تحديث البحث الموسع ... احصل على ما تريد بضغطة زر

لم يمضِ الكثير حتى نفاجئكم بتحديث آخر سيعجبكم جدًا خاصة المشترين، البحث خاص بسهولة العثور على الخدمات و على اتخاذ قراركم باختيار خدمة عن أخرى، ربما كنت قبل ذلك كمستخدم لموقع خمسات؛ تكتب اسم الخدمة بالبحث ثم تظهر لك النتائج في صورة خدمات غير مرتبة، فقط نتائج مرتبطة ولكنها ليست ما تريده بالضبط.

كما كان يجب عليك أن تقارن بين الخدمات عن طريق تمرير عينيك على جميع ما بالصفحة من عناصر، فتقارن بين تقييمات المشترين، مستوى الباعة، وأمور أخرى قد تكون مرهقة ذهنيًا ومستهلكة للوقت.

بهذه التدوينة شرح مبسط لتحديث البحث الموسع، والذي نعدكم أنه سييسر عليكم الكثير من الوقت والجهد.

في مثالنا هذا افترضنا وجود مشتريبهذه المواصفات، لديه موقع جديد ويريد تصميم شعار جذّاب للموقع، لكن يبدو عليه العجلة لأنه يريد تسليم الخدمة في مدة ثلاث أيام، كما أنه يريد شراء خدمة تقييمها 5 نجوم، ويبحث عن بائع متواجد حاليًا ليناقشه في بعض التفاصيل الأخرى، فكيف سيحصل على كل هذا من خلال البحث الموسع فلنتابع.

1- الأقسام

1

في البداية سيكتب اسم الخدمة التي يريدها بخانة البحث، ستظهر النتائج دون فلترة، لكن يبدو أنه تظهر خيارات أخرى بالجانب الأيسر للموقع، أولها تحديد القسم الخاص بالخدمة التي يريدها، وبمثالنا هذا فإن القسم الرئيسي هو تصميم، القسم الفرعي هو تصميم شعارات“.

الأقسام 1

وبتحديد القسم ستنحسر الخيارات بالخدمات المرتبطة فقط بالكلمة التي بحثت عنها، ما سيسهل كثيرًا عملية العثور على خدمة بالمواصفات التي تريدها.

الأقسام 3

2- وقت التسليم

سيذهب المشتري لخيار البحث الثاني وهو وقت التسليم، ليحدده كما يشاء، وعلى حسب حالته، وكما افترضنا أن المشتري هنا على عجلة من أمره قليلاً فسيحدد “ثلاثة أياموقت التسليم.

وقت التسليم 1

تحديد الوقت هنا مفيد إذا كانت لديك أولويات خاصة، فمثلاً لو ستشتري عدة خدمات لكن بعضها ضروري وعاجل، والآخر قد ينتظر، بتحديد وقت التسليم ستستطيع العثور على كليهما.

3- تقييم المشترين للخدمة

تقييم المشترين

بالطبع كلما كثرُت التقييمات السابقة للخدمات كلما استطاع المشترين اللاحقين معرفة الخدمات ذات الجودة العالية من الأخرى متدنية الجودة، لذا يمكن لصديقنا المشتري هنا أن يحدد التقييمات العالية ليحصل بالنتائج على الخدمات المميزة والتي أعجبت الكثيرين من قبله.

تقييم المشترين 2

4- مستوى البائع

مستوى البائع كذلك قد يحدد جودة الخدمة، ويمكنك بكل سهولة تحديده من هذا الخيار.

مستوى البائع

5- جنسية البائع

إذا كنت تهتم بجنسية البائع فيمكنك تحديد هذا الخيار.

جنسية البائع

6- حالة البائع

متواجدون حاليًا

هذا الخيار يُظهر البائعين المتواجدين حاليًا وستفيدك جدًا إذا كنت تريد التواصل مع أحد باعة الخدمات التي أعجبتك وقررت شرائها.

مميزات عامة

  • المسح: خلال تحديدك لأي خيار من الخيارات السابقة ربما تود الرجوع للحالة السابقة وهي عدم تحديد شيء، بهذه الحالة يمكنك الضغط على مسحلعودة النتائج على ما كانت عليه.
    مسح
  • عدد الخدمات/ البائعين: كل مرة تحدد فيها خيار معين تظهر هذه الأعداد مقابل الخيار المحدد، وستلاحظ أنه يقل كلما حددت خيارًا إضافيا ما يحصر قرارك في نتائج محدودة ومركزة.

خدمة البحث الموسع من التحديثات الرائعة التي قام بها فريق التطوير ستيسر على المشترين الكثير من الوقت والجهد، ببساطة احصل على ما تريد من خلال تحديد مواصفات خدمتك من خلال الخيارات (1 – 2 – 5 – 6) ، ثم حدد قرارك بُناءً على (3 – 4).

تم النشر في: تحديثات خمسات منذ 6 سنوات