1- أبدع في عنوان الخدمة

عنوان خدماتك من الأمور التي يجب أن تهتم بها جدا، لذلك حاول انتقاء عنوان مميز وجذاب ويوضح الخدمة التي تقدمها خذ وقتك في ذلك، وتجنب المبالغة في العنوان حتي لا يعطي هذا الامر انطباعا سيئا للمشتري.

2- الصورة تساوي ألف كلمة

يقول المثل الصورة تساوي الف كلمة؛ لذلك عليك ان تهتم بالصورة التي تستخدمها فى خدماتك بحيث تكون صورة مميزة تعبر عن خدمتك وأن تكون احترافية فالصورة عالية الجودة تعبر عن احترافية البائع وجديته في العمل، يمكنك الاستعانة بـ خدمات التصميم المتواجدة بخمسات للحصول على صورة احترافية لخدماتك – استثمار لن تندم عليه ;)، ومن الممكن أن تستخدم فيديو لخدمتك بدلا من الصورة ويمكن أن تصمم هذا الفيديو أو تشرح فيه بنفسك الخدمة التي سيحصل عليها المشتري والفائدة التي ستعود عليه من شراء تلك الخدمة وهذا سيتيح للمشتري أن يتعرف عليك أكثر مما سيزيد من ثقته بك.

3- صف خدمتك بدقة

وصف الخدمة من الأمور التي يجب عليك أن تفكر بها جيداً عند إضافتك للخدمة. مئات الخدمات يتم إضافتها يومياً على خمسات ولكن عشرات منها فقط يتميز، والفرق أحيانا يكون أن بعض الخدمات أضيفت كزيادة عدد في ملف أحدهم، وآخر أضاف خدمة بطريقة احترافية واستثمر القليل من الوقت والتفكير فى إعداد الخدمة ووصفها بدقه وتقدميها باحترافية، في المقابل احذر من المبالغة في وصف خدمتك فلا أحد يحب من يعد ولا يفي بوعده.

4- سّوق لخدماتك خارج خمسات

هل لديك مدونة؟ إذاً فاكتب عن الخدمات التي تقدمها على خمسات وشّجع زوار ومتابعي مدونتك على شراء خدماتك. إن لم تمتلك مدونة يمكنك أن تسوق لخدماتك عبر حساباتك على الشبكات الاجتماعية أو الوسائل الأخرى، وتذكر دائماً أنه قد يكون عميلك القادم أقرب الناس إليك.

5- تواجد حيث يتواجد المشتري

مجتمع خمسات هو ساحة للحوار والنقاش بين البائعين والمشترين ومن أهم القواعد التسويقية أن تتواجد حيث يتواجد عملاؤك؛ لذلك عليك حاول أن تكون نشطاً في مجتمع خمسات وحاول بقدر الامكان أن تضيف قيمة وتثري المجتمع سواء بتعليقاتك او بمواضيعك، لكن لا تعلق في كل مكان بدون فائدة، وتابع قسم الطلبات واحرص على الرد فيما تعرفه وتتقنه فقط.

6- حاول الحصول على تقييم

حاول بناء سمعة طيبة لك عبر عدة وسائل كحسن الأخلاق والتعامل مع المشتري ومحاولة الحصول على تقييمات جيدة؛ مثلا بمجرد الانتهاء من طلب المشتري لخدمتك اطلب منه باسلوب مهذب وودود أن يقوم بتقييم عملك، ولكن لا تضغط عليه كثيرا فالتقييم في النهاية يعود له.

7- قدم خدمات فريدة من نوعها

التميز هو نتاج استثمار قدر كافي من الوقت والمجهود ولكي تتميز وتصبح بائعا خمساتيا محترفا عليك أن تُفكر وتقدم للمشتري ما يحتاجه وعندئذ سيبحث هو عنك بدلاً من أن تبحث عنه.

كيف؟ .. دعنا نتخيل السيناريو التالي مثلا، لقد قرأت مقالة “10 نصائح لزيادة مبيعاتك على خمسات” واصبحت تتابع مجتمع خمسات للحصول على العملاء من قسم طلبات الخدمات غير الموجودة، ووجدت احد العملاء يحتاج خدمة تجيدها ولكن للآسف لم توفق في التعاون معه. لماذا لا تضيف هذه الخدمة إلى قائمة خدماتك بخمسات حتى يجدها المشتري لديك مباشرة إن بحث عنها.

أيضا: ابحث في ما تجيده جيدا، أو تعلم مهارة جديدة ثم قدم خدمة فيها، بدلا من تكرار نفس الخدمات كل مرة.

8- قدم أكثر من المُتوقع

المفاجآت، من منا لا يحب المفاجآت؟. هل تتذكر عندما عدت للمنزل بعد يوم عمل طويل وفاجأتك والداتك بتحضير وجبتك المفضلة؟. جميعنا نحب المفاجآت؛ لذا حاول من وقت لآخر أن تفاجئ عمليك بأن تقدم له أكثر مما توقع من خدمتك، هل الخدمة التي تعرضها كتابة مقالة مكونة من 500 كلمة، لم لا تكتب 700  كلمة ؟ لم لا تقوم مثلاً بتقديم مقالة أخرى له مجاناً وتكسبه عميلاً وافياً لك على المدى الطويل.

9- قّيم التجربة التي تقدمها للمشتري

حاول من حين لآخر ان تعمل على تقييم إدائك وتجربة الشراء التي قدمتها لآخر 5 عملاء لك، هل كانت العملية سهلة وسلسلة؟، هل قمت بتسليم الخدمة في الموعد ام تأخرت؟، فكر كيف يمكنك أن تقدم تجربة شراء أفضل لمن يطلب خدماتك. اعمل دائماً على تطوير خدماتك حتى تبقى على قمة الجبل :).

10- شاركنا بنصيحتك الخاصة

النصيحة العاشرة تركناها لك :)، ما هي نصيحتك المميزة التي تقدمها لبائعي خمسات لزيادة مبيعاتهم ؟.  شاركنا بنصيحتك في التعليقات وعلى هاشاتج #خبير_خمسات في فيس بوك وتويتر.