10 من أهم محاضرات ted 10 ستهمك كمستقل وعامل حر

محاضرات ted من أشهر المحاضرات التي يتحدث بها خبراء التخصصات المختلفة من أنحاء العالم، تحتوي على الكثير من الأفكار الملهمة والتي قد تغير نظرتك وتجعلك مستقل أفضل، إذا لم تكن مشغولًا من 5 إلى 20 دقيقة فقد جمعنا لك 10 محاضرات لتتعلم وتمتع معهم.

لا تنس أن تخبرنا أيهم أعجبتك أكثر وستنصح المستقلين بمشاهدتها كذلك.

1. كيف تربط حذائك

بهذه المحاضرة لن تتعلم فقط كيف تربط حذائك ولكنك ستتعلم أنه توجد دائمًا طريقة أفضل لإنجاز العمل وبشكل أسهل، كل ما عليك هو أن تفكر قليلًا بالحل وتعمل على ابتكار طريقة أفضل سواء كانت بمكان أو وقت العمل أو حتى بالتغلب على مصاعب العمل الحر، وربما حتى عند تسليم مشاريعك وخدماتك.

2. البساطة تبيع

كيف يمكن لمبدأ البساطة أن يبيع في مجال التقنية، هذا ما ستتعلمه من ديفيد بوج، ما سيفيدك بهذه المحاضرة بالإضافة للمعلومات الفنية الخاصة بالتصميم، أنه مهما كتبت قوائم بخدماتك ومهاراتك فإن العميل أو صاحب المشروع كل ما يريده منك هو إنجاز العمل على أكمل وجه وبدون تعقيدات كثيرة، فقط قم به ببساطة ودقة وسوف تنجح.

3. السنة التي كنت فيها بلا مأوى

كثير ممن يُقدِم على العمل الحر يخاف من تلك اللحظة الذي يضيع فيها الأمان الوظيفي والاستقرار المادي، الحقيقة كلنا نفعل، كذلك بيكي بلانتون، عندما قررت أن تقضي سنة بداخل عربتها متجولة بالبلاد لتجد نفسها قد خسرت عملها الحر وتعيش سنة بلا مأوى، لن أخبرك ما ستتعلمه، أخبرك فقط بمشاهدة هذه المحاضرة بآذان صاغية.

4. قوة الانطوائيين

لنواجه الحقيقة بالعمل الحر معظمنا إن لم يكن كلنا نميل للانطوائية، إذا كنت كذلك فالانطوائية لها فوائدها أيضًا كما ستعرف بهذه المحاضرة.

5. عبقريتك المبدعة المراوغة

بداخل كل شخص منا طاقة إبداعية وابتكارية كبيرة، كيف تستكشفها وتسخرها لتنجح بعملك هذا ما تتحدث عنه هذه المحاضرة.

6. حينما يُخطئ المرء

كيف لشخص أن يبقى دائمًا على صواب، هذا ما لم تتعلمه بتلك المحاضرة، بعدها يمكنك أن تراجع نفسك قليلًا في التعامل مع العملاء ورؤية المشكلة من منظور آخر.

7. كيف تصنع التوازن بين العمل والحياة

تلك اللعنة التي تصيب كل من يريد تحقيق حياة مهنية عظيمة، إنها فشل الحياة الاجتماعية والنواحي الأخرى المهمة منها، فكيف تعيد التوازن لتلك الحياة بتغيير مفاهيمك عن العمل الحر وبتطبيق عدة مبادئ أخرى. كيف تدير وقتك بين مراقبة مواردك المالية وجلب العملاء والاهتمام بعائلتك وأطفالك.

8. احتضن النجاح الوشيك

تجادلنا سارة لويس بأن الفشل هو خطوة ضرورية للنجاح، فكيف يمكن للفشل أن يحسن من خطتك، يصقل من مهاراتك ويقربك بضع خطوات من هدفك دون أن تشعر، إهداء لمن لا يريد خوض العمل الحر خوفًا من الفشل.

9. ما الذي يشعرنا بالرضا عن عملنا؟

بعكس الحكمة القائلة بأن المال لا يجعلك تعمل أفضل لكنها المتعة، فإن الهدف هو ما يقودك لتعمل أفضل وتشعر بالرضا، تعرف على هدفك من العمل وسيصبح العمل الحر صديقك الوفي.

10. السبب في الفشل في الحصول على مسيرة عمل عظيمة

من المحاضرات المفضلة لدي شخصيًا، لاري سميث يخبرك لماذا ستفشل في الحصول على مسيرة مهنية ناجحة، والأسباب مفاجئة.

بعد معرفتك بأهم محاضرات ted التي من شأنها أن تخفف من قلقك وخوفك من الخطوات الجديدة في حياتك وخصوصًا في مجالالعمل الحر وتطوير الذات، بالنهاية نسألك، أي من هذه المحاضرات أعجبك وتنصح بمشاهدته؟ يسرنا أن نعرف.

تم النشر في: تطوير المهارات، نصائح للمستقلين منذ 6 سنوات