4 علامات تدل على أنه حان الوقت لإطلاق شركتك الناشئة

في إحدى ليالي عام 2012 كان “براد جريفيث” يحاول ولنصف ساعة كاملة أن يقنع صاحب ملهى في سان فرانسيسكو، أن يسمح له بطباعة تذكرة مباراة بطابعة الملهى، لكن الرجل رفض ففوّت جريفيث مشاهدة المباراة، ولكن في تلك الأثناء خطرت ببال الشاب فكرة إطلاق تطبيق Gametime لبيع تذاكر المباريات، عروض المسرح، الحفلات الموسيقية، والفعاليات المختلفة في الدقائق الأخيرة قبل بداية الحدث، جمع التطبيق أكثر من 48 مليون دولار من الإيرادات، بزيادة 34،000 في المائة منذ أن أطلق في عام 2013، وصنّفت مجلة INC الشركة ضمن العشر الأوائل في قائمة 5000 شركة ناشئة سريعة النمو في الولايات المتحدة الأمريكية، كان من الواضح أن آلاف الأشخاص كانوا يعانون من مشكل الحصول على التذاكر في الدقائق الأخيرة من كل حدث، ولكن شخصا واحدا كان قد اكتشف أن الوقت قد حان لكي يحل مشكلة يعاني منها كثيرون.

كيف تبدأ مشروعك الناشئ ولا تترك وظيفتك؟

البدء بمشروع تجاري ليس سهلًا وربما سيتطلب وقتك كله، لكن في نفس الوقت أنت لا تريد أن تترك وظيفتك التي توفر نفقات المنزل والعائلة وغيرها .. ما سيجعل قرارك صعب جدًا.

فإما أن تترك وظيفتك وتُعرض نفسك وعائلتك لمخاطر المعيشة، وإما أن تتخلى عن حلمك الريادي وبناء مشروعك الخاص. فهل يمكن التوفيق بينهما؟