7 طرق لزيادة نجاح علامتك التجارية عن طريق إنستغرام

يبحث الكثير من روّاد الأعمال اليوم عن أفضل الطرق التي يمكنهم الوصول بها إلى عملائهم المستهدفين، ورغم أن معظمهم يتجه إلى التسويق عبر منصة واحدة يعتمد عليه اعتمادًا كليًا، وغالبًا ما تكون هذه المنصة هي فيسبوك، والذي يحصل أنّ كل روّاد الأعمال يتجهون إلى فيسبوك أو تويتر، في حين هناك منصات أخرى ثرية يمكنها أن تعطي نتائج مذهلة.

بالطبع فيسبوك هو أفضل مواقع التواصل الإجتماعي في الوقت الحالي، خصوصًأ إذا استخدمته بغرض التسويق، إلا أن الإحصائيات الأخيرة أثبتت أن إنستغرام Instagram أداة لا يُستهان بها في التسويق لعلامتك التجارية!

التجارة الإلكترونية للمبتدئين في خمس كبسولات

التجارة الإلكترونية للمبتدئين في خمس كبسولات

في أوائل التسعينيات أواخر القرن العشرين، ظهر للمرة الأولى مصطلح التجارة الإلكترونية (e-commerce) كمصطلح جديد في عالم الاقتصاد للتعبير عن عمليات البيع والشراء أو تبادل المنتجات والخدمات الإلكترونية عبر الإنترنت. ومع مرور الوقت، تحوّلت التجارة الإلكترونية إلى واقع يعيشه الجميع في كل أنحاء العالم؛ واقع سهّل كل شيء وأتاح للإنسان ما لم يكن مُتاحًا له من قبل حتى أصبح بمقدورك أن تشتري مُنتجًا من أي دولة كانت ليصلك المُنتج إلى باب المنزل بمنتهى السهولة، وكل ذلك يتم من خلال حاسوبك المكتبي أو هاتفك الذكي.

وإعمالًا لمبدأ تبسيط المعلومات، لخصنّا في هذا المقال خمس كبسولات أساسية يجب على كل مبتدئ معرفتها أو الالتزام بها كي ينجح في تجارته الإلكترونية القادمة.

7 مقالات بالتسويق والمبيعات لتسوّق عن خدماتك بإحترافية

لا يجب أن تكون خبيرًا لتدرك أن التسويق له نصيب الأسد في إبراز خدماتك والحصول على مبيعات جيدة، كذلك لا يجب أن تكون خبيرًا بالتسويق لتحقق نتائج جيدة، كل ما عليك هو أن تعرف الأساسيات وتستخدم تلك المعرفة بالمكان الصحيح والوقت الصحيح. بهذا المقال نقدم لك المعرفة التي تحتاجها لتتعرف على أهم التقنيات والأساليب لتسوق عن خدماتك بإحترافية.

المقالات التي سنشير إليها مُقدمة من أكاديمية حسوب بلغة عربية فصحى، المقالات مترجمة لأفضل الكتاب والمدونين في التسويق والمبيعات، حتى يمكنك التعلم منهم وتطبيق ما يناسبك في تسويق خدماتك وإظهارها بشكل جيد في السوق.

كيف تقوم بعمل فيديو دعائي لشركتك الناشئة؟

الفيديوهات الدعائية من أفضل الوسائل المستخدمة في استقبال الزوار بالمواقع، من خلالها يستطيع الزائر أن يتعرف على شركتك، ماذا تعمل، وكيف يمكن أن يستفيد مما تقدمه الشركة من خدمات أو منتجات.

سعة إنتباه الشخص منا لا تتعدى 8 ثوان، هذا يعني أنه لديك 8 ثوان فقط لتجذب إنتباه الزائر لهويتك التسويقية وإخباره ما تريد، بالطبع المحتوى النصي لا يستطيع فعل ذلك مهما كانت جودته، فلا شيء أقدر على جذب إنتباه الزوار من المحتوى المرئي.

كيف تسوّق تصاميمك وتُبدع أخرى في نفس الوقت؟

دعنا نتفق أن 24 ساعة لا تكفي أي مستقل أو عامل حر ، لينجز عمله، يسوّقه، ويتعامل مع الزبائن، فيوجد أمور كثيرة يجب أن يهتم بها المستقل حتى يجذب زبونًا جديدًا ويضمن عودة آخر. التسويق وظيفته الأساسية الشق الأول من الجملة وأحيانًا يتعدى ذلك، فحُسن التعامل مع الزبائن والعملاء يعتبر تسويق أيضًا ولكن بطريقة غير مباشرة.

إذا كنت تريد إنجاز تصاميم أكثر وتعمل على مشاريع إبداعية، فبالتأكيد سيقل وقت التسويق والتركيز عند التعامل مع الزبائن، إذا زاد الوقت المخصص للتسويق فسيقتطع هذا من وقت العمل والإنجاز ..

معادلة صعبة على الجميع، أليس كذلك؟!

دليلك الشامل لتسويق خدمتك على خمسات

هل لديك خدمة على موقع خمسات ولا تأتي بأرباح جيدة؟ بعد أن تنتهي من قراءة هذا المقال سوف تتعرف على السبب الذي يجعل خدماتك لا تُباع أو بمعنى آخر ستتعرف على أهم النصائح والخطوات التي أتبعها المحترفون من قبلك لإنشاء عمل حقيقي عبر خمسات.

النصائح الثمانية التالية هدفها مساعدتك على إنشاء عمل دائم بتحقيق أكبر قدر ممكن من المبيعات لخدماتك على خمسات.