مهارات وأسرار في عالم الخدمات المصغرة

مر شهر مايو سريعًا، وقد حاولنا جاهدين تقديم مواضيع متنوعة، فتارة تحدثنا عن المهارات الأساسية التي يجب عليك تعلمها كمستقل تعمل من المنزل أو كصاحب شركة ناشئة، وتارة تحدثنا عن أهمية الخدمات المصغرة وكيف يمكنك تحقيق دخل ثابت شهريًا نتيجة لتطبيق خطط واستراتيجيات فصلناها ومن ناحية أخرى وضحنا كيف ساعدت الخدمات المصغرة في تسريع نمو الشركات الناشئة، وكل هذا بعد أن بدئنا بقصص الناجحين على موقع خمسات ممن استخدموا ارباحهم في شراء أشياء مفيدة.

وإليك ملخص ما تم نشره على مدونة خمسات خلال شهر مايو، وفي انتظار تعليقاتكم واقتراحاتكم للشهر القادم.

تعرف على مشتريات باعة خمسات من أرباحهم

بدأ شهر مايو من قلب مجتمع خمسات، تحديدًا من قصص العاملين عليه؛ إذ شارك بعضهم مشترياته التي اقتناها من أرباحه نتيجة عمله على موقع الخدمات خمسات. وقد عرضنا في هذا المقال مجموعة من قصص المستخدمين وشاركناهم فرحتهم التي أعطتنا كما أعطت للعاملين من خلال خمسات دفعة قوية نحو الأمام، فهنيئًا لهم جميعًا.

تعلم اللغة الإنجليزية في خمس خطوات

أصبح تعلم اللغة الإنجليزية فرضًا علينا جميعًا؛ فهي لغة العلوم ولغة العصر الذي نعيش فيه الآن، لدرجة أن اللغة الإنجليزية أصبحت اللغة الثانية لمعظم دول العالم، ولا أشك أنك أصبحت تدرك أهمية تعلم هذه اللغة الآن. ما يحير الكثير هو كيفية تعلم اللغة الإنجليزية، وقد لخصنا في هذا المقال خمس خطوات رئيسية إذا التزمت بهم ستتمكن من فهم المتحدثين معك وفهم الأفلام بدون مساعدات، كذلك ستتمكن من التحدث مع أهل اللغة الأصليين بطلاقة، أيضًا ستتمكن من فهم المقروء وكتابة الجمل بأسلوب صحيح وبشكل تلقائي.

دليلك المبسط لكيفية كتابة السيرة الذاتية

كما تعلم اللغة الإنجليزية مهمًا للتقدم علميًا؛ فإن السيرة الذاتية واعدادها بالشكل الأمثل أمر في غاية الأهمية هو الآخر لكل من يبحث عن وظيفة أو يريد أن يطور من وظيفته الحالية. وتلك السيرة هي التي تخبر أصحاب الأعمال بماضيك المهني وتعطيهم نبذة مبدئية عما يمكنك تقديمه؛ وبذلك تعتبر هي المدخل الرئيسي والمعبر الأول إلى المقابلة الشخصية والتي عليها يتم تحديد هل ستقبل في العمل أو لا.

في هذا المقال البسيط ذكرنا بشكل شبه مفصل، وبأسلوب بسيط أهم الأساسيات التي تحتاج لمعرفتها عند إنشاء سيرة ذاتية، كذلك ذكرنا مكونات السيرة الذاتية وأهمية كل مكون وكيف يمكنك اخرج السيرة الذاتية بشكلها الاحترافي النهائي.

6 خطوات قبل اتخاذ القرار بمواجهة مشكلة تعترضك

اتخاذ القرارات يعد جوهر أي عملية إدارية، فحقيقة الأمر أن المدير الناجح يتخذ قرارات حكيمة، والمدير غير الناجح يتخذ قرارات عشوائية وبالتالي بدلًا من تحقيق النتائج المرجوة وتحقيق الأهداف يكون الفشل ملاحقًا دائمًا لمتخذي القرارات العشوائية.

في هذا المقال ندرس سويًا مشكلة تواجه أحد الأشخاص ونتوصل إلى الطريقة الصحيحة التي اتبعها في اتخاذ قرار حكيم لحل المشكلة وتحويلها إلى نجاح في صالحه.

كيف تتحكم بالكامل في عملك وتزيد من الإنتاجية

أن تنتهي من العمل المطلوب منك باحترافية وبجودة عالية أفضل من الركض وراء تحقيق أرقام ليس لها تأثير على نجاح مشروعك الناشئ. وأي مستقل ناجح يسعى بشكل دائم إلى تطوير مهاراته والتحكم في عمله وزيادة الإنتاجية، وهذا المقال دليلًا شاملًا لما كتبناه في مدونة خمسات عن كيفية التحكم في الأعمال وزيادة الإنتاجية باستخدام أكثر من أسلوب كأسلوب التلعيب، كما ويتكلم المقال عن مواضيع هامة لكل مستقل.

كيف تستخدم الخدمات المصغرة لتوفير دخل ثابت شهريًا

هل يمكن أن تساعدك الخدمات المصغرة على تحقيق دخل ثابت شهريًا وأفضل من الوظائف التقليدية؟ في هذا المقال نتحدث بشكل مبسط عن الخطوات التي يجب عليك اتباعها لجعل الخدمات المصغرة أساسًا قويًا وعاملًا فعالًا في تحقيق دخل ثابت ومجزي شهريًا.

كيف ساعدت الخدمات المصغرة في تسريع نمو الشركات الناشئة

هل حقًا ساعدت الخدمات المصغرة الشركات الناشئة على تسريع نموها وتكبير عائدتها ومكاسبها المادية والمعنوية في وقت أقل؟ إليك أربعة أمثلة عن أهمية الخدمات المصغرة وكيف ساعدت الشركات الناشئة كالمجلات الإلكترونية الرقمية ومواقع الأخبار، وكشركات الترجمة على النمو، كذلك كيف ساعدت في تقديم حلول عملية لكثير من المشاكل التقنية التي كانت تعترض الشركات فتكلفهم وقتًا طويلًا أو سعرًا باهظًا، فباتت تقدم لهم الخدمات المطلوبة بجودة كبيرة وفي أقل وقت ممكن وبسعر مناسب.

6 خدمات مصغرة أساسية تحتاج إليها المواقع الإلكترونية

يحتاج المقبلين على انشاء موقع الكتروني جديد إلى العديد من الخدمات المصغرة التي تؤثر بشكل كبير في نجاح مواقعهم أو تؤثر على مستقبل هذه المواقع الإلكترونية، وقد اخترنا من هذه الخدمات 6 خدمات أساسية لا يمكن لأي موقع أن يبدأ من غيرها؛ لذلك إذا كنت تشرع في انشاء موقع جديد فيجب عليك مراجعة هذا المقال أولًا قبل أن تبدأ.

مهارات أساسية يحتاجها كل مستقل لضمان نجاحه

أساس نجاح المستقل هي المهارات التي يتقنها والأسلوب الذي يعمل به على تقديم هذه المهارات مع الجودة والوقت والسعر، وفي هذا المقال لخصنا 20 مهارة أساسية يجب على كل مستقل أن يتعلمها ويتقنها كي يحافظ على تقدمه في مصارعة العمل من المنزل ويظل قويًا وفي تقدم مستمر.

5 قوانين لتظل في صدارة بائعي مواقع الخدمات المصغرة

اختتم شهر مايو بهذا الكنز الثمين لكل العاملين من المنزل عمومًا والعاملين في موقع خمسات على تقديم الخدمات المصغرة خصوصًا؛ فبلا شك أن التزامك بهذه القوانين الخمسة البسيطة والعميقة الأثر ستجعلك دائمًا في صدارة قائمة بائعي مواقع الخدمات المصغرة.

في نهاية المقال نتمنى أن تكون الموضوعات التي نُشرت على مدونة خمسات خلال هذا الشهر حاذت على اعجباكم، كما ويسعدنا ان نتلقى آرائكم واقتراحاتكم عما تم نشره أو ما سيتم نشره بإذن الله.