يقال أن الصورة تعدل ألف كلمة فهل هذا صحيح؟ أحيانًا يمكنك عن طريق صورة الخدمة إخبار العميل بكل ما تريد قوله أو تشرحه عن منتجك، تخيل أنك تريد وصف خدمتك في ألف كلمة ثم حوّل الألف كلمة إلى صورة واحدة وأرفقها مع الخدمة ولاحظ الفرق.

تصميم صورة جيدة للخدمة يعطي الانطباع الأول لدى المشتري عن اهتمامك بالتفاصيل، وبعد تحديث خمسات الخاص بمعرض الأعمال فإنك ربما تحتاج لتصميم أكثر من صورة. سنتعرف هنا عن كيفية عمل صورة جيدة للخدمة يمكن استخدامها في صفحة الخدمة أو في التسويق لها أو حتى يمكنك استخدامها غلافاً في حال كان المنتج كتاباً.

اجذب الانتباه

عادة سيقضي العميل بضع ثوان في النظر لصورة الخدمة ثم بعدها يقرر هل هو مهتم بقراءة التفاصيل عنه وشرائه أم لا، هنا دورك لعمل صورة تستطيع جذب الانتباه والاستفادة من هذه الميزة بالتسويق على الشبكات الاجتماعية وباقي المواقع والمدونات، الصورة التي تجذب إما أن تكون جميلة للغاية أو غريبة للغاية أو ربما بسيطة للغاية، وعلى حسب طبيعة الخدمة ستستطيع استخدام مميزاتها والمشكلة التي تحلها خدمتك لجذب جمهورك المستهدف عن طريق تصميم صورة رائعة.

أسأل صديقك عن الصورة قبل نشرها، استعن ببعض العملاء المخلصين لمعرفة انطباعهم الأولي عن صورة الخدمة، هل أثارت انتباههم؟ هل أثارت التساؤلات عن ماهّيتها؟ فأرآؤهم ستفيدك بكل تأكيد في تحديد نجاح تصميمها أم لا.

وضّح المشكلة

عندما ستصمم الصورة يمكنك الاستعانة بالمشكلة التي تحلها خدمتك لاستخدامها بالصورة، يمكنك عرض ما ستقدمه الخدمة للعميل اذا اشتراها وإظهار قيمتها أثناء تصميمك لصورة جيدة معبرة عنه، لا تصمم الصورة بمبدأ أن الخدمة رائعة بل صمم صورتها بمبدأ أن خدمتك ستنقذ من يشتريها من مشكلته، الناس تهتم بأنفسها كثيراً ويمكنك الاستفادة من هذه الصفة في تصميم صورة رائعة.

صور قبل / بعد الاستخدام

من التصميمات الشهيرة لصور الخدمات عمومًا هي صور قبل/بعد استخدام الخدمة، يمكنك تصميم الصورة بحيث يعرض نصفها شعور الشخص قبل قراءة كتابك أو تجربة التطبيق ثم في النصف الآخر شعور الشخص بعد شراء الخدمة وتجربة التطبيق أو التصميم، فعادة هذه الصور تنجح في جلب العملاء لكن احذر أن يكون منتجك لا يحقق ما تعرضه بالتصميم.

كل الأفكار العظيمة “بسيطة”

ربما يكمن روعة تصميمك في بساطته، حاول أن تجعل الصورة معبرة قدر الإمكان دون المبالغة في الألوان والأشكال، الصورة البسيطة ستجذب العملاء وستصل الفكرة ببساطة ودون تكلف، يمكنك استخدام بعض الرموز المتعارف عليها أو تصفح موقع DeviantArt لاستلهام بعض الأفكار عن التصاميم البسيطة والتي لا تحتاج خبرة كبيرة بالتصميم بل تحتاج فقط فكر مختلف ومبتكر.

عبارة مختصرة

إذا كنت ستستخدم بعض الكلمات في الصورة فاجعلها مختصرة معبرة عن كل ما تريد أن تقوله، واجعلها متناسقة مع تصميم الصورة، لا تجعل نفسك ممن يستطردون في الجمل على الصور وكأنك لا تدري ما تفعل بل كن دقيقاً مهتما بتصميم صورة الخدمة وما كتب عليها حتى لا تظهر الخدمة بصورة الخدمات غير الاحترافية كثيرة النصوص على الصور.

عبّر عن هويتك

اجعل صورة الخدمة تعبر عنك أيضاً، اسمك أو هوية شركتك وما تقوم به بشكل بسيط أو بإضافة الشعار الخاص بك، تخيل فقط أن مستخدماً للويب وجد صورة الخدمة ولكن ليس في موقعك أو صفحة المبيعات ربما وجدها في محركات البحث أو جوجل صور، وأعجبته ويريد أن يعرف صاحبها أو شراء المنتج الذي تعبر عنه، حدد هويتك بصورة المنتج وطريقة الوصول إليك  بذكاء وببساطة.

وصف الصورة

عند رفع الصورة على مواقع الويب وصفحة المنتج حاول أن تضيف نبذة مختصرة عنها في خانة الوصف حتى يسهل العثور عليها عند البحث عن المواضيع المتعلقة بها، ومن الأحسن أن تغير اسمها كذلك لاسم مفهوم فبدلاً “1.jpg” غيرها إلى“اسم_الخدمة.jpg”.

في النهاية فإن صورة الخدمة وتصميمها هي أشياء ربما تضيف قيمة جيدة للخدمة، فالتصميم الجيد سيريح العين وسيجعل الزائر أو العميل يتشوق لشراء خدمة تصميمها وصورتها متقن يتسموا بالجمال، لا تنسوا أن تشاركونا نصائحكم بتصميم صور خدماتكم أيضًا.