8 تحديثات جديدة بموقع خمسات يجب أن تعرف عنها

كما عودناكم بخمسات فإننا بين الحين والآخر نعلن عن تحديثات تيسر على المستخدمين من باعة ومشترين الاستفادة قدر الإمكان من إمكانيات الموقع، وتوفير تجربة فريدة تذلل أمامكم العقبات وتتيح لكم فرص جديدة لإبراز أعمالكم وتصفح أعمال الآخرين.

لدينا اليوم 8 تحديثات يجب عليك أن تعرفهم الآن .. لماذا؟ لأنك ستصبح أكثر سعادة عندما تجربها وتجد فيها فائدة أكثر خلال تواجدك معنا هنا بخمسات. كفانا حديثًا ولنبدأ في سردها مباشرةً

1. معرض أعمال لكل خدمة .. نعم لكل خدمة

شعرت سابقًا بالحاجة لإضافة أكثر من ملف للخدمة الواحدة وذلك لاستعراض مميزاتها وجودتها العالية؟ أو شرح ما ستقدمه بتفصيلات اضافية؟ يمكن تفهُّم هذا الأمر تمامًا فملف واحد لا يكفي، أنت تريد استعراض بعض الصور، أو روابط أخرى من حساباتك الشخصية بالمواقع المختلفة مثل Behance إذا كنت مصممًا، أو حتى تريد إرفاق فيديو مختصر يشرح الخدمة، أو يبرز مهاراتك بالخدمات المختلفة.

معرض أعمال لكل خدمة

حسنًا صار الأمر أسهل الآن مع معرض الصور، فبإمكانك فعل كل هذا وبكل سهولة، كل ما عليك هو تحديد الملفات من على جهازك بالخيار الأول، أو اختيار روابط الصور التي تريد إرفاقها من موقع آخر عبر الخيار الثاني، أما الخيار الثالث فإذا كنت تريد إرفاق فيديو خاص بالخدمة التي تريدها. عدد الملفات المسموح به 5 ملفات للبائع العادي و 10 ملفات للبائع المحترف.

إضافة المزيد

2. إيقاف مؤقت

هناك حالتان تتوقف فيهما الخدمة بشكل مؤقت، الحالة الأولى -وتكون بشكل اختياري- إذا أردت عدم استقبال المزيد من الطلبات الجديدة لخدمتك، يمكنك إيقافها عن العمل، مما يمنع ظهورها في نتائج البحث أو في صفحة حسابك الخاص.  إذا أردت إيقاف الخدمة مؤقتًا، اتجه إلى  صفحة الخدمات ثم انتقل  إلى حقل الحالة في آخر الصفحة ثم من القائمة المنسدلة اختر (لا أريد استقبال مزيد من العروض) ثم انقر على زر تحديث.

إيقاف استلام العروض بشكل مؤقت

أما الحالة الثانية، فيتم إيقاف الخدمات تلقائيًا بشكل مؤقت عند الانقطاع عن دخول الموقع لمدة 3 أشهر متواصلة، وذلك بعد إرسال تنبيه لبريدك الإلكتروني يشرح سبب الإيقاف. يهدف هذا الإجراء إلى تجنب طلب أي مشتري لخدمة أعجبته وانتظار الرد من البائع المتغيب دون ملاحظة غيابه، ما قد يستهلك وقته. كذلك تعدّ وسيلة لحفظ حقوق الطرفين بواسطة التركيز على مراجعة الخدمات النشطة التي يقوم الباعة بتنفيذها للمشترين.

يمكن إعادة تفعيل خدماتك مرةً أخرى ومتابعتها بالدخول إلى صفحة الخدمة والتمرير للأسفل قليلًا، ثم الانتقال إلى حقل الحالة في آخر الصفحة ثم من القائمة المنسدلة اختر (تعمل) ثم انقر  على زر تحديث.

إعادة-العمل-للخدمات-المتوقفة-مؤقتًا

3. التواصل بسبب الحذف

حتى تكون الأمور أكثر يسرًا ومرونة للمستخدم فضلنا أن نتواصل معه بخصوص سبب حذف الخدمة  عن طريق تنبيه داخل الموقع مع الحفاظ على إرسال رسالة أيضا للبريد كما كان معمولًا به.

كذلك الأمر بخصوص حذف مشاركة بالمجتمع، لكن سبب الحذف لا يرفق دائمًا مع التنبيه لأنه بكل بساطة إذا كان الأمر واضحًا ولا يحتاج ذكر السبب فستجده ضمن قوانين الاستخدام والتي يمكنك مراجعتها حتى لا تقوم بإضافة مشاركات مخالفة.

نعلم أنك لا تريد بريدك مكتظًا بالرسائل لذلك خلال 10 دقائق من توصلك بتنبيه داخل خمسات، وفي حالة عدم إطلاعك عليه  تُرسل رسالة تلقائية إلى بريدك حتى تعلم بوجود تنبيهات جديدة.

4. بائع أم مشتري وعدد رسائل الشراء

يتم تحديد حسابك على أساس قيمة المشتريات والمبيعات، فإن تعدى مبلغ المشتريات مبلغ المبيعات يصنّف حسابك حساب مشتري، والعكس صحيح، يوجد كذلك 4 مستويات للمشتري يمكنك الاطلاع على التفاصيل الخاصة بها عبر صفحة الأسئلة الشائعة. الحد اليومي المسموح به لإرسال الرسائل قبل الشراء أصبح حد نسبي، عدد الرسائل الممكن إرسالها يزيد مع زيادة مبلغ المشتريات في الحساب.

5. التسويق بالعمولة

تم رفع عمولة التسويق بالعمولة في الحسابات لـ 2 دولار بدلًا من 1 دولار، حيث سيدفع لك موقع خمسات 2$ دولار مقابل كل مستخدم جديد يسجل عن طريقك ويشتري إحدى الخدمات المعروضة في الموقع.

6. تحديثات خاصة بحساب البائع الموثوق

  1. عدد غير محدود من الخدمات.
  2. إضافة خدمات بقيمة تبدأ من 5$، 10$، 15$، 20$، 25$ فقط.
  3. زيادة عدد التطويرات إلى 5 تطويرات للخدمة الواحدة وبسعر 200 دولار للتطوير الواحد.
  4. شارة بائع موثوق.

إذا لم تصل لمستوى البائع الموثوق بعد ومتشوق للتمتع بكل هذه الصلاحيات، فمن الجدير بالذكر أن تعرف أن هذا المستوى بشكل خاص يتم ترقيته يدويًا من إدارة خمسات، حيث الاختيار يتم بناءً على عدة عوامل منها:

  • أن يقدّم البائع خدمات مميّزة ذات جودة عالية من حيث طريقة العرض والوصف، معرض خدمة مميّز بجودة ممتازة، ويستخدم التطويرات بالشكل الصحيح.
  • السيرة الحسنة للبائع سواءً مع المستخدمين أو مركز المساعدة، من حيث التزام آداب الحِوار واللباقة في الحديث.
  • المشاركة الفاعلة في مجتمع خمسات وتقديم النصائح والمساعدة في الإجابة عن استفسارات المستخدمين.
  • عدم وجود مخالفات على البائع، كإرسال طلب بالتواصل الخارجي أو لديه سوابق بسرقة أو نسخ خدمات أخرى، القرصنة أو تقديم خدمات مخالفة.
  • تقييم البائع 95% فأعلى.

7. تحديث آلية التأكيد على المستخدم

تم تحديث آلية التأكيد التي تظهر لك من خلال بعض العمليات لضمان صلاحية الممارسات التي تقوم بها في الموقع، ككتابة رد في المجتمع أو إنهاء طلب.

تحديث آلية التأكيد

8. تفعيل البريد الإلكتروني

عند تغيير البريد الإلكتروني يجب عليك تفعيله وإلا لن تستطيع استخدام الموقع بأي طريقة كانت.

يجرى العمل على تحديثات أخرى ستنال إعجابكم بإذن الله ولحين الإعلان عنها، يمكنكم استغلال التحديثات الحالية كمعرض الصور لإبراز جودة الخدمات، وتحديثات التسويق بالعمولة وتحديثات الحساب لزيادة مبيعاتكم. دمتم بود.

تم النشر في: تحديثات خمسات