حصاد شهر فبراير

مر معنا شهر فبراير سريعًا، حاولنا بقدر المستطاع تقديم مقالات وتدوينات متنوعة منها المسلية ومنها الخاص بريادة الأعمال والمشاريع التجارية، تابعنا تعليقاتكم واهتماماتكم بها، ولمن لم يستطع مجاراة الأمر ولم يجد الوقت ليتابع المدونة إليكم ملخص بالمقالات والتدوينات المنشورة شهر فبراير.

كما نتمنى أن تشاركونا اقتراحاتكم للشهر القادم من التدوينات والمقالات التي نقدمها لكم.

1- 20 أداة لمُصممّي تجربة المستخدم user experience

عملية تصميم تجربة المستخدم عملية صعبة ومرهقة، تبدأ بدراسة سلوك العميل والبحث عن أهم المميزات التي ترضيه بالمنتج، لذا بدأنا الشهر بعشرين أداة للمصممين تساعدهم على تصميم تجربة مستخدم رائعة ومرضية أهم هذه الأدوات هي Pixate و Popup وسندعكم لتقرير أي هذه الأدوات أفضل بعد تصفح الموضوع.

2- دليلك الشامل للحصول على بيئة عمل صحية ومريحة

جميعنا يجلس الساعات الطويلة أمام الشاشات والعمل بالتصميم أو التطوير أو الكتابة، مما يجعلنا نتبنى عادات سيئة مرتبطة بأوضاعنا على المكاتب وأماكن العمل، هذه الأوضاع بدورها تؤثر على صحتنا على المدى البعيد. لذا أفردنا دليل كامل يمكنك إتباعه إذا كنت تريد بيئة عمل صحية ومريحة تزيد من إنتاجيتك وتحافظ عليك أيضًا.

3- اجعل بريدك يعمل لصالحك .. ثلاث خطوات لتحقق ذلك

البريد الإلكتروني أداة يستخدمها جميعنا يوميًا بالعمل، يضيع أكثرنا عليها الكثير من الوقت، ولا يستطيع إدارته بشكل صحيح. مشكلة البريد أنك طالما قمت بفتحه فإنه يخيل لك أنه فقط بضع دقائق يحتاجها لتتعامل مع كل الرسائل الموجودة، في حين أنه يجر ساعة بعد ساعة ويرميك في الثقب الأسود للتشتت. في ثلاث خطوات تستطيع أن تجعل بريدك يعمل لصالحك .. تفقدوا هذا الموضوع وأخبرونا آرائكم.

4- إعلان مسابقة خدماتي في خمسات

كما عودناكم مع خمسات على المسابقات والجوائز القيمة، أعلنا عن مسابقة خدماتي في خمسات ليقوم كل بائع بتسجيل فيديو بسيط يقوم فيه بالترويج عن نفسه وخدماته، حتى يزيد من مبيعاته ويقوم بتجربة طريقة جديدة في التسوق عن نفسه. تفاصيل المسابقة بالرابط ونذكركم أنه لازال أمام من لم يشترك 10 أيام ليسارع.

5- 6 أسئلة قبل أن تصمم شعارًا جديدًا لشركتك

تصميم شعار لشركتك أو موقعك التجاري هو من أوائل المهام التي تقوم بها. لكن قبل كل شيء يجب أن يكون لديك بعض المعرفة عن نوعية الشعارات وكيف تشرح لمن ستوظفه أو تشتري منه الخدمة ما رؤيتك وطبيعة العمل حتى يخرج الشعار معبرًا عن الشركة وعن هويتها التسويقية. 6 اسئلة لتطرحها ستساعدك على ذلك عبر هذا الموضوع.

6- 5 عوامل لتُحدد جودة وإحترافية الترجمة

يحتار الكثير من المشترين عندما يشترون خدمات الترجمة، كيف يحددون جودتها وكيف يقيمون صاحب الخدمة، فالترجمة مثلها مثل أي خدمة أو مهارة يخرج منها منتج له عوامل جودة واحترافية يمكن الحكم من خلالها وتقييم الخدمة. بهذه المقالة أهم 5 عوامل حتى تستطيع التعرف على جودة الترجمة وإحترافيتها.

7- كيف تُسجِّل وتُخرج فيديو عالي الجودة باستخدام أبسط الأدوات

بمناسبة مسابقة #خدماتي_في_خمسات وجدنا من المناسب كتابة تدوينة إرشادية لكيفية تسجيل فيديو باستخدام أبسط الأدوات، بهذه التدوينة أشرنا لأهم النصائح والإرشادات حتى يمكنك إخراج فيديو بجودة جيدة حتى ولو كنت تمتلك فقط كاميرا هاتفك المحمول.

8- تجربة بائع: رحلة بيع 1000 خدمة على خمسات

التقينا مع بائع مميز حقق مبيعات ألف خدمة، وسألناه العديد من الأسئلة المهمة التي قد ترشد الباعة الآخرين ممن يريد تحقيق أرقام جيدة في المبيعات، نشكر محمد المريني، وسنحاول تجربة التجربة مع باعة مميزين آخرين قريبا إن شاء الله.

9- إستراتيجة السيو الأنجح والتي تتجاهلها معظم المواقع

من أهم ما تهتم به المواقع هو السيو كطريقة أساسية لجلب الزوار وزيادة المبيعات أو عدد المشاهدات، الكثير من المواقع تتبع التقنيات والطرق المشهورة، كالتركيز على الكلمات المفتاحية، تحسين سرعة الموقع، وغيرها من الأمور، لكنهم ينسوا استراتيجية مهمة وهي الأنجح. بهذه التدوينة تتعرفون عليها.

10- كيف هو حال مشروعك الناشئ على الشبكات الإجتماعية؟

تهتم المشاريع الناشئة بحضورها الرقمي على الشبكات الاجتماعية لكنها لا تعرف كيف تزيد من تأثيره ولا تعرف ما هي القنوات الأهم التي يجب أن تصبح أولوية، بهذا الموضوع نشير لعدة نصائح يمكنك اتباعها حتى يصبح حال مشروعك الناشئ على الشبكات الإجتماعية بأفضل حال.

11- ثلاثة طرق حتى يتوسع مشروعك التجاري مع نُدرة المصادر

لا يوجد مشروع ناشئ تم بناؤه ليظل ناشئًا، كل المشاريع الناشئة غرضها أن تتوسع وتصبح شيئًا أكبر، لكن المشكلة تكمن في أن البداية دائمًا صعبة ولا يوجد الكثير من المصادر لتسريع النمو، بهذه التدوينة ثلاثة حلول لتتوسع بمشروعك الناشئ.

12- كيف تبدأ مشروعك الناشئ ولا تترك وظيفتك؟

من المفارقات المشهورة والمنتشرة بين أوساط المجتمعات الآن الوظيفة أم المشروع التجاري. أيهما أختار! حسنًا في البداية ليس عليك أن تختار كل ما عليك هو أن تبدأ بمشروعك ولا تترك وظيفتك، كيف تفعل ذلك بهذه التدوينة الجواب.

13 – كم يستحق وقتك من المال؟

معظمنا لا يضع قيمة الوقت المالية عندما يتخذ قرارًا، لذلك وبكل بساطة يجب أن تجيب على هذا السؤال. بالتدوينة نصائح لكيفية الإجابة عنه.

بالنهاية نتمنى أن تكون أعجبتكم الموضوعات المنشورة بمدونة خمسات، ويسعدنا دومًا تلقي آرائكم واقتراحاتكم عما نشر وما سينشر بإذن الله.

تم النشر في: خمسات