أربع نصائح لعرض أفضل لخدمتك في رئيسية خمسات

الطريقة التي تُعرض بها الخدمات على رئيسية خمسات لا تُفرق بين خدمة وأخرى؛ إذ تُعرض كافة الخدمات على المستخدم وتتبدل مع كل مشاهدة لرئيسية الموقع، كذلك فإنّ أسلوب العرض مرتب إلى أقسام ليكون الأمر بسيطًا على المشتري. فهل تعلم أنك كبائع، أمامك فرصة لا يستهان بها، أن تكتسب مشترين من رئيسية خمسات؟ نعم تلك الفرصة سانحة إذا أحسنت عرض خدمتك فجذبت عيني المشتري إليها، فأقتنع بوصفها؛ لذلك ستجد فيما يلي، أربعة نصائح لعرض أفضل لخدمتك على رئيسية موقع خمسات.

1. عنوان الخدمة

كما تلاحظ، أن ما يظهر من خدمات سواءً في رئيسية خمسات أو في صفحات الأقسام، لا يظهر منها سوى العنوان والصورة البارزة، كذلك عدد من اشتروا الخدمة حتى الآن؛ وبالتالي فإن حسن اختيار عنوان الخدمة كبداية، سيكون له أثرًا طيبًا وهامًا؛ لذلك ننصحك بالالتزام بالنصائح التالية:

  • احرص على كتابة عنوان قصير وبسيط وواضح.
  • يجب أن يعبر العنوان عن مضمون الخدمة مباشرةً دون استخدام رموز أو إشارات لا داع لها.
  • ابتعد عن العناوين الطويلة أو تلك التي لا تُعبر بشكل واضح عن وصف الخدمة لديك.
  • لا تتلاعب بعنوان الخدمة بوضع معلومات مغلوطة غير متوافقة مع الوصف، كذلك لا تستخدم رموزًا أو كلمات مثل “لأول مرة”، “حصريًا”، “لفترة محدودة”،… إلخ.

2. صورة الخدمة

لا شك أن الفيديو أو الصورة المستخدمة مع الخدمة تعكس احتراف مقدمها. مهمة الفيديو أو الصورة البارزة مساعدة المشتري على فهم مضمون الخدمة؛ فهي إذًا عوامل بصرية مساعدة للعنوان؛ لذلك بإمكانك تضمين معلومات عن خدمتك في الصورة البارزة، وإليك النصائح البسيطة التالية:

  • احرص على إضافة صورة واضحة تمامًا وذات جودة عالية.
  • قدم خدماتك بشكل واضح وبسيط واحترافي بنفس الوقت.
  • الصورة يجب أن تكون متعلقة بمضمون الخدمة ومعبرة لها.
  • بإمكانك تضمين نموذجًا من أعمالك في هذه الصورة.
  • نفس ما ينطبق على الصور البارزة ينطبق على الفيديو.

3. تصنيف الخدمة

اختيار التصنيف المناسب للخدمة التي تقدمها لا يقل أهمية عن اختيار عنوان أو صورة مناسبة لخدمتك؛ فهو يعكس مدى احترافك للمشتري، وإلا تفعل، فإن صورة غير جيدة سوف تنطبع عنك لدى المشتري، بل إن اختيار تصنيف غير مناسب للخدمة أمرًا مخالفًا لقوانين خمسات الخاصة بالخدمات ونتيجته حذف الخدمة؛ لذلك ننصحك بالآتي:

  • احرص على اختيار التصنيف الرئيسي والفرعي المناسب لخدمتك حتى يجدها المشتري بكل سهولة.
  • لا تضع الخدمة في تصنيف آخر حتى لا يتم حذفها.
  • إن كنت تبحث عن خدمة غير موجودة في الموقع، فإن قسم طلبات الخدمات الغير الموجودة هو المكان المناسب لموضوعك.

4. قدّم عملك بأعلى جودة ممكنة

كي تزيد عمليات الشراء على خدمتك يجب عليك أن تقدم عملك بأعلى جودة ممكنة؛ فنظرة المشتري لخدمة بيعت عشرات المرات ستكون أكثر ثقة من الخدمات التي لم يشتريها أحد من قبل.

قد يعتقد البعض أن هذا ظلم للمبتدئ، ولكن تصرف معظم البشر جرى على هذا النحو خوفًا من المغامرة، أيضًا الفرصة موجودة بكثير من الأشكال لكل الباعة الجدد لكسب مشترين من رئيسية خمسات، فقط إذا ما التزم البائع بالنصائح التي ننوه عنها دوريًا في تصنيف نصائح للبائعين؛ فصحيح أن الكثير يميل نحو الخدمات التي بيعت عشرات المرات، ولكنهم يقتنعون أيضًا بمدى احترافية البائع إذا وجدوا من عنوانه وصورته ووصفه لخدمته ما يقنعهم، فإذا فعلوا، فقدم خدمتك وعملك بأعلى جودة ممكنة.

نصائح إضافية لزيادة ثقة المشتري بخدمتك

اقرأ شروط الاستخدام جيدًا لتعرف ما هي الخدمات والأمور المخالفة وصفحة الضمان لتعرف كيف تضمن حقك تمامًا، والأسئلة الشائعة وكذلك صفحة كيف يعمل موقع خمسات إذا كنت جديدًا على الموقع، وتذكر أن تضع مدة تنفيذ مناسبة لظروفك وللعمل الذي تحتاجه الخدمة، فلا تضع مدة قليلة لا يمكنك الالتزام بها ولا تضع مدة طويلة جدًا لا داع لها.

ابتعد عن الخدمات البسيطة جدًا مثل إنشاء إيميل أو تلك التي يمكن لأي شخص القيام بها، وكذلك الخدمات التي لا تتقنها ولا تحاول أن تجرِّب أو تتعلم عبر تقديم الخدمات، احرص أيضًا على كتابة التعليمات المناسبة للمشتري والتي سيراها بعد أن يطلب الخدمة، ماذا ستحتاج منه؟ هل هنالك أمور تريد شرحها أكثر؟ ولا تطلب هنا أي معلومات خاصة بالمستخدم دون أن تحتاج لها.

وصف الخدمة هو الباب الثاني الذي يصل إليه المشتري بعد أن تجذبه الصورة البارزة ويقتنع بالعنوان المبدئي؛ لذلك احرص على كتابة وصف الخدمة بأجمل أسلوب يمكنك كتابته وبشرط أن يكون واضحًا وبسيطًا وصادقًا ومعبرًا عمّا سيجده المشتري إذا اشترى الخدمة، واختر الكلمات المفتاحية المناسبة لخدمتك بحدود 5 كلمات عامة تُعبر عن الخدمة.

تجنب الأخطاء الإملائية والنحوية سواءً في العنوان أو في الوصف، صحيح أن الأخطاء واردة ولكن اعمل جاهدًا على مراجعة وصف خدمتك وعنوان الخدمة بحثًا عن الأخطاء النحوية والإملائية قدر الإمكان.

بعد أن انتهيت من عرض خدمتك بأجمل صورة ممكنة انتقل إلى خطوة التسويق وهي خطوة لا تقل أهمية عن سابقتها؛ فانتقل إليه الآن ولا تتردد.

تم النشر في: نصائح لبائعي الخدمات، نصائح للمستقلين منذ 5 سنوات