1 (70)

منذ انطلاق موقع خمسات كان هدفه توفير منصة آمنة للشباب العرب تسمح لهم بالعمل والكسب من الخدمات التي يقدموها وخلال السنوات القليلة الماضية، واجهنا في خمسات مختلف أنواع التحديات والتي فرضت علينا في كثير من الأوقات تغيير ببعض الأمور المتعلقة بطريقة استخدام الموقع.

أحد أهم الميزات التي يقدمها خمسات للبائع والمشتري هي الضمان (escrow)، أي الطرف الأول (المشتري) سيشعر باطمئنان أكثر ان دفع مبلغ لطرف ثالث محايد (موقع خمسات) ليضمن له أن الطرف الثاني (البائع) سينفذ الخدمة كما وصفها ويعرف أنه ان لم يحصل على ما يريد فسيتدخل موقع خمسات لحل النزاع واعادة الحق لصاحبه. كذلك البائع سيشعر باطمئنان أكثر لمباشرة عمله ان عرف أن الطرف الأول (المشتري) دفع مقدماً للطرف الثالث (موقع خمسات) وأنه سيحصل على المبلغ ان نفذ الخدمة كما وصفها.

بسبب النمو السريع لموقع خمسات خلال الأشهر الماضية وعملنا على مدار الساعة على محاربة اللصوص وايقاف عمليات الاحتيال لضمان حقوق جميع المستخدمين، كان علينا إجراء بعض التغييرات، احداها تعليق الرصيد لمدة 14 يوم عوضاً عن 3 أيام فقط. السبب الرئيسي لذلك أن 3 أيام ليست كافية ولقد حصلت عدة حالات بالفعل قام بها بعض اللصوص باستغلال عدم خبرة بعض المشترين بطرق استخدام الموقع ولم يبلغ المشتري الدعم الفني أنه لم يستلم طلبه الا بعد عدة أيام في وقت أن اللص كان قد تصرف بالمبلغ بالفعل. هذه خسارة للبائع الذي قدم الخدمة، للمشتري الذي أضاع وقته، لجميع البائعين في خمسات كون هذا المشتري قد لا يعيد تجربة الشراء مرة أخرى ولموقع خمسات الذي يدفع حملات تسويقية لجلب مشترين لمقدمي الخدمات المسجلين في الموقع.

مع ادخال التعديل الأخير والتطويرات الأخرى التي نجريها باستمرار على خمسات، نحن نغلق جميع الأبواب أمام اللصوص ولا نترك مجالاً لأي عمليات احتيال قد تحصل داخل خمسات. في حين أن بعض هذه التغييرات قد تسبب ازعاجاً لبعض المستخدمين الا انها ضرورية لاستمرار خمسات وتطوره نحو الأفضل.

تم النشر في: تحديثات خمسات