لقاء جديد اليوم مع أحد البائعين المميزين في خمسات، رياض سامر الذي باع حتى الآن 281 خدمة وكان من أوائل من حصل على حساب البائع المحترف في موقع خمسات.

هل يمكن أن تخبرنا بالفوائد التي حصلتها من حساب المحترف؟

بداية أود أن أشكر إدارة خمسات أن أتاحت لي فرصة جديدة لأتكلم عن خمسات وكانت سابقا قد أجرت معي مقابلة تم نشرها في شبكة أبو نواف وذلك حين حققت أول 232$ خلال مدة وجيزة.

أما بخصوص الفوائد التي حصلت عليها بعد حصولي على حساب (بائع محترف) فأوجزها بالآتي:

على صعيد الخدمات المباعة:

فقد زادت بفضل الله تعالى بشكل ملحوظ، وقد استطعت خلال فترة وجيزة (45 يوما) أن أستعيد المبلغ الذي استثمرته في حساب بائع المحترف وأكثر منه، وأن أتصدر قائمة (الأكثر) في جميع الميادين.

أما على صعيد الفوائد المعنوية والسمعة فبالتأكيد زادت بحمد الله وما هي إلا شهادة عملائي الكرام بما أقدمه لهم من خدمات حصرية معتنى بها، والكثير منهم  مشكورا يعود لي بأعمال وصفقات أكبر من مجرد الخدمات المصغرة.

كنت من أوائل المستخدمين الذين اشتروا حساب المحترف فور إطلاقه،  فما هي أكثر الميزات التي شدت انتباهك لحساب المحترف وجعلتك تسارع لشرائه؟

بالطبع الميزات كثيرة منها على سبيل المثال:

أصبح بإمكاني أن أعرّف بنفسي أكثر في صفحتي خاصة وخبراتي وإمكاناتي وما يمكنني تقديمه لعملائي الفعليين والمحتملين.

أصبح بإمكاني كذلك وضع رابط موقعي الخاص وهو أمر عزز بقوة مكانة موقعي في محركات البحث.

أصبحت تأتيني رسالة sms على جوالي تخبرني بأن أحدهم قام بشراء خدمة مني.

أصبح بإمكاني أن أستفيد من رصيدي فورا دون تعليقه لثلاثة أيام.

أصبحت أتمكن من رفع ملفات حتى 50 ميجا وليس فقط 5 ميجا فقط في كل خدمة أقدمها.

أصبح الرد على رسائلي واستفساراتي أسرع من قبل فريق الدعم الفني في خمسات.

بصفة عامة، هل استطعت تحقيق النتائج التي خططت لها عبر شرائك لحساب المحترفين؟

بكل تأكيد، وقد استعدت المبلغ الذي استثمرته في ذلك وهو ليس بالقليل (75$) خلال شهر تقريبا بفضل الله، بالإضافة إلى القيمة المعنوية التي حققتها لحسابي.

برأيك ما هي فئة البائعين التي يناسبها حساب المحترفين وتنصحهم باقتنائه؟

مع احترامي وتقديري لكل زملائي الباعة في خمسات، إلا أني أظن أن الفئة التي يناسبها حساب (بائع محترف) هي الفئة التي أثبتت جدارتها على مدى أشهر في تقديم خدمات نوعية بمعنى الكلمة، يُبذل فيها مجهود طيب وتكون ذات قيمة عالية وليس مجرد خدمات إعلانات وروابط حتى ولو كان عليها طلب كثير، باختصار شديد الخدمات النوعية التي تقل المنافسة عليها، ويجتهد صاحبها في تقديمها.

هل ستعود لشراء الحساب بعد انتهاء مدته الحالية، وهل ترى أن الميزات التي حصلت عليها تستحق ثمنه؟

إن شاء الله سأفعل ذلك، وأرى أن الميزات الحالية جيدة نوعا ما مقابل ثمن الاستثمار فيها، ونصيحتي لمن حصل على ترشيح من خمسات في الحصول على حساب بائع محترف أن يدرس العرض جيدا وأن يخطط لكيفية الاستفادة منه، وأظن أن بإمكانه تحقيق نتائج معنوية ومادية جيدة جدا إن أحسن ذلك، وأتمنى توفير ميزات وحوافز أخرى لحساب بائع محترف.

ما هي اقتراحاتك التي ترغب في إضافتها لحسابات المحترفين مستقبلا؟

آمل  توفير إمكانية تقديم خدمات ذات قيمة أكبر من 25$ حتى  يتسنى للمحترف تحقيق مبيعات أكبر ليشعر قيمة مادية فعلية حققها من شرائه الحساب.

توفير خطط ربع سنوية بسعر مناسب للمحترفين الصاعدين.

توفير إمكانية سحب الرصيد المتوفر لدى المحترف في الوقت الذي يطلبه فيه دون الانتظار حتى الأسبوع الأول من كل شهر، وإن كنت أرى أن هذه الميزة مطمح كل الباعة في خمسات.

آمل أن يكون هناك تخفيض في تجديد الاشتراك السنوي كحافز إضافي على الاستمرارية.

كفكرة إضافية: حبذا لو يتم إطلاق مصطلح (عضو  نشيط في المجتمع) مثلا، بحيث يطلق على أولئك الذين ينشطون في مجتمع خمسات بعضهم ليس ببائع، وإنما ما يقدمه من إسهامات يجعله يتقدم صفوف الذين  يثرون محتوى المجتمع، بالطبع هؤلاء أرى  أن يحصلوا على هذا الوسام كمكافأة لهم من خمسات.

وعدتنا خمسات كباعة محترفين في المزيد من الميزات  في قابل الأيام، فنأمل أن نرى ذلك في القريب.

كلمة أخيرة لك أستاذ رياض في نهاية هذا اللقاء الممتع

أشكر مرة أخرى خمسات على هذه المقابلة الكريمة، وأود توجيه كلمة أخيرة لمن حصل على ترشيح من خمسات للحصول على حساب (بائع محترف) أن يدرس العرض جيدا وفي اللحظة التي يرى الاستثمار فيها جيدا وأفضل مما سيقدمه ألا يتردد في طلبه.

تم النشر في: قصص نجاح منذ 8 سنوات