كيف تصبح نجم تسويق عن طريق منصات المحتوى؟

لم يعد العالم غنيا عن صناعة المحتوى بمختلف أنواعه، مضامينه، وأهدافه، المحتوى هو أنجع وسيلة للتسويق، للتعبير عن أفكارك وتحقيق تطلعاتك، المال، علامتك التجارية، عملاؤك، منتجاتك، كل ذلك يمكن أن يتحقق بفكرة ” صناعة المحتوى”، لكن تقديم شيء احترافي يخدمك ويحقق كل ذلك ليس بتلك البساطة..

9 خطوات يفعلها المدونون بعد كتابة مقال جديد

تأليفُ مقال جديد لموقعك الإلكتروني أمرُُ رائعُُ بلا شك، خصوصًا إذا اتبعت القاعدة الذهبية في التدوين عند التأليف، ولكن، أينتهي الأمر عند هذا الحد أن يُكتب مقالًا جديدًا ويتم نشره ثم ننتظر قدوم الزوّار كمن ينتظر هطول الأمطار؟ وإنّ المُنتظرين لهطول الامطار إنما انتظارهم لأنه ليست لديهم القدرة على تنزيله، ولكن الأمر يختلف تمامًا في المواقع الإلكترونية إذ أنه بإمكانك وفي قدرتك التسويق لمقالك بأكثر من وسيلة ممكنة؛ ومن هذا المنطلق جمعنا أهم تسع خطوات يفعلُها معظم المدونين بعد كتابة مقالٍ جديدٍ.

دليلك المختصر لتنفيذ التسويق عبر المحتوى وبميزانية محدودة

تتنافس الشركات الناشئة الآن في تسريع نموها عبر استخدام الكثير من التقنيات والطرق الجديدة التي أثبتت كفاءتها، ربما من أقواها التسويق عبر المحتوى والذي يعتبر من أهم الوسائل التي تعمل على تسريع نمو مشروعك الناشئ.

فالتسويق عبر المحتوى يزيد من حضور اسم شركتك وأهدافها بين الجموع بطريقة غير مباشرة، كما يعمل على هيكلة الروابط والتي تزيد من سمعة موقعك على محركات البحث، ويزيد من تفاعل العملاء وجذب آخرين جدد عبر الشبكات الاجتماعية.

لكن قبل أن تبدأ باستخدام هذه الطريقة في التسويق يجب أن تعرف شيئين عنها .. أولًا أنها استراتيجية تحتاج الوقت والجهد لتنفيذها بشكل فعّال، ثانيًا أنها طريقة مُكلِّفة للغاية.

لذلك يمكن الاستفادة من الخدمات المصغرة كحل اقتصادي مميز، يمكن من خلاله مع بعض التخطيط المسبق تنفيذ حملات التسويق عبر المحتوى، كل رابط من الروابط الخاصة بالخدمات المصغرة التي ستجدها بالمقال لا يستعرض خدمة بعينها إنما يفتح لك باب من الفرص لتنقّب فيها كيفما تشاء، ومع خاصية البحث الموسع بموقع خمسات ستحصل سريعًا على الخدمات التي تحتاجها. بهذا الدليل المختصر سنشرح ما الذي تحتاجه وكيف تحصل عليه.