أفضل أدوات تصميم تجربة المستخدم user experience

إن تصميم تجربة مستخدم تعد مهمة ليست بالسهلة، إذ إن العملية نفسها تتضمن عدّة مراحل، من دراسة هدف الشركة وسلوك المستخدم، وتصميم نماذج أولية، واختبار هذه النماذج وتحسينها، تتضمن كل مرحلة الكثير من الجهد والوقت، للمصمم دور كبير في إنجاز العمل، لكن أيضًا للأداة التي يستخدمها دورًا ليس بالهين، فالأداة المناسبة للمهمة المناسبة ستساعدك على الخروج بأفضل النتائج.

في السطور القادمة أفضل أدوات تصميم تجربة الاستخدام التي تساعدك على تحقيق نتائج مرضية ومريحة

UX Pin

UX Pin

خيارات كثيرة من الخصائص منها القدرة على عمل نماذج تفاعلية قابلة للنقر وتجربتها على متصفحك. يتضمن الموقع أيضًا قسمًا للمصادر المجانية والغني بالشروح التعليمية، من خلال الأداة يمكنك الاختيار من بين المئات من عناصر واجهة المستخدم الخاصة بالويب أو أندرويد أو iOS.

FlairBuilder

FlairBuilder

من أدوات تصميم تجربة الاستخدام التي تسمح لك بتصميم نماذج تفاعلية لتصميمك على الويب أو الهواتف الذكية. يمكنك تجربتها لمدة 15 يوم، ثم تقرير هل تحتاجها بالعمل أم لا. النسخة المدفوعة لشخص واحد تتطلب 99 دولار.

Sketch

أداة بسيطة وفعالة تمتلك مجتمع كبير من المعجبين. سعرها 99$ دولار وتتميز بسهولة استخدامها حتى لغير المصممين، وتتوفر فقط لأجهزة الماك.

InVision

قم برفع ملفاتك وأضف ما تريد من الحركات والتأثيرات، واربط بعض تصاميمك للنوافذ المختلفة، لتحويل نموذجك الأولي لنموذج حي تستعرضه مع فريقك.

Wireframe.cc

افتح نافذة جديدة وجهز النموذج الأولي لفكرتك. أداة مجانية لتصميم النماذج البسيطة في أسرع وقت، يمكنك الاختيار من بين قالب الويب أو قالب الهاتف الذكي لتصميمه، عن طريق النسخة المدفوعة يمكنك تحويل نماذج لنماذج تفاعلية قابلة للنقر.

Axure

فوتوشوب تصميم تجربة المستخدم بالنسبة للمصممين.

surveymonkey

قم باستطلاع المستخدمين حول خصائص ومميزات معينة بتطبيقك. يوفر الموقع النسخة الأساسية مجانًا، ويمكنك الحصول على مميزات إضافية باستخدام النسخة المدفوعة. كإتاحة التعديل وإضافة المميزات من قِبل أعضائك في الفريق.

Wufoo

أعد أي نوع من أنواع استطلاعات الرأي التي تحتاجها، موقع سهل وشامل لتحليل الآراء.

TypeForm

بعيدًا عن الاستطلاعات المملة، باستخدام هذه الأداة يمكنك عمل استطلاعات متناسقة وذات قابلية استخدام عالية.

Verify App

ارفع تصميماتك واعرف بالضبط أين سينقر المستخدمين وأي الأماكن سيتجاهلنها.

GetFeedback

قم بجمع المعلومات التي تحتاجها عن تجربة المستخدم من خلال إضافة تقوم بتثبيتها بموقعك.

UserZoom

تعلم أكثر عن تصاميم موقعك من خلال فيديو مدته 10 دقائق لمستخدم حقيقي يقوم بتجربة الموقع.

Lucid Chart

نظّم معلوماتك واستنتاجاتك عن تجربة المستخدم، من خلال عمل أشكال وربطها ببعضها البعض.

MindMeister

لخِص ما توصلت إليه من خلال عمل الخرائط المدعومة بالصور والكلمات.

Coggle.it

لعمل الخرائط الذهنية وترتيب المعلومات بطريقة جميلة وسهلة بنفس الوقت.

Draw.io

أداة لعمل الأشكال التوضيحية عبر المتصفح الخاص بك.

يمكنك اختبار الأداة وتقرير هل تحتاجها أم لا، ولا تنسَ أن تخبرنا أي من أدوات تصميم تجربة الاستخدام أعجبك ولماذا. ولمتابعة المزيد من المقالات حول تجربة المستخدم، يمكنك تصفح القسم الخاص بها على أكاديمية حسوب.

تم النشر في: تصميم الويب