كيف تحافظ على روح الابتكار داخل شركتك؟

الحفاظ على الابتكار هو عماد النجاح المستمر، حالة الابتكار المتجدد هي ما تجعل شركات بعينها تتصدر المنافسة في صناعة ما، فالابتكار هو الخيط الرفيع الذي يفصل بين النجاح والفشل، تعتبر شركة فيس بوك والتي تخطى عدد مستخدميها 2 مليار مستخدم  في الربع الثالث من العام 2017، ، من أكثر الأمثلة واقعيّة عن أهمية الابتكار في أي شركة، تتربع فيس بوك على عرش الشبكات الاجتماعية؛ لأنها تعمل على الابتكار بكل الطرق الممكنة فهي لا تخشى محاكاة الآخرين لتحتفظ بعملائها مثل: ( ميزات تطبيق سناب شات، الهشتاج في تويتر.. إلخ )، تواكب المستجدات واهتمامات العملاء مثل: (التدوين، البث المباشر.. وغيرهما)، وتبحث دوما عن طرق جديدة لتبسط سيطرتها في السوق( استحواذها على إنستغرام، واتس آب، وكثير من الشركات)، وقد احتلت كل من أمازون، جوجل، آبل، سناب شات، فيس بوك، المراكز الأولى ضمن قائمة الشركات الأكثر ابتكارا عام 2017 لأنها تعتمد على سحر الابتكار..

لماذا تحتاج شركتك الناشئة إلى هوية بصرية؟

ربما يسألك أحدهم: ما هي أشهر المشروبات الغازية في العالم؟ بالتأكيد لن تخطئ ذاكرتك مشروب كوكا كولا حتى وإن لم تكن من محبي ذلك المشروب الغازي، لأنها العلامة التجارية الأكثر رسوخا وشهرة على الإطلاق من بين العلامات التجارية العالمية، لقد صنعت الشركة لنفسها مكانا بفضل بناء هوية بصرية قوية، واستطاعت تثبيت وجودٍ بصري قوي مكّنها من الاستمرار في الهيمنة على عالم المشروبات الغازية بفضل: شعارها المميز، حاملات المفاتيح، القناني المتنوعة، العلب المختلفة، حافلاتها الكبيرة التي تتجول في الشارع لتوزيع المشروب للمحلات، لافتاتها الضخمة في الطرقات، ثلاجات المقاهي الأنيقة، الأكواب المتنوعة.. كما أنها رسّخت في وعي الجمهور أنها مشروب المغامرة، الانتعاش، السعادة، الشباب، البرستيج، مشاركة اللحظات مع العائلة والأصدقاء.. وأنها في متناول الجميع في أي مكان.

عشرة أخطاء تحطّم مشروعك لا تقع فيها أبدا

في عالم الأعمال، المشاريع كالبيوت المبنية من بطاقات اللعب، بناء نموذج جيد يستغرق وقتا طويلا وكثيرا من الصبر والتركيز والدقة، لكن حركة واحدة خاطئة، نسمة هواء شاردة، كفيلة بتحطيم كل شيء وتكويمه على الأرض مجددا.

كذلك هي المشاريع؛ ربما تمكنت من بناء مشروع أحلامك، زبائنك راضون عما تقدمه لهم، ومداخيلك جيّدة، باختصار كل شيء يسير على ما يرام، هل حان وقت الاسترخاء؟ كلا، خطوة واحدة خاطئة قد تعيدك إلى نقطة البداية.

في هذا المقال نستعرض معك عشرة أخطاء من المحتمل أن تتسبب في تحطم مشروعك:

كيف تروّج لمشروعك الناشئ على الإنترنت؟

يعاني معظم روّاد الأعمال في بداية إطلاق مشاريعهم الناشئة من صعوبة الوصول إلى الجمهور المستهدف، والمشكلة أن أغلب أصحاب الشركات الناشئة،  إَضافة إلى ميزانياتهم المحدودة، يفتقرون إلى معرفة طرق واستراتيجيات التسويق الناجحة، وقد يتطلب الأمر الكثير من الوقت لتعلم وتطبيق تلك الاستراتيجيات ومعرفة أهميتها، بعد خوض عشرات التجارب والطرق الفاشلة.

7 طرق لزيادة نجاح علامتك التجارية عن طريق إنستغرام

يبحث الكثير من روّاد الأعمال اليوم عن أفضل الطرق التي يمكنهم الوصول بها إلى عملائهم المستهدفين، ورغم أن معظمهم يتجه إلى التسويق عبر منصة واحدة يعتمد عليه اعتمادًا كليًا، وغالبًا ما تكون هذه المنصة هي فيسبوك، والذي يحصل أنّ كل روّاد الأعمال يتجهون إلى فيسبوك أو تويتر، في حين هناك منصات أخرى ثرية يمكنها أن تعطي نتائج مذهلة.

بالطبع فيسبوك هو أفضل مواقع التواصل الإجتماعي في الوقت الحالي، خصوصًأ إذا استخدمته بغرض التسويق، إلا أن الإحصائيات الأخيرة أثبتت أن إنستغرام Instagram أداة لا يُستهان بها في التسويق لعلامتك التجارية!