5 نصائح عليك معرفتها لعمل مقطع فيديو تسويقي ناجح

مقاطع الفيديو (المحتوى المصوّر) من أفضل طرق الترويج التي تتّبعها الشركات والمواقع الشهيرة حول العالم، فمستخدم الإنترنت عادة ما يشعر بالملل من المحتوى المكتوب أو حتى المسموع، إلا أن المحتوى المصوّر دائمًا يتمتّع بالشعبية الأكبر بين جميع أنواع المحتوى.

وفي دراسة أجراها موقع Buffer، المختص بإدارة صفحات التواصل الإجتماعي، تم حساب متوسّط عدد مرّات التفاعل (نقرات، إعجابات، مشاركات) التي يحصل عليها كل منشور على موقع فيسبوك، ووجد أن مقاطع الفيديو تحصل دائمًا على الشعبية الأكبر.

ورغم التفاعل الكبير الذي تحصل عليه مقاطع الفيديو على فيسبوك، إلا أن الصفحات والعلامات التجارية تنشر فيديوهات بنسبة 0.58% فقط من أنواع المحتوى الأخرى، وهذا يدل على أن العديد من روّاد الأعمال المبتدئين لا يعرفون بعد أهمية مقاطع الفيديو الترويجية ودورها في جذب الجمهور والتأثير عليهم!

15 يوم تفصلنا حتى نهاية المسابقة، تعلَّم من هؤلاء وسارع بالمشاركة

أهلا بكم مجددا مع مسابقة #خدماتي_في_خمسات، حتى الآن وصلتنا الكثير من المشاركات الرائعة والفيديوهات الملهمة، سنشارك 10 نماذج من أفضل ما وصلنا منها معكم بهذه التدوينة، ونقول منها لأنه يوجد مشاركات كثيرة أخرى أيضًا قيد المراجعة. لكن أولًا ننوه أنه لازالت الفرصة أمامك (15 يوم) لتشارك بالفيديو الخاص بك لتربح 1000 دولار أمريكي أو تكون من ضمن 10 فائزين برصيد 50 دولار في خمسات لكل منهم.

إليكم 10 أمثلة من المشاركات لإلهامكم وللتأكيد أن المشاركة في المسابقة ليست صعبة، بل ربما تكون أكثر متعة بتجربتكم شيئا جديدا 🙂