهات الاستخدام

1. تصميم جديد لصفحة الخدمة

أي بائع يريد أن تظهر خدمته في أفضل صورة ليلاحظها المشترون بسرعة، وكمشترٍ فإنك بالتأكد تريد أن تتصفح الخدمات وتأخذ انطباعًا سريعًا عنها لتحسم قرارك في الشراء أو عدمه. لذلك، فإننا أعدنا تصميم صفحة الخدمة ليتمكن المشترون من تصفح الخدمات وتقييم البائعين بسهولة وكفاءة لم يعهدوها من قبل، وتشمل تلك التحسينات:

  • إضافة بطاقة الخدمة: بمجرد الدخول إلى إحدى الخدمات ستتمكن من التعرف عليها بسرعة من خلال بطاقة الخدمة التي تشمل بيانات أكثر تفصيلًا من ذي قبل، فيمكنك من نظرة واحدة أن تعرف:
    • نسبة التقييمات الإجمالية وأعداد من قيّموا الخدمة
    • عدد المشترين
    • متوسط سرعة الرد
    • الطلبات الجاري تنفيذها
    • والأسعار المبدئية للخدمة
    • ومدة التسليم
    • زر مباشر يحيل للتواصل مع البائع
  • إعادة بناء نظام التقييم ليكون أكثر كفاءة: لم يعد تقييم البائعين متوقف على خياري: أعجبني ولم يعجبني، بل أصبح التقييم في صورة نجوم متدرجة قائمة على معايير واضحة، مضافًا إليها عدد من قيّموا الخدمة، وذلك لتمكين المستخدمين من تحقيق أقصى استفادة من التقييمات وجعلها  أكثر دقة، ويقوم التقييم على ثلاثة معايير:
    • جودة الخدمة
    • التواصل والمتابعة
    • التسليم في الموعد
  • ظهور العلامة المائية لخمسات على صور الخدمات: نعرف جيدًا الإحباط الذي يمكن أن يشعر به البائع إذا ما وجد أن أحدًا سرق صورة الخدمة التي تَعِب في تصميمها أو حتى في اختيارها، لذلك فإننا نلتزم بالمحافظة على حقوق البائعين لدينا من خلال إعاقة أي استخدام غير قانوني لصور الخدمات عبر العلامة المائية لخمسات، وبذلك سيحافظ البائع على تميز وموثوقية خدمته على المنصة.
  • تحسين ظهور تطويرات الخدمة: أصبح الآن بإمكان البائعين التعرف على تطويرات الخدمة من خلال وصف واضح أسفل كل تطوير يوضح السعر الإضافي ومدة التنفيذ الإجمالية والإضافية لكل تطوير بصورة أكثر وضوحًا عما كانت.

2. إعادة بناء الملف الشخصي للمستخدم

صحيح أن خمسات قائمة على الخدمات، لكننا نعرف جيدًا أن مفهوم العمل الحر أوسع بكثير من ذلك، فالأفراد الذين يمارسون البيع والشراء يوميًا هم العصب الرئيسي لهذا الفضاء الكبير. لأجل ذلك فالتعريف الجيد والمميز لكل عضو في السوق العربي الأكبر لبيع الخدمات المصغرة من أهم الأشياء التي تدعم الثقة بين أعضائه.

أبرز التغييرات التي تجدها في الملف الشخصي:

  • إضافة تبويب منفصل لكل من الملف الشخصي والخدمات والتقييمات: أصبح بإمكان مستخدمي خمسات وخصوصًا جمهور المشترين تصفح الملفات الشخصية للبائعين والحصول على معلومات أكبر وأكثر تنظيمًا من ذي قبل عن الخدمات والتقييمات.
  • تنظيم البيانات المضمنة في قسم الإحصاءات وإضافة قسم التوثيقات: بنظرة واحدة من مكان واحد، ستتمكن من التعرف على تقييمات صاحب الحساب وعدد الخدمات المنشورة وعدد العملاء ومتوسط الرد وآخر تواجد، وكلها عوامل حاسمة قبل شراء أي خدمة، كما ستتمكن من التعرف على درجة موثوقية الحساب وإجراءات التوثيق التي اتبعها صاحبه.
  • النبذة التعريفية أصبحت متاحة لكل المستخدمين: لم تعد تقتصر النبذة التعريفية على البائعين المميزين، بل حتى لا لم تعد محصورةً بحسابات البائعين، بل يمكن الآن لكل مستخدمي خمسات أن يعرّفوا عن أنفسهم في السوق العربي الأكبر لبيع الخدمات المصغرة كيفما أرادوا.
  • اختيار نوع الحساب بائع ومشتري أم مشتري فقط: وبهذا سيتمكن أي مستخدم من تعظيم استفادته من خمسات عبر حساب واحد.

3. تجربة استخدام أفضل على الجوال

تحسينات متعددة على تصميم الموقع بالجوال تجدها الآن عند الاستخدام، وتشمل هذه التحسينات إظهار خدمات أكثر عند التصفح، وإتاحة خيار إضافة الخدمة إلى مجموعة، وسهولة في إجراء المعاملات المالية عبر الهاتف وتصميم الإيصالات المتجاوبة مع شاشة الهاتف.

صورة لتصنيف خدمات أعمال عبر الجوال

مرونة أكبر تجدها الآن عند تسعير الخدمات للبائعين ووسائل دفع إضافية

نعلم جيدًا أن أهم ما يميز خمسات هي أسعارها الاقتصادية التي تتيحها للجمهور العربي الذي شكّل مفهوم العمل الحر في وطننا العربي لسنوات طويلة، وفي سياق تطويرنا المستمر للمنصة كان لا بد من أن تتماشي مع المتطلبات الكبيرة والحالية للعمل عبر الإنترنت بما يتيح مساحة أكبر لإنجاز مشروعات وخدمات أكثر تعقيدًا، وفي الوقت نفسه تتيح مساحة لتحقيق ربح أكبر للعاملين عبر الإنترنت. ومن جملة هذه التحديثات:

إضافة مدى لأسعار الخدمة الأساسية بمضاعفات 5$ وصولًا إلى 50$

في السابق كان السعر الأساسي لأي خدمة لا يزيد عن 5$، أما الآن فيمكن للبائعين على خمسات إضافة خدمة بسعر أساسي يبدأ بـ 5$ أو بمضاعفاته وصولًا إلى 50$. ويختلف الأمر تبعًا لمستوى البائع ورتبته، وتجد تفصيل ذلك هنا.

يمكنك الدفع الآن عبر جوجل باي وأبل باي

لكثير من المستخدمين الذين لا يتمكنون من الدفع عبر باي بال أو عبر الحساب البنكي، أو لأولئك المستخدمين الذين بحاجة إلى إنجاز معاملاتهم المالية عبر الهواتف الذكية بسهولة، فقد أتحنا خياري الدفع عبر المحافظ الرقمية؛ جوجل باي وأبل باي لكل من مستخدمي أندرويد وآبل.

قاعدة المعرفة في حُلّة جديدة

في خلال الأشهر الماضية، أعدنا إطلاق مركز مساعدة خمسات بعد تحديث محتواه كليًا وذلك تزامنًا مع بدء العمل على برنامج زيتون لخدمة العملاء. حيث يمكنك الآن ومن قاعدة المعرفة البحث عن أي سؤال يواجهك في أثناء العمل على خمسات، وستصل إلى الإجابة بسرعة وسهولة، وتتميز مقالات قاعدة المعرفة بـ:

  • بكونها قصيرة وتفصيلية وتشتمل على خطوات موضحة بأكثر من صورة مرئية.
  • اشتمالها على فيديو توضيحي يشرح خطوات العمل ببساطة.
  • احتواؤها على إشارات لمجموعة مقالات ذات صلة بالموضوع الذي تبحث عنه.

كما أضفنا مجموعة مقالات توضح رحلة البدء لبائعي الخدمات وما يقابلها لمشتري الخدمات ليحصل المستخدمون الجدد على أقصى استفادة ممكنة فور بدء العمل على خمسات. وفي صفحة مستقلة ستجد إجابات شافية لكل الأسئلة الشائعة التي تحتاج إلى معرفة إجاباتها.

بهذا التحسين الأخير نكون قد ختمنا تلك الجولة السريعة في أهم التحسينات التي أجريناها على خمسات خلال الفترة الماضية، نسعد بأن تشاركنا رأيك في هذه التحسينات، ولا تتردد في مشاركتنا أي اقتراحات لتحسين تجربة العمل على المنصة، فقط اترك تعليقًا أسفل هذا النص، وتأكد من أننا سنقرؤه بعناية.

تم النشر في: تحديثات خمسات