كيف تنشئ متجر إلكتروني لبيع منتجاتك

كيف تنشئ متجر إلكتروني لمنتجاتك

كثير من الخيارات متاحة أمامك إذا ما أردت إنشاء متجر إلكتروني احترافي تبيع عليه منتجاتك. من هذه الخيارات أن تُنشئه باستخدام المواقع التي تتيح لك إنشاء متجرًا الكترونيًا مقابل اشتراك شهري كموقع Shopify، وبإمكانك إنشاؤه باستخدام المواقع التي تتيح إنشاء مواقع مجانية كموقع weebly، ولكن الخيار الأفضل أن تمتلك متجرك الإلكتروني على استضافة خاصة بك.

5 قوانين لتظل في صدارة بائعي مواقع الخدمات المصغرة

5 قوانين لتظل في صدارة بائعي مواقع الخدمات المصغرة

قد تُحدثك نفسك عن كيف لا تُستبدل في مواقع الخدمات المصغرة من صدارة قائمة البائعين المميزين، أو إن كُنت مبتدئًا فقد تحدثك نفسك عن السبيل الصحيح للدخول في هذه القائمة المميزة من البائعين، وسواء كنت من أولئك أو من هؤلاء، فلدينا ما نخبرك به من قوانين تساعدك على البقاء في الصدارة دومًا، بعد أن وضحنا في مقالنا السابق الطريق الصحيح لتحقيق دخل ثابت شهريًا من بيع الخدمات المصغرة على موقع خمسات.

كيف تستخدم الخدمات المصغرة لتوفير دخل ثابت شهريًا

موقع خمسات موقع خدمات مصغرة

أثناء عودتي إلى المنزل، كنت جالسًا في أحد عربات مترو الأنفاق المتكدسة بالركاب كالعادة، وإذا بثلاثة شباب في مقتبل أعمارهم يقفون أمامي ويبدو من ملامحهم أنهم في العام الدراسي الأول من الجامعة – يتجاذبون أطراف الحديث حول العمل على الإنترنت؛ سأل أحدهم الآخر قائلًا ماذا يعني خمسات هذا، فأجابه الآخر هو موقع خدمات مصغرة يمكنك أن تؤدي فيه خدمة مقابل 5 دولار، واستمر في توضيح الأمر إلى صديقه واصفًا له تعبه في التعلم، ومؤكدًا له أنه حقق ربحًا من قبل وقد قرر العودة بعد الامتحانات للعمل مجددًا، فضحك الآخر مستهزئًا وقائلًا وهل الخمسة دولارات تستحق كل هذا التعب؟

بعيدًا عن القصة السريعة السابقة وعمّا حدث فيها، وبعيدًا عن تفكير الأخير أن العمل على الإنترنت لا يستحق التعب، دعونا نُقرّب عدسة الكاميرا قليلًا على محور الحديث بين الشابين – عن الخدمات المصغرة عمومًا؛ لنصل سويًا أنا وأنتم إلى الطريق الصحيح الذي يساعدك على تحقيق دخل شبه ثابت شهريًا نتيجة تقديم خدمات مصغرة على موقع خمسات.

دليلك المبسط لكيفية كتابة السيرة الذاتية

دليلك المبسط لكيفية كتابة السيرة الذاتية

السيرة الذاتية هي المعبر إلى المقابلة الشخصية للقبول في وظيفة مُحددة، وهي الانطباع الأول الذي يُعرف عنك عند أصحاب الأعمال أو عند القائمين على عملية ترشيح واختيار الموظفين الجدد؛ لذلك كان لزامًا أن تُحاط عملية كتابة السيرة الذاتية بالصدق والبساطة التي هي عنوان الجمال.

إنني أعتبر كتابة السيرة الذاتية مهارة من المهارات الأساسية والضرورية لكل من يود أن يرتقي بمستقبله المهني نحو الأفضل دائمًا، وربما ذلك ما دفعني إلى كتابة هذا الدليل المبسط عن كيفية كتابة سيرة ذاتية باحترافية تُقربك نحو الوظيفة التي تطمح أن تنالها.

تعلم اللغة الإنجليزية في خمس خطوات

تعلم اللغة الإنجليزية في خمس خطوات

نسعى جميعًا إلى تعلم اللغة الإنجليزية نظرًا للأهمية البالغة التي باتت لهذه اللغة في شتى مجالات الحياة والتي أوصلتها إلى أن تكون لغة عالمية رسمية واللغة الثانية بعد اللغة الأم في كل دول العالم تقريبًا، وهي لغة العلم؛ فكافة المصادر والمراجع والأبحاث العلمية مُتوفرة بها، وقد لا يُعتمد على غيرها رسميًا إذا ذكرنا ترجمة هذه المصادر ربما لوجود مصطلحات ليس لها تعريف في اللغات الأخرى، أو ربما لعالمية هذه اللغة، وباختصار شديد وموجز – إنّ تعلم اللغة الإنجليزية لم يعد اختيارًا ولكن فرضًا.

ونظرًا لأننا جميعًا نعرف أن تعلم اللغة الإنجليزية أمرًا مُهمّا للغاية، سأنتقل مباشرة من لماذا إلى كيف؛ حيث سأوجز خمس خطوات بسيطة، إذا التزمت بهم، فسوف تتمكن من اللغة الإنجليزية وكأنك واحدًا من أهلها.

لمشتري الخدمات: 6 نصائح لتحفيز البائع على تقديم خدمة أفضل

الكثير من مشتري الخدمات عبر موقع خمسات يُهملون بعض الخطوات الهامة أثناء التعامل مع البائع، بحيث يتم اقتصار عملية شراء الخدمات على زر طلب الخدمة، ومن ثم انتظار البائع لتسليم الخدمة بالصورة المطلوبة.

ويظن مشتري الخدمات عبر الموقع أن كل المطلوب منهم للحصول على خدمة معينة هو اتباع الخطوات التقليدية فحسب، ولا يلتفتوا إلى كيفية تحفيز البائع لتقديم الخدمة بجودة أعلى.

ليس معنى ذلك أن طلب الخدمات بالطريقة التقليدية ودون أي إجراءات أخرى من المشتري سيؤدي للحصول على خدمة بجودة رديئة، لكن المقصود أن المشتري لديه القدرة لرفع مستوى جودة الخدمة عن طريق اتباع بعض الخطوات البسيطة التي تجعل البائع يُفكر في تقديم الأفضل له.