24 أداة وتطبيق لعمل الدورات التعليمية

كثيراً ما نبحث عن فيديو أو مساق تعليمي نستطيع من خلاله تعلم مهارة معينة أو إصلاح عطل معين بنظام وندوز أو ماك، هذه المعرفة المرئية أتاحت الفرصة للكثير بالاستفادة من خبراتهم والربح منها.

فإذا كانت لديك خبرة كبيرة ببرنامج الإكسل وتجيد استخدامه باحتراف، فيمكنك الاستفادة من هذه المعرفة والخبرة بتقديم خدمات لبيع تلك الدورات التعليمية، كذلك إذا كنت مبرمجاً أو مصمماً يمكنك دائماً الاستفادة من معرفتك وبعض الخبرات المكتسبة طوال حياتك المهنية وتقديمها لغيرك بصورة دورة أو مساق تعليمي، تنشر علمًا وتربح منه مقابلا ماديًا جيدًا.

ربما ما يمنع البعض من عمل المساقات التعليمية هو الاعتقاد بأنها تحتاج خبرة كبيرة وأمور فنية صعبة، بهذه التدوينة 24 برنامج وأداة يمكنك استخدامها لعمل الفيديوهات التعليمية والتي لا تحتاج إلا التجربة والممارسة فقط بضع مرات.

كيف تصنع دورة تعليمية مثرية ومفيدة ؟

الدورات التعليمية والكتب وأدلة الاستخدام كلها يجتمع بها سمة الإمتاع، فكلما وفرت لزبائنك خدمات من هذه المواد المثرية كلما زاد ذلك من رصيدك ووثوقيتك على شبكة الإنترنت. لذا من أكثر الأعمال ربحًا هي الدورات التعليمية، أبهر متابعيك بتقديم دورة تعليمية مثرية تستحق الانتشار، واترك علمًا ينتفع به غيرك.

هل تريد عمل دورة تعليمية مثرية ومفيدة؟