كيف تحقق التميز في مجال عملك وترفع من قيمتك بتعلم المزيد؟

جميعًا نتفق على غاية واحدة، وهي النجاح، أيًا كان مفهوم النجاح لكل شخص، فالبعض يرى النجاح في جمع أموال طائلة، والبعض الآخر يراه في تحقيق شهرة كبيرة وآخرون يكون النجاح بالنسبة لهم مجرد رضًا عن النفس، يتغيَّر منظورنا للنجاح لكن يبقى النجاح هو الغاية المنشودة، النجاح والتقدُّم للأمام هو ما يُعطي للحياة قيمة ويجعل لها طعمًا.

كيف تنشئ متجر إلكتروني لبيع منتجاتك

كيف تنشئ متجر إلكتروني لمنتجاتك

كثير من الخيارات متاحة أمامك إذا ما أردت إنشاء متجر إلكتروني احترافي تبيع عليه منتجاتك. من هذه الخيارات أن تُنشئه باستخدام المواقع التي تتيح لك إنشاء متجرًا الكترونيًا مقابل اشتراك شهري كموقع Shopify، وبإمكانك إنشاؤه باستخدام المواقع التي تتيح إنشاء مواقع مجانية كموقع weebly، ولكن الخيار الأفضل أن تمتلك متجرك الإلكتروني على استضافة خاصة بك.

جوملا، ووردبريس أم دروبال: أيهم أفضل لعمل موقع تجاري

جوملا، ووردبريس أم دروبال أيهم أفضل لعمل موقع تجاري

إنّ اتخاذ قرارًا بإنشاء موقع تجاري يُتبع على الأرجح بالحيرة في اختيار أحد أنظمة إدارة المحتوى الشهيرة الثلاثة: (جوملا – ووردبريس – دروبال)، وتلك الحيرة تفرض مقارنة شاملة بين تلك الأنظمة وبعضها البعض للوصول إلى أفضل نظام إدارة محتوى لموقعك التجاري، فكان هذا المقال الذي يُمكنك أن تعتبره دليلك المبسط لاختيار أفضل أنظمة إدارة المحتوى.

حصاد شهر مايو: مهارات مهمة في عالم الخدمات المصغرة

مهارات وأسرار في عالم الخدمات المصغرة

مر شهر مايو سريعًا، وقد حاولنا جاهدين تقديم مواضيع متنوعة، فتارة تحدثنا عن المهارات الأساسية التي يجب عليك تعلمها كمستقل تعمل من المنزل أو كصاحب شركة ناشئة، وتارة تحدثنا عن أهمية الخدمات المصغرة وكيف يمكنك تحقيق دخل ثابت شهريًا نتيجة لتطبيق خطط واستراتيجيات فصلناها ومن ناحية أخرى وضحنا كيف ساعدت الخدمات المصغرة في تسريع نمو الشركات الناشئة، وكل هذا بعد أن بدئنا بقصص الناجحين على موقع خمسات ممن استخدموا ارباحهم في شراء أشياء مفيدة.

وإليك ملخص ما تم نشره على مدونة خمسات خلال شهر مايو، وفي انتظار تعليقاتكم واقتراحاتكم للشهر القادم.

مهارات أساسية يحتاجها كل مستقل لضمان نجاحه

مهارات الربح من الخدمات المصغرة

ربما تحول البعض للعمل الحر ليجد فيه بعض الراحة والحرية، إلا أن العمل الحر قد تكون المنافسة فيه أقوى، كما أنه مع تزايد سوق العمل الحر السنوات القادمة، والتي يتوقع أن تصل لنسبة 40% فقط بالولايات المتحدة بحلول عام 2020، يؤكد ذلك أن المنافسة ستصبح على أشدها، فإذا لم تمتلك المهارات المناسبة لن تستطيع المواصلة في هذا المجال الواسع.

معظم المهارات التي يتطلبها العمل الحر ليست صعبة أو يستحيل اكتسابها، بل تحتاج منك العمل الجاد ومواصلة التعلم يوماً بعد يوم. منذ بداية دخولك العمل الحر وحتى وصولك للاحتراف ستحتاج لأغلب أو كل المهارات التالية:

التجارة الإلكترونية للمبتدئين في خمس كبسولات

التجارة الإلكترونية للمبتدئين في خمس كبسولات

في أوائل التسعينيات أواخر القرن العشرين، ظهر للمرة الأولى مصطلح التجارة الإلكترونية (e-commerce) كمصطلح جديد في عالم الاقتصاد للتعبير عن عمليات البيع والشراء أو تبادل المنتجات والخدمات الإلكترونية عبر الإنترنت. ومع مرور الوقت، تحوّلت التجارة الإلكترونية إلى واقع يعيشه الجميع في كل أنحاء العالم؛ واقع سهّل كل شيء وأتاح للإنسان ما لم يكن مُتاحًا له من قبل حتى أصبح بمقدورك أن تشتري مُنتجًا من أي دولة كانت ليصلك المُنتج إلى باب المنزل بمنتهى السهولة، وكل ذلك يتم من خلال حاسوبك المكتبي أو هاتفك الذكي.

وإعمالًا لمبدأ تبسيط المعلومات، لخصنّا في هذا المقال خمس كبسولات أساسية يجب على كل مبتدئ معرفتها أو الالتزام بها كي ينجح في تجارته الإلكترونية القادمة.