الربح من خمسات

إذا كنت ترغب في تحقيق الربح من خمسات، فتستطيع أن تحصل على عدد أكبر من المشترين وتحقيق مبيعات أكثر، من خلال تحديث خدماتك دومًا بكل جديد، سواء بإضافة المهارات التي اكتسبتها مؤخرًا أو بنماذج أعمال تواكب أحدث التطورات، كما يمكنك المحافظة على تقييم مرتفع لخدماتك بواسطة العمل عليها باحترافية عالية، والتواصل المستمر مع المشتري لسؤاله عن العمل وتعديل أي ملاحظة حتى بعد تسليم الخدمة.

إذا فرضنا أنك تقدم خدمة واحدة ويمكنك إنجاز 3 منها يوميًا، يمكنك بالطبع مضاعفة العائد من هذه الخدمات عن طريق مِيزة الخدمات المطورة. سنلقي نظرة عامة الآن على أنواع الخدمات المختلفة التي يمكن من خلالها الربح من خمسات، كل ما تحتاجه هو معرفة مهاراتك جيدًا وكيفية الاستفادة منها ببيع الخدمات المختلفة، ويمكنك مشاركة المقال مع أصدقائك ممن يريد كسب دخل مادي من بيع الخدمات المصغرة والاستفادة ببضع ساعات من وقته، كما ننصح بالاطّلاع على صفحة الأسئلة الشائعة لإجابة أكثر تساؤلاتكم.

الكتابة والترجمة

1. تَرْجَمَة/ تدقيق لُغَوي/ مقالات وشروحات

إذا كنت تمتلك موهبة الكتابة في المجالات المختلفة بأسلوب مميز فيمكنك تقديم خدمات الكتابة وإنجاز عدد معين من المقالات بسعر يبدأ من 5$ مع إضافة تطويرات على الخدمة كما ذكرنا سابقًا، بل يمكنك تقديم الخدمات المتعلقة بالتدقيق اللغوي للأبحاث والملفات النصية كذلك والربح منها بالإضافة إلى تَرْجَمَة النصوص للغات المختلفة.

التسويق الإلكتروني

2. الإعلانات الإلكترونية

إذا كنت تمتلك موقعاً يزوره الآلاف شهريًا فيمكنك إضافة خدمات نشر الإعلانات المختلفة في موقعك، كما يمكنك بيع خدمات كتصميم إعلانات البانر أو ترويجها أو ما يتعلق بالروابط المرجعية للمواقع.

3. خدمات SEO

إذا كانت لديك خبرة جيدة بتحسين نتائج المواقع والمدونات بمحركات البحث، فيمكنك تقديم خدماتك المتعلقة بـ SEO. حتى ولو لم تكن لديك خبرة بهذا المجال، فيمكنك التدرب والتعلم فهي تقنيات سهلة يمكنك تعلمها بفترة وجيزة، وبتخصيص بعض الوقت يمكنك بيع خدمات لتحسين نتائج الصفحات والمواقع بأسعار جيدة.

تصميم

4. تصميم شعارات/ صور/ فيديو/ عروض تقديمية / بطاقات الأعمال….

ليس كل أحد يمتلك موهبة التصميم والابتكار في الشعارات أو تصميم الفيديو، فإذا كنت تمتلك تلك الموهبة فلم لا تستثمرها بتقديم بعض الخدمات المميزة والاحترافية للمشترين في خمسات.

خدمات الأعمال

5. خدمات التجارة الإلكترونية

تعتمد خدمات التجارة الإلكترونية على معرفتك وخبراتك بكل ما يتعلق من عمليات الشراء والبيع عبر الإنترنت، التعامل مع المتاجر الإلكترونية وكيفية تركيبها بالمواقع وضمان الحماية والأمان بعمليات التحويلات المالية، وتسهيل وصول السلع المختلفة للمشتري، كل هذه المهارات إذا كانت لديك خبرة في واحدة على الأقل فيمكنك الربح منها مع خمسات.

6. خدمات صوتية

تعتمد الخدمات الصوتية على إجادة الإلقاء واللغة الجيدة وجودة الصوت، حيث يمكنك تقديم خدمات التعليق على الأفلام الوثائقية، التفريغ الصوتي للملفات النصية، أو خدمات تسجيل الخواطر والشعر بجودة عالية، إذا كنت تملك صوتًا عذبًا فبالتأكيد ستجد من ينتظر خدماتك.

البرمجة والتطوير

7. برمجة: جافا وNet. وPhp

هل لديك المهارة الجيدة بالبرمجة بلغة الجافا وتقنياتها المختلفة مثل (servelts – swing – jsp – j2ee) أو ما يتعلق بها من إنشاء قواعد البيانات أو تطبيقات الموبايل (أندرويد و أي فون)؟ هل تجيد التطوير باستخدام تقنيات Net. وASp وC# لم لا تعرض خدماتك بعمل البرامج والتطبيقات المختلفة باستخدام هذه المهارات.

8. أنظمة إدارة المحتوى

هذا النوع من الخدمات يهتم بأنظمة ووردبريس، تمبلر، جوملا وبلوجر وما يشابها من أنظمة إدارة المحتوى للمواقع والمدونات، كل ما يتعلق بتطوير وتحسين أداء هذه الأنظمة، فيمكنك تقديم الخدمات المتعلقة بها من تعريب القوالب وإنشاء المواقع باستخدام هذه الأنظمة.

الاستشارات والنصائح

9. الاستشارات التسويقية

التسويق من المجالات التي تحتاج الابتكار في الطرق والأساليب للوصول للأهداف المطلوبة، إذا كنت تمتلك الخبرة المناسبة بالتسويق فتقديم خدمات المساعدة للعملاء مناسبة لك لتبدأ بها، كخدمة تقديم خطة المبيعات والتسويق، أو اختيار الكلمات المفتاحية بطرق مختلفة، أو تحسين ظهور موقعك بمحركات البحث.

10. استشارات قانونية

إذا كانت لديك الكفاءة الجيدة لتقديم النصائح والاستشارات القانونية وصياغة العقود والأحكام الشرعية، وما يتعلق باللجوء للدول أو حتى تقديم شروحات المواد القانونية للطلبة.

خدمات تقنية

11. إدخال البيانات

خدمات إدخال البيانات تحتاج لأصحاب السرعة والدقة في الكتابة، ويمكنك ربح مبلغ لا بأس به يوميا مقابل إنجاز عدد من الملفات كتفريغ ملفات الوورد أو الإكسل، وهي من الخدمات السهلة التي يمكنك البدء بها وستجد من يشتريها منك إذا اثبت كفاءة جيدة بالمواعيد ودقة الكتابة.

12. خدمات متعلقة بالسيرفرات/ وندوز/ أندرويد/ أي فون

إذا كانت لديك المؤهلات الجيدة للتعامل مع إحدى هذه التقنيات من حل مشاكلها أو تطويرها وتحسين أدائها، فيمكنك الاستفادة من تلك المهارات بتقديم الخدمات المختلفة بها وكسب مبلغ جيد.

التدريب عن بعد

13. خدمات تعليم اللغات الأجنبية

إذا كنت تجيد أكثر من لغة فيمكن تقديم خدماتك بتعليم العملاء اللغة التي تجيدها كالإنجليزية والفرنسية، مع تقديم شروحات مميزة سواء ملفات صوتية أو فيديو فيمكنك الوصول لقطاع كبير من المستخدمين العرب بموقع خمسات لمن يبحثون عن تعلم لغة جديدة بالعمل أو الدراسة.

14. تعليم التصميم/ البرمجة/ التسويق..

إذا كانت لديك أي مهارة وكنت محترفا فيها، فعندها يمكنك شرحها بطريقة سهلة فيمكنك إضافة خدماتك بتعليم العملاء هذه المهارات كالبرمجة والتصميم والتسويق أو أي مجال تحترفه وتستطيع بذل ما بوسعك لتعليمه للآخرين.

15. التسويق بالعمولة

هذه الطريقة لا تعتمد على تقديم خدمات في الموقع ولكن إذا كنت تمتلك موقعًا جيدًا يجذب الزوار فيمكنك الاشتراك بإحدى عروض موقع خمسات للتسويق بالعمولة، بل حتى ولو لم يكن لديك موقع أو مدونة، فطالما لديك القدرة لجلب عدد من العملاء لشراء خدمات الموقع تستطيع ربح عمولة عن كل مستخدم تجلبه.

هذه نظرة عامة سريعة على أنواع الخدمات التي يمكنك تقديمها لتبدأ الربح من خمسات، بالطبع يمكنك تقديم خدمة مختلفة عن كل ما سبق بشرط ألا تخالف شروط استخدام الموقع، كما يقدم موقع خمسات الإرشادات المختلفة حتى يمكنك إتقان المهارات المطلوبة لتقديم تلك الخدمات التي يمكنك مطالعتها من التدوينات السابقة، ويتمنى فريق خمسات لكم كل التوفيق والنجاح.

اقرأ أيضًا: للمبتدئين: هذا ما تحتاجه كي تبدأ عملك الحر في خمسات

تم النشر في: نصائح لبائعي الخدمات، نصائح للمستقلين